حاربي الرؤوس السوداء بهذه الطريقة

    حاربي الرؤوس السوداء بهذه الطريقة
    حاربي الرؤوس السوداء بهذه الطريقة

    الرؤوس السوداء:
    تعرف الرؤوس السوداء على انها عبارة عن بثور صغيرة داكنة اللون تحدث على مستوى البشرة نتيجة تراكمات للزيوت و خلايا الجلد الميتة ,واذا تعرضت هذه التراكمات من الزيوت و الخلايا الى الهواء فإنها تصبح سوداء, كما يمكن ان تظهر الرؤوس السوداء في اجزاء مختلفة من الجسم كالصدر و العنق و الوجه والظهر وغيرها ,لكن في الغالب تظهر على الانف, لهذا فالعديد من الاشخاص يكرهون ظهورها , ويمكن ان تتسبب ازالة الرؤوس السوداء في احداث الم شديد ,لذلك في هذا المقال سنتحدث عن طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء.

    طريقة ازالة الرؤوس السوداء بشكل طبيعي:

    بياض البيض:
    المكونات:
    1 بياض بيضة وملعقة واحدة من العسل
    طريقة التحضير و الاستخدام:
    يتم مزج المكونات جيدا بعد ذلك يطبق الخليط على الرؤوس السوداء ,يتم تركه حتى يجف بعد ذلك يتم غسله بماء دافئ ,تكرر هذه العملية مرتين في الاسبوع.
    فائدته:
    يساعد بياض البيض على امتصاص الدهون والزيوت المتراكمة في البشرة,  ويمنع ظهور الرؤوس السوداء و يشد مسامها.
    القرفة:
    المكونات:
    1 حفنة صغيرة من الكركم.
    1 ملعقة من عصير الليمون.
    1 ملعقة من مسحوق القرفة.
    طريقة التحضير و الاستخدام:
    يتم خلط المكونات للحصول على مزيج يتم تطبيقه على الرؤوس السوداء , بعد ذلك يترك الخليط لمدة عشرة دقيقة ثم بعد ذلك يغسل بالماء.
    فائدته:
    تعتبر القرفة علاجا فعلا للإزالة الرؤوس السوداء ومنع ظهورها , وتحتوي القرفة على مادة تسمى "سينامالديهيد" التي تزيد من معدل الكولاجين الذي يعمل على الحد من ظهور علامات الشيخوخة.


    العسل و الليمون:
    المكونات:
    1 نصف كوب صغير من عصير الليمون.
    1 ملعقة صغيرة من العسل.
    طريقة التحضير و الاستخدام:
    يتم مزج عصير الليمون مع العسل جيدا ثم يوضع الخليط على الرؤوس السوداء, يترك لمدة عشرة دقيقة بعد ذلك يتم غسله بماء فاتر, يتم تكرير هذه العملية ثلاث مرات في الاسبوع.
    فائدته:
    يحتوي العسل على مضادات للبكتيريا تمنع ظهور الرؤوس السوداء وكذلك حب الشباب, اما الليمون فهو يساعد على تفتيح البشرة كما انه يعتبر فعالا في شد مسام البشرة.
    الملح و معجون الاسنان:
    المكونات:
    1 ملعقة من الملح.
    كمية صغيرة من معجون الاسنان.
    طريقة التحضير و الاستخدام:
    يتم غسل الوجه جيدا بالماء بعد ذلك يتم مزج المكونات للحصول على خليط يتم وضعه على الرؤوس السوداء ثم يفرك لمدة دقيقة بعد ذلك يغسل بالماء الدافئ.
    فائدته:
    يساعد معجون الاسنان و الملح في ازالة الرؤوس السوداء ,لكن تجنب استعمال معجون الاسنان الذي يحتوي على مواد تبيض الاسنان لأنه قد يحرق البشرة,  كما يجب تجنب استعماله بشكل متكرر.
    شاهد الفيديو للمزيد من المعلومات: