-->

17 فائدة مذهلة لعصير الليمون لم تكن تعرفها من قبل

    17 فائدة مذهلة لعصير الليمون لم تكن تعرفها من قبل
    17 فائدة مذهلة لعصير الليمون لم تكن تعرفها من قبل


    عصير الليمون:

    يعد عصير الليمون من المشروبات المميزة بنكهتها وطعمها اللذيذ، كما يستخدم في تحضير العديد من المأكولات ،ويعتبر عصير  الليمون من اشهر العصائر المنتشرة  والأكثر شعبية ،ويحتوي عصير الليمون على مضادات الأكسدة التي تنقي الجسم من السموم وتحمي الجسم من تشكل الخلايا السرطانية، وهو غني بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية الفعالة التي تعطي للجسم الطاقة.

    • فوائد عصير البرتقال:

    يحتوي عصير الليمون على العديد من الفوائد المؤثرة ايجابيا على الجسم من بينها:
    أنه مصدر جيد لفيتامين C: وهو مضاد أساسي للأكسدة.
    يدعم فقدان الوزن: وقد أظهرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة بوليفينول الموجودة في الليمون تقلل بشكل كبير من زيادة الوزن.
    يحسن جودة بشرتكيمكن أن يساعد فيتامين C الموجود في الليمون في تقليل تجاعيد الجلد وجفاف الجلد من الشيخوخة والتلف من الشمس.
    يساعد على الهضم: بعض الناس يشربون عصير الليمون بشكل يومي في الصباح للمساعدة على منع الإمساك . قد يساعد شرب عصير الليمون عند الاستيقاظ على تحريك جهازك الهضمي. كما انه يساعد على منع حصى الكلى.
    خفض خطر السكتة الدماغية: وفقا لدارسة قامت بها جمعية القلب الأمريكية ،الحمضيات تساعد في تقليل خطر السكتة الدماغية عند النساء.
    الحفاظ على ضغط دم صحي: وجدت دراسة يابانية أن من بين 101 امرأة ، فإن أولئك الذين يمارسون رياضة المشي بانتظام ويستهلكون عصير الليمون كل يوم لديهم ضغط دم أقل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
    الوقاية من السرطان: تساعد مضادات الأكسدة على منع تشكل الجذور الحرة التي تسبب السرطان ، على الرغم من أن الدور الدقيق الذي تلعبه مضادات الأكسدة في الوقاية من السرطان يبقى غير واضح.
    مقوي للعظام: يحتوي عصير الليمون على الماغنسيوم الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم في جسم الانسان.
    يحسن الحالة المزاجية: يحتوي عصير الليمون على فيتامين بي ستة والمسؤول عن الحالة المزاجية وذلك لأنه يساعد المخ على افراز مادة السيروتنين مما يجعلك اكثر سعادة.
    يقضي على الامساك: عصير الليمون له تأثير قاعدي على الجهاز الهضمي , منشط لإفرازات الجهاز الهضمي  ومزيل للامساك.
    مضاد لارتفاع ضغط الدم :حاول فقط ان تشرب عصير الليمون مع شرب كمية وفيرة من الماء .
    يمنع تصلب الشرايين: عصير الليمون يحتوي على فيتامين سي و الذي يمنع تصلب الشرايين .
    امتصاص عنصر الحديد من الغداء: يحتوي عصير الليمون على فيتامين ج الذي يساعد في زيادة امتصاص عنصر الحديد من الغذاء.



    الوقاية من السموم: عصير الليمون غني بفيتامين سي الذي يعتبر من اقوى مضادات الاكسدة التي تخلص الجسم من السموم.
    خفض من نسبة الكولسترول الضار: عند شرب ثلاث اكواب من عصير الليمون  لمدة اربع اسابيع فهي تعتبر من الحلول الطبيعية من التي تساعد في خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم. ويخفف من الام و التهاب المفاضل كما انه يساعد في التخفيف من التعب و الارهاق.
    تعزيز جهاز المناعة: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى مثل الليمون تساعد في تقوية جهاز المناعة ضد الجراثيم التي تسبب البرد والانفلونزا .
    الوقاية من مرض الربو: عصير الليمون يقلل من خطر الإصابة بمرض الربو بسبب توفره على الفيتامين C، الذي يوقي من الحساسية المفرطة التي تصيب الشعب الهوائية.

    • تحدير هام:

    يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من الحمض ، لذلك قد يؤثر عصيرها على الأشخاص الذين يعانون من:
    تقرحات الفم ،وايضا قد يؤثر على الأشخاص الذين يعانون من حرق في المعدة والأمعاء كالارتجاع المرئي أو ارتفاع الحموضة المعوية.