-->

الاسبوع الرابع من الحمل بدون اعراض

    الاسبوع الرابع من الحمل بدون اعراض
    الاسبوع الرابع من الحمل بدون اعراض

    أعراض الحمل في الأسبوع الثالث

    يفترض ان تظهر عليك بعض اعراض الحمل المبكرة خلال الأسبوع الثالث من الحمل بعد فترة حدوث الاخصاب, ومن بين الاعراض التي يمكن تظهر عليك ,يمكن ان تشعري ببعض الوخز الشديد في الحلمتين, كما يمكن أيضا ان تشتهين لبعض الأطعمة والمشروبات التي لم تعدي على الاستمتاع بها, زيادة في كمية الافرازات المهبلية عند بعض النساء, كما ستلاحظين ظهور غثيان في الصباح حيث عادة ما يبدا هذا العرض خلال الأسبوع السادس من الحمل, كما يمكن أيضا ان يظهر في وقت مبكر منذ الأسبوع الثالث عند بعض النساء. وللإشارة فان علامات الحمل التي يمكن ان تكون أكثر ثقة تتمثل في غياب الدورة الشهرية, بحيث يمكن ان تمنحك اختبارات الحمل المنزلية نتيجة دقيقة لكن قبل موعد الدورة الشهرية, لهذا يجب عليك الا تتسرعي وحاولي الانتظار.

    هل يظهر الحمل في الاسبوع الثالث

    العديد من السيدات الحوامل لديهن الكثير من الأسئلة حول الاعراض التي تمر بها المرأة الحامل خلال أشهر الحمل خاصة في الأشهر الأولى من الحمل, وذلك للشعور بالاطمئنان. ومن الجدير بالذكر انه خلال الأسبوع الثالث من الحمل قد تمت عملية التبويض وجميع الاعراض التي يمكن لها ان تظهر في الأسبوع الثالث هي نفسها التي تظهر في الأسبوع الأول أي في بداية الحمل وهذه الاعراض معروفة جدا وسبق لنا وان تطرقنا الى التفصيل فيها.


    الاسبوع الرابع من الحمل بدون اعراض
    يعتبر الأسبوع الرابع من الحمل هو الوقت المناسب للأجراء اختبار الحمل, والتأكد من أنك حامل او لا. بالنسبة لعدم ظهور اعراض الحمل في الأسبوع الرابع من الحمل هو امر قد يختلف من امرأة لأخرى, بحيث يمكن الا تظهر عند بعض السيدات أي اعراض حمل خلال الشهور الأولى من الحمل, لكن في حال استمر الامر لوقت طويل يجب استشارة الطبيب المختص, لمعرفة السبب وراء ذلك.

    الاسبوع الثالث من الحمل اي شهر

    تبدأ المرحلة الأولى من الحمل خلا الشهور الثلاثة الأولى أي من الأسبوع الأول للحمل وبالتالي فان الأسبوع الثالث من الحمل يتوفق مع الشهر الأول من الحمل. وللعلم فقد لا تعرف المرأة الحامل انها حامل خلال هذه الفترة من الحمل لان الدورة الشهرية مازالت منتظمة ولم تتأخر بعد.

    شكل الجنين في الاسبوع الاول بالصور

    يعتبر أسبوع الطمث اول أسبوع من الحمل حيث يكون فيه الجنين على شكل نطفة لم تبدأ بعد بالنمو. وفيما يلي سنستعرض عليكم بعض صور الجنين في الأسبوع الأول من الحمل.
    شاهدي الفيديو لتكتشفي على مراحل نمو طفلك من الاسبوع الاول حتى الاسبوع الاخير من الحمل:

    هل تظهر نتيجة الحمل في الاسبوع الثاني

    يمكن ان تظهر نتيجة الحمل بعد انقطاع الدورة الشهرية بيوم او يومين عن موعدها المحدد, لكن يمكن ان تكون نتائج الحمل غير دقيقة, لذلك يفضل اجراء اختبارات الحمل بعد مرور أسبوعين او أسبوع من انقطاع نتائج الحمل حتى تحصلي على نتائج دقيقة وتتأكدي أنك حامل فعلا.




    اعراض الحمل في الاسابيع الثلاث الأولى
    عند حدوث الحمل قد تشعر المرأة الحامل ببعض الاعراض التي تشير الى انها حامل, لكن يجب الانتباه الى شيء مهم هو ان هذه الاعراض يمكن تشير الى وجود مشاكل صحية, لذلك يجب ان تتأكدي اجراء بعض فحوصات الحمل عند الطبيب المختص لتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية. وفيما يلي سنستعرض عليكم بعض اعراض الحمل المبكرة التي تظهر خلال الأسابيع الثلاث الأولى من الحمل.
    ظهور بعض القطرات من الدم التي تكون خفيفة وذلك بسبب انغراس البويضة في الرحم.
    ظهور بعض الافرازات المهبلية التي تكون بيضاء اللون.
    انتفاخ الثديين وتغير لون المنطقة المحيطة بالحلمتين الى لون داكن.
    الشعور بالعياء والارهاق والاحساس بالغثيان.
    نفور الحامل من بعض الأطعمة التي كانت تستمتع بأكلها في السابق.
    غياب الدورة الشهرية او تأخرها عن موعدها المحدد. يعتبر هذا العرض من بين الاعراض الشائعة التي تشير الى ان المرأة حامل.
    كثرة التبول بشكل متكرر, هذا من بين الاعراض التي تستمر مع الحامل طيلة فترة الحمل تقريبا, بحيث كلما تقدم الحمل ازادت الحاجة الى التبول عند الحامل, وذلك بسبب حجم الجنين وضغطه الجنين على المثانة.