-->

كارديو حرق دهون البطن والخصر في اسبوع فقط - ملف شامل

    كارديو حرق دهون البطن والخصر في اسبوع فقط - ملف شامل
    كارديو حرق دهون البطن والخصر

    كارديو حرق دهون البطن والخصر

    تعد تمارين كارديو حرق البطن والخصر من اسهل التمارين الرياضية لكنها تحتاج بعض الجهد. حتى يتمكن الشخص الذي يريد التخلص من ترهلات البطن الحصول على نتائج مرضية. خمسة دقائق في اليوم تكفي للمدة شهر للتخلص من الدهون المتراكمة. طبعا التخلص من الدهون المتراكمة يكون حسب وزن الشخص ودرجة الدهون المتراكمة. هذه الطريقة هي فعال بشكل كبير بالنسبة للاشخارش الذين لديهم درجات خفيفة من الترهلات. اما بالنسبة للاشخاص الذين لديهم زون زائد مفرط سنحاول في السطور التالية التعرف اكثر على كارديو حرق دهون البطن والخصر بالتفصيل. 

    الكرش والسمنة :

    تعتبر السمنة من الأمراض المزمنة المنتشرة في عصرنا، حيث تعرف بتراكم الدهون بالجسم الى حد يتعارض مع الصحة .ويتم تقييم وزن الشخص على أنه مصاب بالسمنة أو لديه وزن زائد باستخدام العديد من الطرق الشائعة، من بينها الطريقة الأكثر استعمالا والأكثر شيوعا هي طريقة استعمال مؤشر كتلة الجسم، كل ما يلزم هو معرفة الوزن و الطول الذي يتم حسابه من خلال المعادلة التالية:  مؤشر كتلة الجسم= الوزن  الطول بالمتر ، بحيث يتم تقييم النتائج كما في تبين الصورة اسفله:

     حرق دهون البطن في أسبوع فقط
    إذا وقع مؤشر كتلة الجسم ما بين 20 و 30 (الدرجة الأولى) فذلك يشير الى زيادة في الوزن أما إذا كان مؤشر كتلة الجسم 30 (الدرجة الثانية أو الثالثة ) أو أكثر مما يعني الإصابة بالسمنة ولذلك و لغيره  من الأسباب تجد الكثير يسارعون للتخلص من الكرش. رغم أنهم لا يعرفون شيئ عن السمنة.

    • العواقب الاجتماعية للسمنة والكرش:

    تشكل السمنة أحد أكبر المشاكل الصحية التي لها علاقة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب و السكتة الدماغيّة و أمراض الكبد وأيضا تقلل من مناعة الجسم ضد عدوى البكتيريا والفيروسات  ومرض السكري و الذي يعد من أكبر المخاطر المرتبطة بالزيادة في الوزن. فهناك علاقة وثيقة بين مرض السكر و التحكم في الوزن، والربط بينهما هو السمنة. تكاد العواقب الإجتماعية للفرد الذي يعاني من السمنة والكرش أن تخلوا من نظرة سلبية عن هذه العواقب الصحية، خاصة السيدات و المراهقات والأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة،حيث أن مجتمعنا الحالي يعيب السمنة ويدمها. رغم الوعي بالسمنة على أنها مشكلة معقدة تفوق سيطرة الشخص على النفس في أكل الطعام ، وهذا التميز و الفروقات قد يؤثر على حالة الأشخاص المصابين بالسمنة من الناحية التعليمية والزوجية والوظيفية والإجتماعية، لذلك يجب على الأشخاص المصابين بالسمنة بذل جهد كبير لعلاج حالتهم والتخلص منها. كما يجب على افراد المجتمع رفع المزيد من مستوى الوعي تجاه زيادة الوزن وأسبابه.

    •   كارديو حرق دهون البطن والخصر في اسبوع :

    سنتحدث في هذه الخطوات التالية عن كيف تتراكم الدهون و كيفية التخلص منها، هناك العديد من الأنشطة اليومية يمكننا تحسين اللياقة البدنية . وبمرور القليل من الوقت سيصبح هذا الأمر من العادات اليومية عند كل فرد.

    الطريق الى السمنة:

    استخدام المصعد و استخدام عربة اليد عند التسوق و الذهاب للعمل في السيارة و الذهاب للتسوق في السيارة و قضاء الليل في مشاهدة التلفاز و الإعتماد على الغير في تحضير الأكل و استخدام الادوات الكهربائية للعناية بالحديقة و التقليل من استخدام السلالم قدر الإمكان و استخدام غاسل السيارة الكهربائي و عقد اجتماعات العمل في اماكن مغلقة و جعل الأولاد يقضون معظم الوقت امام التلفاز.




    الطريق الى اللياقة:

    استخدام السلالم و استخدام سلة الخضار المحمولة و المشي و ركوب الدرجة و المشي الى المحلات تنمية هواية لديك و احضار الأكل بنفسك (وأحضر للأخرين معك) و استخدام الأدوات اليدوية عندما تكون بنفس سرعة الآلات و صعود السلام جريا كلما سنحت الفرصة و غسل السيارة بنفسك و اللعب مع الأولاد بنشاط المشي كل ما أمكن ذلك.

    •  حرق دهون البطن في أسبوع:

    يجب أن نعرف أولا و قبل كل شيئ أن التخلص من الدهون الزائدة على مستوى البطن لا يمكن التخلص منها بالكامل أو نهائيا في أسبوع  واحد٬ لكن اسبوع هو كافي للتخفيف من هذه الدهون بعمل بعض الخطوات الضرورية لإزالة الكرش ٬ حيث انه يجب العمل على حرق الدهون بشكل تدريجي إذا أن الخطط الصغيرة والتدريجية لها أهداف واقعية وناجحة بعكس الخطط السريعة التي تعتمد على خسارة الوزن السريعة غالبا ما تنجح٬ كما أن الهدف يجب أن يركز على تصحيح والوصول الى عادات غذائية سليمة ٬ ونمط حياة أفضل للوصول الى وزن صحي أفضل بدلا من التركيز على الوصول إلى وزن معين.