8 استخدامات لخل التفاح لا تصدق


    8 استخدامات لخل التفاح لا تصدق
    8 استخدامات لخل التفاح لا تصدق
     خل التفاح:
    عندما تبحث عن العلاجات الشعبية او العلاجات الصحية الطبيعية ,احد المكونات التي تتصدر القائمة هو خل التفاح المعروف بفوائده الصحية منذ عصور, حيث استخدم لأغراض عديدة ومتنوعة ,منها ما هو لأغراض غذائية وعلاجية واخرى صحية, ويستخدم ايضا خل التفاح لأغراض التنظيف مثل تلميع المرايا و تنظيف السجاد .ومن خلال هذا المقال سنتوسع في الحديث عن استعمالات خل التفاح وبعض فوائده الصحية المتوارثة.

    • استخدامات خل التفاح:

    تخفيف الم التهاب المفاصل:
    خل التفاح لديه خصائص مضادة للالتهاب والالم التي تساعد على توفير الراحة ,يمكن تقليل الانزعاج وعدم الارتياح الناجم عن اعراض التهاب المفاصل, مثل تورم الاصابع, والتهاب المفاصل, والتصلب, والالم , مع خل التفاح.
    طريقة استخدام خل التفاح لتخفيف الم التهاب المفاصل كالتالي:
    ملعقة صغيرة من خل التفاح و ملعقة من العسل و كوب من الماء الفاتر ثم تضاف اليها القليل من القرفة  ثم بعد ذلك يتم خلط المواد للحصول على مشروب يتم شربه مرتين في اليوم.
    الحفاظ على الجهاز الهضمي:
    يعتبر خل التفاح منشط صحيا يمكنه ان يساعد في التعامل مع مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم ,الغاز ,الانتفاخ ,الام المعدة  و حرقة المعدة ,وعلى الرغم من الحمضية في طبيعته ,فان خل التفاح له تأثير مؤلم في الجسم ,وهو امر مهم للهضم بالشكل الصحيح و السليم .
    طريقة استخدام خل التفاح للحفاظ على الجهاز الهضمي كالتالي:
    1 او2 ملعقة صغيرة من خل التفاح تتم اضافتها الى كوب من الماء ثم بعد ذلك يتم شرب المشروب قبل خمس عشر الى عشرون دقيقة من تناول الوجبة.
    8 استخدامات لخل التفاح لا تصدق
    8 استخدامات لخل التفاح لا تصدق

    يساعد على تخفيف الوزن:
    خل التفاح مفيد لأولئك الذين يحاولون فقدان الوزن ,فحمض الاسيتيك في خل التفاح يمنع تراكم الدهون في الجسم, وذلك من خلال  مساعدته  بعض الجينات في تكسير الدهون ,بالإضافة الى ذلك ,يساعد هذا المنشط ايضا على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام الذي تتناوله ,ويبني مناعتك ويزيد من عملية الايض, لكن على الرغم من ان خل التفاح يساعد في فقدان الوزن , الا انه يجب الا ننسى او نتجاهل اهمية ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.
    طريقة استخدام خل التفاح لتخفيف الوزن كالتالي:
    1 او 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء يتم خلط خل التفاح مع الماء ثم يشرب المشروب مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة اخرى في المساء.
    يخفف من الصداع:
    سواء كنت تعاني من الصداع النصفي او صداع التوتر ,فان خل التفاح هو الحل الامثل للألم الذي تعاني منه.
    طريقة استخدام خل التفاح لتخفيف الصداع كالتالي:
    1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء يتم خلط خل التفاح مع الماء ثم غمر قطعة من القماش في خل التفاح اي الخليط وعصرها من السائل الزائد ثم يتم وضعها على الراس لمدة عشر دقائق لتخفيف من الصداع.
    يحافظ على شعر لامع وصحي:
    خل التفاح مفيد ايضا مفيد لشعر ,يساعد على ازالة تراكم المنتجات على الشعر وفروة الراس , هذا مهم جدا للوقاية وعلاج من قشرة الراس .
    طريقة استخدام خل التفاح للحفاظ على الشعر كالتالي:
    1/4 كوب من خل التفاح و كوبين من الماء يستخدم هذا الخليط المكون من خل التفاح و كوبين من الماء بعد غسل الشعر بالشامبو ثم يتم صب هذا الخليط على الشعر مع القيام بتدليك في فروة الراس لبضع دقائق ,يتم استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الاسبوع .
    يحافظ على لامعان الوجه: يستخدم كلوسيون ما بعد الحلاقة للحفاظ على نظافة و اشراق الوجه.
    طريقة استخدام خل التفاح للحفاظ على لامعان الوجه كالتالي:
    يستخدم خل التفاح ما بعد الحلاقة عن طريق خلط  ملعقتين من خل التفاح مع الماء ويتم مسح الوجه به بعد الحلاقة , ولا تقلق من الرائحة لأنها تختفي و تزول بسرعة.
    يساعد على التخلص من دباب الفاكهة:
    ذباب الفاكهة يعد مصدر ازعاج كبير ,حيث انها تضر بالفاكهة والخضار ايضا, وللحفاظ على المواد الغذائية الخاصة بك خالية من ذباب الفاكهة ,يمكنك استخدام خل التفاح لتخلص منه.
    طريقة استخدام خل التفاح في التخلص من ذباب الفاكهة كالتالي:
    يوضع كوب من خل التفاح في اناء مع خلطه بملعقتين صغيرتين من صابون الاواني ثم يحرك جيدا يتم تغليف الاناء بغطاء بلاستيكي ثم تتم اضافة ثقوب صغيرة في الغطاء باستخدام اعواد صغيرة ,ثم بعد ذلك يضع الاناء بجانب الفاكهة ,وسيتم جذب الذباب الى الاناء وسوف يغرق في السائل.
    8 استخدامات لخل التفاح لا تصدق
    8 استخدامات لخل التفاح لا تصدق

    يزيل المبيدات من المنتج:
    اذا كنت تريد ان تبقى بصحة جيدة وتعيش لفترة اطول ,فانت بحاجة الى التوقف عن تناول الفواكه و الخضروات المحملة بمخلفات المبيدات الحشرية ,هذه الخطة بسيطة لكن ستحسن من صحتك بشكل كبير ,بدلا من شراء بخاخات من السوق بدون فائدة ,يمكنك عمل حل تنظيف في المنزل باستخدام خل التفاح .
    طريقة استخدام خل التفاح لإزالة المبيدات من المنتجات والفواكه والخضروات كالتالي:
    يتم ملئ وعاء كبير من الماء ويضاف اليه ملعقة كبيرة من خل التفاح ثم يتم نقع الفواكه والخضروات في هذا الخليط لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك يتم شطف الفواكه والخضروات بالماء لغسلها من محلول خل التفاح.
    يطرد البراغيث والقراد من الحيوانات:
    اذا كنت تملك حيوانا اليفا ,فتمت مشكلة قد تواجهك في مرحلة ما وهي اصابة برغوث اوقراد. تسبب البراغيث و القراد الحكة و الالتهابات وغيرها من المشاكل الجلدية التي يمكن ان  تجعل حيوانك الاليف غير مرتاح. خل التفاح هو العنصر المعجزة الذي سيخلصك من هذا, بحيث يعتبر طارد طبيعي فعال ضد البراغيث والقراد.
    طريقة استخدام خل التفاح لطرد البراغيث و القراد كالتالي:
    ضع كميات متساوية من خل التفاح و الماء بخاخ مع اضافة 2 او3 قطرات زيت اللافندر يتم غلق القارورة بإحكام ثم يخلط الخليط جيدا وبعد ذلك يتم رش الخليط على جسم الحيوان الاليف مع تجنب اصال الخليط الى العينين و الاذنين و الانف ثم بعد ذلك يتم مشط فراء الحيوان بمشط ,كرر العملية عدة مرات في الاسبوع حسب الحاجة .

    • فوائد خل التفاح:

    يساعد في ازالة البقع الموجودة على الاسنان من خلال مسح الاسنان بخل التفاح ومن تم غسلها.
    يستعمل في عمل التدليك للجسم ,ويعمل على علاج الام اليدين و القدمين من الارهاق .
    يعالج التهاب اللوزتين و التهاب الحلق.
    يحافظ على نشاط الجسم ويعطيه الطاقة اللازمة للقيام بأنشطته اليومية.
    يعدل مستوى السكر في الدم.
    يساعد خل التفاح على انقاص الوزن بشكل غير مباشر ,ومن خصائصه ايضا انه يمنع تكوين ما يسمى بالحصوات في المثانة ,والتي يتعرض لها اصحاب الريجيم اكثر من غيرهم.