معلومات مهمة حول حبوب تنظيم الدورة الشهرية

    معلومات مهمة حول حبوب تنظيم الدورة الشهرية
    معلومات مهمة حول حبوب تنظيم الدورة الشهرية

    حبوب تنظيم الدورة الشهرية:

    توجد العديد من النساء يلجان لاستعمال حبوب تنظيم الدورة الشهرية اما بهدف تنظيم الدورة او بغرض التخفيف من اعراضها.
    يعتبر عدم انتظام الدورة الشهرية في اول السنوات التي يبدا الحيض عند الفتاة امرا طبيعيا, لكن اذا استمر ذلك لعدة سنوات يمكن ان يكون مؤشرا يدل على وجود مشكلة صحية, ومن بين الحلول التي يلجا اليها العديد من النساء في هذه الحالة حبوب تنظيم الدورة الشهرية. وفي هذا المقال سنتطرق الى ذكر اهم المعلومات حول حبوب تنظيم الدورة الشهرية.

    حبوب تنظيم الدورة الشهرية ما هي كيف تناولها:

    حبوب تنظيم الدورة الشهرية هي نفسها حبوب منع الحمل التي تعتبر من الحلول الفعالة في تنظيم الدورة الشهرية فضلا عن فوائدها المتعددة التي لا تعد ولا تحصى على جسم المرأة, وهي من بين الادوية الهرمونية التي تكون على شكل اقراص يتم تناول حبة  واحدة من القرص الذي يتكون من واحد وعشرون حبة  منها كل يوم وفي وقت محدد لها, ومباشرة بعد انتهاء من تناول كافة الحبوب في القرص بعد بضعة ايام, تأتي الدورة الشهرية, ثم بعد ذلك يتم البدا مرة اخرى في تناول قرص جديد بعد خمس ايام من الدورة الشهرية .

    كيف اختار النوع المناسب من حبوب تنظيم الدورة الشهرية:

    توجد مجموعة من حبوب تنظيم الدورة الشهرية في السوق وكل من هذه الحبوب يتميز بهرمونات تختلف عن الاخرى, لذلك فقد تجدين  بعض هذه الحبوب يناسبك وبعضها الاخر لا يناسبك, بينما تجدين بعض الحبوب التي قد تناسبك وتساعدك على تنظيم الدورة الشهرية لديك وتصفية بشرتك , قد يتسبب لك البعض الاخر من هذه الحبوب في ظهور مشاكل مزعجة مثل فتح الشهية وتناول الطعام بكثرة ,ظهور حبوب على بشرتك. لهذا يحتاج الامر القليل من الصبر حتى تجدين النوعية المناسبة من الحبوب التي تتماشى مع جسمك.


    فوائد حبوب تنظيم الدورة الشهرية:

    حبوب تنظيم الدورة الشهرية ليس فقط انها تساعد على منع الحمل ,بل ان لها فوائد اخرى عديدة والتي يمكن تلخصها فيما يلي:

    تنظيم الدورة الشهرية:

    طالما ان المرأة تتناول حبوب تنظيم الدورة الشهرية بشكل يومي فان الدورة الشهرية لن تبدا حتى يتم التوقف عن تناول تلك الحبوب بعدة ايام , لهذا اذا كنت تريدين تأخير الدورة الشهرية من الضروري استشارة الطبيب المختص وذلك للمساعدة على توفير الحلول الممكنة التي من ضمنها حبوب منع الحمل.

    التخفيف من اعراض الدورة الشهرية:

    من فوائد حبوب تنظيم الدورة الشهرية التخفيف من اعراض الدورة الشهرية التي تتمثل في الشعور بالتشنجات و الالم  الشديد وفي بعض الاحيان القيئ.

    التحكم بموعد الدورة الشهرية:

    في حال كنت ترغبين بالخروج الى رحلة او السفر الى مكان ما وتخشين ان تتفاجئي بالدورة الشهرية, فان حبوب تنظيم الدورة الشهرية بالتأكيد ستساعدك في تجنب ذلك بكل سهولة , حيث يمكنك معرفة وقت قدوم الدورة الشهرية بدقة.

    فوائد اخرى لحبوب تنظيم الدورة الشهرية:

    علاج حب الشباب وتصفية البشرة من الشوائب.
    تساعد في تجنب الاصابة بأكياس على المبيض او في الرحم.
    علاج مرض الانتباذ البطاني الرحمي.
    محاربة الاصابة ببعض انواع السرطان مثل سرطان بطانة الرحم.

    اضرار حبوب تنظيم الدورة الشهرية:

    يجب الإشارة الى ان هناك بعض الانواع من حبوب تنظيم الدورة الشهرية تحتوي على نسب عالية من الاستروجين الذي يمكن ان يتسبب في خثرات دموية في الرئتين والعيون و القدمين. لذلك في حال كانت الشعور بأحد الاعراض التالية يجب استشارة الطبيب على الفور:
    الشعور بألم شديد على مستوى البطن.
    الشعور بألم شديد في الصدر, مع الكحة .
    الشعور بألم شديد في بطن القدمين او الفخذين.
    ضعف الرؤية ووجود اضطرابات في الحديث.
    هام:
    عدم شراء حبوب تنظيم الدورة الشهرية التي تباع دون وصفة طبية ,يجب استشارة الطبيب المختص قبل شراء هذه الحبوب.