-->

اسرع طريقة لعلاج حب الشباب

    اسرع طريقة لعلاج حب الشباب
    اسرع طريقة لعلاج حب الشباب


    حب الشباب
    :

    يعتبر حب الشباب والبثور من مشاكل الجلد التي تؤثر على كل الناس. البقع الحمراء القبيحة التي تظهر على الجلد فجأة، بحيث يعد حب الشباب أكثر شيوعا في المراهقين لكن يمكن أن يحصل حب الشباب لأي شخص دون استثناء ويحصل حب الشباب نتيجة التهابات أو بكتيريا تصاب بها الغدد الدهنية الموجودة في جميع أنحاء الجلد ، ما عدا في الراحتين والأخمصين عندما يكون هناك أي خلل في الغدة الدهنية ، تطور البثور و يؤدي الى ظهور انتفاخات حمراء في البشرة أو بسبب بعض التغيرات الهرمونية ، ويمكن أن ينشأ حب الشباب أيضا من خلال استخدام منتجات الدهنية للعناية  بالبشرة أو استخدام أدوية معينة أو رطوبة أو ربما حمية وعلى الرغم من عدم وجود ادوية لعلاج حب الشباب بشكل نهائي إلا ان هناك العديد العلاجات الطبيعية للإزالة حب الشباب بسرعة انطلاقا من هذا الموضوع سنتطرق الى ذكر المحاور التالية:
    1. العوامل التي تؤدي الى تفاقم حب الشباب.
    2. أثار حب الشباب على البشرة.
    3. أنواع حب الشباب.
    4. العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب بسرعة.
    5. نصائح لمنع حب الشباب.

    • مسببات حب الشباب:

    يمكن أن تؤدي بعض العوامل إلى تفاقم حب الشباب وتسبب في الانتفاخ أو الألم أو تتسبب في المزيد من الاختراقات. وتصل الى حالة أسوء ومن بين هذه العوامل:
    التغيرات الهرمونية خلال فترة البلوغ والفترات الشهرية والحمل.
    منتجات ماكياج معينة ، وخاصة ماكياج النفط.
    ضغط عصبي.
    عصر أو قطف البثور ولمس الوجه في كثير من الأحيان.
    تدخين.
    الحليب ومنتجات الألبان.
    شوكولاتة.
    بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل.
    منتجات الشعر التي تحتوي على مهيجة للجلد.
    الكثير من اليود في النظام الغذائي.
    تناول الغذاء الدهني بكثرة.

    • أثار حب الشباب:

    الغدد الدهنية هي حيث يتشكل حب الشباب. هذه الغدد أكثر تطورا على الوجه والعنق والفروة والصدر. أيضا ، الوجه أكثر عرضة للتلوث والبكتيريا مقارنة ببقية الجسم. كل من هذه العوامل تعمل معا لجعل حب الشباب يؤثر أساسا على وجهه. وإذا لم يعالج حب الشباب في مرحلة مبكرة فإنه يترك بقع على البشرة.

    • أنواع حب الشباب:

    حب الشباب ليس فقط المطبات الحمراء الملتهبة الظاهرة على جلدك. هناك أنواع مختلفة من حب الشباب . بعض انواع حب الشباب المملوءة بالقيح يمكن أن تكون مؤلمة للغاية ويمكن أن تستمر لفترة طويلة. لكن معرفة أنواع حب الشباب المختلفة ستساعدك في التعامل معها بشكل صحيح:
    وايت هيدز(Whiteheads) : البقع البيضاء التي تحدث عادة على البشرة الدهنية.
    البثور(Blackheads ): تحدث هذه عندما يتم إخراج المادة الموجودة داخل المسام للخارج. لا تسبب البثور بالضرورة بسبب الأوساخ. يمكن أن يحدث أيضا بسبب البكتيريا وتراكم خلايا الجلد الميت.
    الأكياس(Pustules or Nodules) : هي عبارة عن بثور مليئة بالقيح العميق.
    البثرات(Cysts): في بعض الأحيان ، تصاب الأنسجة حول المسام المسدودة وتسبب التهابا. هذا الجزء الملتهب مملوء بالقيح ، وهو صعب. هذه ليست سوى عقيدات أو بثرات.

    • العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب:

    يعاني الكثير الأشخاص من جميع الأجناس والأعمار من حب الشباب. يعد حب الشباب هو الأكثر شيوعا بين المراهقين والشباب ، حيث يعاني حوالي 80٪ من الأشخاص من عمر 11 إلى 30 عاما من حب الشباب. كما يؤثر أيضا على عدد قليل من الأشخاص في الأربعينات والخمسينيات أيضا. وهنا سنذكر بعض العلاجات المنزلية لحب الشباب الفعالة:
    المكوناتبضع قطرات من زيت اللافندر بحيث يمكن استخدام هذا الزيت غير مخفف.
    كيفية الإستخدام:ضع قطرة على البثرة واتركها مع ترك الزيت اللافندر على البثرة حتى يجف.
    فائدته: زيت اللافندر له خصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للفطريات. كما أنه يحتوي على عدد قليل من مضادات الأكسدة التي تسرع عملية الشفاء من حب الشباب. استخدام هذا العلاج ليس فقط للبثور على الوجه ، ولكن أيضا للبثور على الجسم مثل على الظهر والساقين.
    زيت الأركان للتخلص من حب الشباب:
    المكونات: 2/3 قطرات من زيت الأركان دع الزيت يجلس على الجلد لبضع ساعات واستخدم الزيت مرة واحدة في الصباح ومرة أخرى قبل الذهاب إلى السرير.
    كيفية الإستخدام: نظف الوجه بمنظف لطيف واتركه جافا. ثم ضع نقاطا صغيرة من زيت الأركان في مناطق عشوائية من الوجه ثم دلك الزيت في الجلد لبضع دقائق. استخدم حركات دائرية.
    فائدته: يتم امتصاص زيت الأركان بسهولة من قبل الجلد وينظم الزهم(وهي مادة شمعية دهنية تفرزها الغدد الذهنية) الزائد الذي يتم إنتاجه. لا يشفى فقط حب الشباب الموجود حاليا على وجهك أو جسمك ، لكنه يمنع أيضا الاختراقات المستقبلية.
    زيت الخروع للتخلص من البثور:
    المكونات: زيت الخروع ومنشفة مع قليل من الماء، زيت الخروع يطبق مباشرة على الجلد.و يترك الزيت لمدة ساعة ثم امسحيه بمنشفة مبللة بالماء. كرر هذا مرتين في اليوم.
    كيفية الإستخدام: قم بتطهير المنطقة المصابة واتركها حتى تجف. ثم بعد ذلك قم بتدليك بضع قطرات من الزيت على الجلد لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.
    فائدته: زيت الخروع يطهر البشرة ويسحب كل الأوساخ والشوائب وحتى البكتيريا. حمض الريسينولك الموجود فيه يحافظ على الجلد ويجعله أكثر ليونة وصحة. يمكن علاج حب الشباب الكيسي(......) بفعالية مع هذا الزيت.


    اسرع طريقة لعلاج حب الشباب
    اسرع طريقة لعلاج حب الشباب

    خل التفاح للتخلص من البثور
    :
    المكونات: جزء الماء مع جزء خل التفاح مع كرة قطن يتم مزيج خل التفاح والمياه جيدا. بعد ذلك يترك على الجلد لمدة خمس إلى سبع دقائق. كرر هذا يوميا. مرة في اليوم.
    كيفية الإستخدام: ضع كرة القطن ، ضع الخل على المنطقة المصابة. ثم اتركه لبضع دقائق قبل الشطف بالماء البارد.
    فائدتهخل التفاح يحتوي على الأحماض الخفيفة التي تتحكم في إنتاج النفط من الجلد وتعمل بمثابة الدواء القابض. وهو أيضا عامل مضاد للميكروبات يحفظ الجلد خال من البكتيريا. ويمكنك بسهولة التخلص من تلك البثرة القبيحة على أنفك.
     زيت جوز الهند للتخلص حب الشباب:
    المكوناتبضع قطرات من زيت جوز الهند ،اترك الزيت لبضع ساعات. أعد تطبيق مرتين يوميا.
    كيفية الإستخدام: ضع الزيت الدافئ بأطراف أصابعك على المنطقة المصابة. تدليك في حركة دائرية.
    فائدتهزيت جوز الهند يحافظ الجلد ويعطيه ليونة. كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم التي تتم إضافتها إلى المرطبات والمستحضرات. مضادات الأكسدة يشفي الجلد ويساعد في تجديد خلايا الجلد. سواء كان حب الشباب البالغين أو حب الشباب في سن المراهقة بسبب التغيرات الهرمونية ، زيت جوز الهند هو علاج للجميع.
    الفازلين للتخلص من حب الشباب
    المكونات: فازلين يتم ترك الفازلين على الجلد لبضع ساعات. كرر هذا مرتين في اليوم.
    كيفية الإستخداماستخدام الفازلين مباشرة على الجلد. ضع طبقة رقيقة من الفازلين على المنطقة المصابة للتخلص من ندوب حب الشباب.
    فائدتهالفازلين يبقي الجلد رطب ويحسين مظهره بحيث تتلاشى البقع حب الشباب.
    الليمون(الحامض) للتخلص من حب الشباب:
    المكونات: ليمونة وكرة قطن ميع أنواع البشرة ، ينسب جميع انواع البشرة ما عدا البشرة الحساسة. قم بعصر عصير الليمون الطازج و ضع قطرة القطن عليه
    كيفية الإستخدام: استخدام كرة القطن ، ضع عصير الليمون على المنطقة المصابة قبل النوم.
    فائدتهيساعد الليمون على تقليل الالتهاب والتورم. كما أنه مضاد للميكروبات في الطبيعة ويقتل البكتيريا التي تتسبب في تضخم البثور. يمكنك بسهولة استخدام هذا العلاج على الأماكن التي يصعب الوصول إليها مثل بثرة خلف أذنك.

    • نصائح لمنع حب الشباب:

    بصرف النظر عن هذه العلاجات المنزلية للبثور ، هذه هي قائمة المهام التي يجب أن تتبعها لمنع حب الشباب :
    اغسل وجهك مرتين في اليوم بالماء البارد لأنه يساعد على إغلاق مسام بشرتك.
    استخدام قناع وجه على الأقل مرة واحدة في الأسبوع لتنظيف المسام.
    شرب من 10 الى 12 كوب من الماء يوميا لطرد جميع الشوائب من الجسم.
    تجنب لمس وجهك بيديك بانتظام. أيضا ، أثناء التحدث عبر الهاتف ، ابقها بعيدا عن  وجهك. أثناء القيام بذلك ، ستقوم بنقل جميع الأوساخ والبكتيريا من يديك أو هاتفك إلى وجهك ، مما يزيد من خطر تكوين البثور.
    شرب كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون يوميا في الصباح على معدة فارغة. هذا سوف ينقي الجسم من السموم والحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني للجلد ، وبالتالي علاج البثور وحب الشباب.
    لا تضغط أو تخرق البثرات أو الرؤوس السوداء. هذا سيزيد إنتاج الزهم ويسمح للبكتيريا بالانتشار على سطح الجلد ، مما يؤدي إلى المزيد من البثور.   
    اغسل أدوات الماكياج الخاصة بك مثل الفرش والإسفنج لإزالة جميع الأوساخ والزيوت والبكتيريا منها.
    اتباع نظام غذائي صحي غني بجميع العناصر الغذائية سيضمن أن بشرتك صحية وخالية من حب الشباب.