القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 4 تمارين رياضية للتنحيف بالصور يمكن ممارستها في المنزل

افضل تمارين رياضية للتنحيف
تمارين رياضية للتنحيف

تمارين رياضية للتنحيف

يعد تراكم الدهون والوزن الزائد من احد مسببات العديد من الامراض المزمنة كضيق التنفس وصعوبة في الحركة والسمنة  وغيرها من الامراض , لذلك يجب ممارسة الرياضة باستمرار على الاقل ثلاث مرات في الاسبوع  لمنع تراكم الدهون في الجسم كما ينصح بتناول اغذية صحية وتجنب الوجبات السريعة و الحلويات.
اضافة الى ذلك قد يتسأل بعض الاشخاص عن نوع التمارين الرياضية التي يجب عليهم ممارستها لحرق الدهون وخسارة الوزن, لذلك سنتطرق في هذا المقال الى ذكر مجموعة من التمارين الرياضية للتنحيف والتي ستساعدك في منع تركم الدهون والتمتع بجسم صحي .

تمارين رياضية للتنحيف بالصور

تمرين الدراجة:
تمارين رياضية للتنحيف
هذا التمرين كما هو موضح في الصورة يمارس على ارضية مسطحة بحيث يتم وضع اليدين تحت الراس ويتم رفع القدمين الى الاعلى مع ثني الركبتين في كل مرة تقوم بلمس القدم اليسرى مع كوع اليد اليمنى ولمس القدم اليمنى مع كوع اليد اليسرى , يمكنك تكرار هذا التمرين لمدة نصف ساعة مع اخد استراحة كل خمس دقائق ,قد تشعر في الايام الاولى من ممارسة هذا التمرين بعض الم في عضلات البطن لكن شيء عدي مع الممارسة سيزول الم ويصبح التمرين سهل, وهذا التمرين من بين التمارين الرياضية البسيطة التي يمكن ممارستها في المنزل ,ويعمل هذا التمرين على حرق الدهون البطن واليدين وكذلك الفخذين.
تمرين الضغط:
تمارين رياضية للتنحيف
كما هو مبين في الصورة هو من بين التمارين الرياضية التي تساعد على شد عضلات  الصدر والبطن و الاكتاف, يتم ممارسة هذا التمرين على ارضية مسطحة, مع مد اليدين الى الامام بوضعهم على الارض بشكل مستقيم و رفع الركبتين والاكتاف عن الارض  وكذلك رفع القسم العلوي من الجسم عن الارض , وبعد ذلك يتم رفع الجسد و الهبوط به اكثر من مرة ,يمكن ممارسة هذا التمرين لمدة خمس عشرة دقيقة مع اخد قسط من الراحة كل خمس دقائق, مع الأخذ بعين الاعتبار الى ضرورة عدم ممارسة هذا التمرين بسرعة.
تمرين رفع الوسط:
تمارين رياضية للتنحيف
يعتبر هذ التمرين مهم جدا لحرق الدهون البطن السفلية ,تتم ممارسة هذا التمرين على ارضية مسطحة كما هو موضح في الصورة, بحيث يتم فرد الرجلين وتثبيتهما مع رفعهما الى الاعلى على شكل زاوية قائمة ,يتم رفع الجزء السفلي من الجسد   للجهة الامامية صعودا ونزولا يتم تكرار هذا التمرين لمدة خمس عشرة دقيقة مع اخد استراحة كل خمس دقائق.
تمرين الضغط على الاكتاف:
تمارين رياضية للتنحيف
يتم ثني اليدين على شكل زاوية قائمة وتثبيتهم على الارض ,مع رفع الجسد عن الارض كما هو موضح في الصورة ,يمكن ممارسة هذا التمرين لمدة خمس عشرة دقيقة مع امكانية اخد استراحة كل عشر دقائق ,هذا التمرين له دور مهم في شد عضلات البطن و التنحيف ,بحيث يمكن ان تزيد من قوة وفعالية التمرين برفع رجل واحدة  كما هو مبين في الصورة اسفله ,وكذلك يمكن الزيادة في المدة التي تمارس فيها التمرين .
تمارين رياضية للتنحيف

نصائح للتنحيف

لا يمكن الاستعانة فقط بممارسة التمارين الرياضية للتنحيف بل يجب اتباع مجموعة من الارشادات التي يمكن تلخيصها في ما يلي:
  • الاكثار من شرب السوائل والماء ,ينصح بتناول ثمانية اكواب على الاقل في اليوم من الماء.
  • تجنب اكل الوجبات السريعة والتقليل من المواد الدهنية والسكرية .
  • الإكثار من النشاط الحركي.
  • تجنب شرب المشروبات الغازية لأنها تعمل على زيادة الوزن بشكل اسرع. بحيث يمكنك استبدلها بمشروبات اخرى صحية.
  • شرب الشاي الاخضر لأنه  يحتوي على نسبة مهمة من مضادات الاكسدة التي تعمل على حرق الدهون بسرعة.
  • تجنب اكل الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • تجنب اضافة او اكثار الملح في الوجبات اليومية لأنه يعمل على حبس السوائل في الجسم مما يؤدي الى انتفاخات وتركم للدهون على مستوى الجسم
هل اعجبك المقال ؟

تعليقات