-->

كيفية العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها

    كيفية العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها
    كيفية العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها

    العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها:
    تعتبر البشرة الدهنية من اكثر انواع البشرة حساسية , حيث ان البشرة الدهنية معروفة بمميزات تختلف عن غيرها, فهي معروفة بمساماتها الكبيرة التي تعتبر سميكة نوعا ما ولامعة , وهي التي تفرز الزيوت, وهذه الزيوت هي التي تساعد في ظهور العديد من مشاكل البشرة الدهنية كالبثور ,و الرؤوس السوداء وغيرها من  المشاكل المتعددة ,لكن الاهم من هذا هو ان البشرة الدهنية من انواع البشرة التي لها القدرة على مقاومة التجاعيد و علامات التقدم في السن. ويمكن ان يكون سبب البشرة الدهنية راجع الى عدة امور منها النظام الغذائي, و الوراثة , والتعب, و الاجهاد, ويمكن ايضا لبعض العوارض التي تمر بها المرأة ان تسبب البشرة الدهنية مثل الحمل ,و الدورة الشهرية ,و تناول حبوب الحمل الخ, وفي هذ المقال سنتحدث عن طرق تمكنك من العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها مع ذكر اهم الماسكات المناسبة للعناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها.
    محاور المقال:
    العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها:
    ماسكات العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها:

    • العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها:

    طرق العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها:
    هناك العديد من الطرق للعناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها منها:
    ترطيب البشرة الدهنية:
    يجب ترطيب البشرة الدهنية يوميا وذلك بمرطب خفيف مناسب لنوع البشرة ,ويجب ان يكون خاليا من الزيوت لإحداث توازن واعتدال.
    الاكثار من شرب الماء:
    يعتبر شرب الماء ضروري للعناية بالبشرة الدهنية ,حيث يساعد في ترطيب البشرة ويمنعها من الجفاف.
    ازالة المكياج قبل النوم:
    هذا من بين الامور التي يجب القيام بها قبل النوم ,حتى لا يتسبب في ظهور البثور او الحبوب على البشرة , حيث يؤدي النوم بالمكياج الى تراكم الزيوت و الاوساخ مما يتسبب في العديد من مشاكل البشرة الدهنية.
    تجنب التوتر:
    يؤدي التوتر الى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة و ظهور التجاعيد  نتيجة افراز هرمون الكورتيزول.
    تنظيف البشرة:
    هذا من اهم ما يجب ان يحافظ عليه اصحاب البشرة الدهنية ,ويفضل عدم الاسراف في تنظيف البشرة ,حيث يكفي تنظيفها مرتين يوميا صباحا ومساء, اذ ان الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية تكون مفيدة لترطيبها وتغذيتها ومنعها من الجفاف.
    استخدام واقي الشمس:
    ان كنت من الاشخاص الذين لا يحبون وضع الكريمات فواقي الشمس حل مناسب لك حيث ان الاشعاعات البنفسجية الصادرة من الشمس ذات تأثير مضر على  صحة البشرة  الدهنية ,لذلك فاستعمال واقي الشمس يساعد في التخفيف من اثر هذه الاشعاعات.
    تناول اغذية صحية:
    الاكثار من تناول الخضار و الفواكه , حيث ان  الاطعمة التي تحتوي على الزيوت و الدهون و السكريات بنسب مرتفعة تؤدي الى زيادة افراز الزيوت في البشرة الدهنية ,و بالتالي التقليل من المشاكل التي قد تحدث للبشرة .

    قناع الليمون
    المكونات:
    بياض البيض واحد(متوسط الحجم).
    ليمونة واحدة (متوسط الحجم) يتم عصرها.
    ملعقة كبيرة من الماء الدافئ .
    طريقة الاستخدام والتحضير:
    يتم خلط المكونات السابقة جيدا ,وعند امتزاجها يتم دهن الوجه بالفرشاة ,مع مراعاة تغطية العينين ومنطقة ما حول العينين بقطع قطن مبللة  بماء الورد المناسب للبشرة الدهنية , ثم تعطر الوجه بماء الورد ,ويستمر وضع هذا القناع لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك يتم غسله بماء فاتر.
    قناع الردة والبيض
    المكونات:
    بيضة واحدة .
    نصف ملعقة من عصير الليمون .
    ملعقتين من نخالة الدقيق .
    طريقة الاستخدام والتحضير:
    يتم خلط المكونات السابقة جيدا الى ان تتكون عجينة يتم فردها على الوجه , ثم بعد ذلك تترك القناع لمدة عشر دقائق ,ثم يزال القناع بغسل الوجه بماء فاتر.