القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو سبب الم الفخذين قبل الدورة الشهرية ؟

ما هو سبب الم الفخذين قبل الدورة الشهرية ؟
الم الفخذين قبل الدورة الشهرية

الفرق بين وجع الدورة ووجع الحمل

من الشائع ان فترة الدورة الشهرية, تتسبب في وجع أسفل الظهر والفخذين وحدوث انقباض تحت البطن, وفي بعض الحالات يحدث انقباض وانبساط في عضلات الرحم, نتيجة التخلص من بطانة الرحم, الشيء التي يساهم في الشعور بالوجع, وغالبا ما تزول هذه الاعراض والاوجاع مع مرور فترة الدورة الشهرية. اما بالنسبة لوجع الحمل فهناك بعض الاوجاع الشائعة التي تحدث في البطن خلال فترة الحمل, وذلك راجع الى العديد من الأسباب التي سنذكر منها ما يلي:

كثرة الغازات والشعور بالإمساك

من المعروف ان خلال فترة الحمل تكثر الغازات والاصابة بالامساك, وذلك راجع الى ارتفاع في مستويات هرمون البروجستيرون.

الشعور بصلابة وشد في المعدة

يمكن ان يحدث هذا الشد في المعدة لدى المرأة الحامل ويستمر معها لفترة طويلة.

تشنجات الانغراس

يمكن ان تشعر المرأة الحامل بالوجع نتيجة حدوث انغراس البويضة في الرحم.

 الرباط المستدير

يمكن ان تشعر المرأة الحامل بالوجع نتيجة حدوث تمدد في الاربطة بين الفخذين والرحم ,مما يتسبب في الوجع وعدم الراحة. يحدث هذا الوجع في الغالب الأحيان في الثلث الثاني من الحمل.

الم الدورة يروح ويجي هل حمل؟

في الحقيقة هو ليس من العلامات المؤكدة التي تدل على أنك حامل, لكن يمكن أيضا ان يكون هناك حمل. إذا استمر معك الألم لفترة طويلة يجب عليك مراجعة الطبيب لمعرفة السبب وراء ذلك.

متى ينتهي مغص الحمل؟

كما هو معلوم ان جسد المرأة الحامل يمر بمجموعة من التغيرات الهرمونية والتحولات اثناء فترة الحمل, مما يتسبب في ظهور العديد من اللام على مستوى البطن والظهر والصدر, وقد تلاحظ أيضا النساء الحوامل حدوث انتفاخ في المعدة وتقلصات في الأمعاء, لكن على الرغم من هذه الألم او المغص فانه في الغالب يزول خلال الثلث الثاني او الثالث من الحمل, وللإشارة فان الشعور بالمغص خلال فترة الحمل ضروري لنمو الجنين, لكن بعض العادات الغذائية السيئة او الأطعمة الغير صحية يمكن ان تزيد من سوء الشعور بالمغص عند الحامل, لذلك وجب عليك إعادة التفكير في تناول وجبات صحية صغيرة خلال اليوم, ولابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكريات وكثرة الدهنيات الغير صحية.

كيف تعرفين أنك حامل من اول يوم؟

هناك مجموعة من العلامات التي تدل على أنك حامل من اليوم الأول. وتشمل هذه العلامات
ظهور تغيرات على مستوى الثدي حيث يصبح أكبر حجما, وكذلك حدوث تغير في لون الحلمة حيث تصبح لونها داكن.
ظهور بعض الإفرازات من الدم المتقطعة التي تكون خفيفة وذلك بسبب انغراس البويضة في بطانة الرحم.
كثرة التبول الذي يكون سببه افراز هورمونات الحمل.
الشعور بمرارة الطعام عند الاكل حيث تتغير حاسة الذوق.
الشعور برغبة شديد في الاكل.

سبب الم الفخذين قبل الدورة

الشعور بالم الفخذين قبل الدورة هو من الأمور الطبيعية وهو من اعراض الدورة الشهرية, لكن إذا كان الشعور بهذا الألم بشكل مستمر دون انقطاع فيجب عليك مراجعة الطبيب لمعرفة سبب ذلك.
هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي الى الشعور بالم الفخذين. ينقسم الم الفخذين الى ثلاث اقسام هناك الم حاد والم طفيف والم مفاجئ. وكل من الأقسام يتميز بأعراض مرافقة له.
يوجد أربع أسباب محتملة للإصابة بالم الفخذين.
الأول الم الفخذ المذلي وهو ناتج عن وجود عامل ما يضغط على العصب الجلدي الفخذي, مما قد يتسبب في الشعور بالحرقان والتنمل في الفخذين.
الثاني حدوث التواء في مفصل الورك يمكن ان يحدث التواء في مفصل الورك مما قد يتسبب في ظهور تشنجات عضلية على مستوى الفخذين بشكل مفاجئ.
السبب الثالث هو الاعتلال العصبي السكري هو من مضاعفات مرض السكري التي تتسبب تنمل الفخذين وإيجاد صعوبة في المشي.
والسبب الأخير الذي يتمثل في وجود جلطة دموية او وجود خثرات دموية في الاوردة, في الغالب هذا المرض لها تظهر له أي اعراض الا في بعض الحالات التي يمكن ان تظهر بعض الألم وتختفي.

علامات الحمل قبل موعد الدورة ب 4 أيام

هناك مجموعة من اعراض الحمل التي تختلف من امرأة لأخرى وذلك حسب جسد المرأة والتغيرات الهرمونية لديها. وفيما يلي سنستعرض لكم أبرز علامات الحمل قبل موعد الدورة ب 4 أيام.
الشعور بالم في البطن وأسفل الظهر مثل الام التي تكون مصاحبة للدورة الشهرية.
ظهور بعض الافرازات المهبلية الكثيفة قبل الدورة الشهرية.
الشعور بالم شديد في الثديين وازدياد في حجمهما والشعور بثقلهما.
الشعور بارتفاع درجة الحرارة في جسم المرأة وذلك يكون بسبب انغراس البويضة في بطانة الرحم.
الشعور بالتعب والارهاق الشديد الذي يصاحبه تغيرات في المزاج والشعور بألقي والغثيان الذي يكون ناتج عن التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسد المرأة الحامل.

هل اعجبك المقال ؟

تعليقات