-->

اذا كنت تتناول هذه المشروبات فاعلم انك لن تتمكن من فقدان الوزن

    اذا كنت تتناول هذه المشروبات فاعلم انك لن تتمكن من فقدان الوزن
    اذا كنت تتناول هذه المشروبات فاعلم انك لن تتمكن من فقدان الوزن
     اذابة الدهون:
    العديد من الاشخاص الذكور و الاناث على حد سواء , يجدون مشاكل او صعوبة في حرق الدهون, بحيث يكون الامر بالنسبة لهم شاقا ومتعبا, ويبدا التخلص من الدهون اما عن طريق ممارسة الرياضة او باتباع نظام غذائي معين او بتناول مشروبات لحرق الدهون ,لكن  هناك بعض الاشخاص لا يستعطون ممارسة الرياضة اما ان لديهم سمنة مفرطة ويجدون صعوبة في الحركة, او ان لديهم عائق صحي يمنعهم من ممارسة الرياضة, او انهم لا يعرفون النظام الغذائي الذي يجب اتباعه ,لهذا سنتطرق في هذا المقال الى التحدث عن بعض المشروبات لحرق الدهون والتي ستساعدك في اذابة الدهون و التخسيس بسرعة مع ذكر ايضا بعض المشروبات و الاطعمة التي يجب عليك تجنبها لحرق الدهون.

    مشروبات لحرق الدهون:

    5 -مشروب الشاي الاخضر:
    يعتبر الشاي الاخضر مشروبا ممتازا لصحة جيدة ,تشير بعض الدراسات الى ان الشاي الاخضر يمكن ان يساعد في الحد من مخاطر الاصابة بأمراض القلب  ويحمي من انواع معينة من السرطان, كما انه يحتوي على نسبة مهمة من مضادات الاكسدة التي تحارب الجدور الحرة ,بالإضافة اصلاح الخلايا التالفة ,كما انه يعزز من فقدان الوزن حيث اظهرت بعض الدراسات ان الاشخاص الدين يشربون الشاي الاخضر بشكل مستمر لمدة تصل الى اثنا عشر شهرا قد انخفضت نسبة الدهون لديهم.



    4 -شرب الماء الدافئ:
    يعد الماء الدفيء من افضل المشروبات التي يمكن تناولها مع نظام حرق الدهون حيث اشارت بعض الدراسات ان الماء الدافئ يقلل من اكتساب السعرات الحرارية خلال اليوم ,لذلك يفضل تناول كوبين او كوب من الماء الدافئ قبل تناول اي وجبة في اليوم .
    3 -مشروب خل التفاح:
    يعد خل التفاح من بين اكثر العلاجات شعبية القديمة المعروفة بفوائدها الصحية ,كما اظهرت البحوث ان خل التفاح يعزز من فقدان الوزن ويقلل من مستويات السكر والانسولين في الدم, وفي احدى الدراسات المشجعة للغاية  اجريت على 144 رجلا كانوا يعانون من الزيادة في الوزن , وعندما اضفوا ملعقة من خل التفاح في نظامهم الغذائي  لمدة تصل الى اثنا عشرة اسبوعا  فقدوا حولي 1,7 كيلوا غرام من الوزن الزائد عندهم.
    2 -شرب زيت الزيتون:
    زيت الزيتون هو واحد من الدهون الاكثر صحة  ,وقد تبين ان زيت الزيتون يعزز من فقدان الوزن ,وفي دراسة صغيرة اجريت على 12 امرأة يعانون من السمنة ,عندما جعلوا زيت الزيتون  كجزء من وجباتهم اليومية زاد بشكل كبير من عدد السعرات الحرارية التي احرقتها النساء.



    1 -مشروب زيت جوز الهند:
    ان عملية فقدان الوزن التي يساعد عليها زيت جوز الهند مرتبطة بطول سلسلة الاحماض التي يحتوي عليها ,ووفقا لدراسة علمية فان هذه الاحماض الدهنية في زيت جوز الهند هي التي تساعد في تسريع عملية التمثل الغذائي الام الذي يؤدي الى اذابة الدهون البطن و بالتالي فقدان الوزن, لكن يجب اخد زيت جوز الهند مع المراعاة  الكمية المأخوذة لتجنب اي مشاكل هضمية.

    بعض المشروبات و الاطعمة التي يجب تجنبها لحرق الدهون:

    تحتوي هذه المشروبات والاطعمة على نسبة عالية من الدهون و السكريات ,لذلك فمن المفضل تجنبها ,وبمجرد الوصول للوزن المطلوب يمكن تناولها, ولكن في فترات متباعدة:
    اللحوم الغنية بالدهون و التي تشمل لحم البقر و لحم الجمل و السجق و اللحوم المصنعة.
    الدهون المستخدمة عند الطهي و الصوص المتبقي بعد الشي ومرق اللحم.
    الاطعمة المقلية.
    القشدة و المثلجات و الجبن الغني بالدهون
    حشو الساندويتشات المحتوية على نسبة دهون عالية و المايونيز.
    كل انواع الجبن ما عدا الجبن الابيض منخفض الدهون .
    الصلصة المركزة المصنوعة من القشدة او الجبن او البيض.
    كل الحلوى وتشمل هذه الحلوى الشوكولاتة
    السكريات و الاطعمة المضاف اليها السكر
    الفطائر المحلاة و الكعك و البسكويت.
    المشروبات الغازية المحلات.