القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل ثلاث انواع من الرجيم الصحي الفعالة ! اكتشف الان

افضل ثلاث انواع من الرجيم الصحي الفعالة
انواع من الرجيم الصحي 

الرجيم الصحي

الحصول على جسم رشيق ومثالي يعتبر حلم كل شخص يسعى لنقص وزنه ,وفي الآونة الاخيرة كثر التحدث عن العديد من الرجيمات التي تساعد على خسارة الوزن,  ومن بين هذه الرجيمات الرجيم الصحي ,الذي يعد  افضل رجيم لانقاص الوزن و الذي يمكن للشخص الذي يعاني من زيادة الوزن ان يتبعه, وذلك بتغير نمط الغذائي الى غذاء صحي ,للوصول الى النتائج المرجوة و الحصول على الجسم المثالي, 
كما تجدر الاشارة الى ان نزول الوزن الصحي باتباع رجيم يتراوح ما بين نصف كيلوغرام الى كيلوغرام في الاسبوع ,وفي هذا المقال سنتطرق الى تعريفكم عن افضل رجيم صحي يمكن اتباعه لخسارة الوزن.

افضل رجيم صحي

  • رجيم شرب الماء السريع:
يعتبر رجيم شرب الماء من احد الرجيمات الصحية التي تعتمد على شرب الماء بكميات كثيرة تصل الى ما يقارب لتر الى لترين في اليوم على الاقل, بحيث يمكنك شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة تتناولها ,هذا يساهم في اعطاء احساس بالشبع ويقلل من تناول الطعام ,مما يساعد  في خسارة الوزن بسرعة  وبشكل فعال.
  • رجيم لمدة ثماني ساعات في اليوم:
يعد هذا الرجيم من انواع الرجيم الصحي الحديثة العهد و التي تعتمد على الوقت حيث يتم  تحديد ثماني ساعات في اليوم لتناول الطعام فيها, بحيث يفضل ان تكون هذه الثماني تبدا من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الربعة مساء او من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الخامسة مساء, ومن فوائد هذا الرجيم انه يساعد الجهاز الهضمي في هضم الطعام بشكل فعال والتخلص من مشاكل الهضم, كما ينصح بتناول اغذية صحية خلال الفترة التي تقوم فيها بتناول الطعام, وهذا الرجيم الصحي  يعد ايضا حلا انسب لمن يريد خسارة الوزن.
  • رجيم لمدة 12 يوما:
هذا الرجيم من انواع الرجيمات الصحية التي تعتمد على تناول اطعمة معينة خلال فترة الثاني عشرة يوم و التي تساعد على خسارة الوزن بسرعة, بحيث يمكن تقسيم هذه الفترة من الرجيم الصحي كالتالي:
  1. في اليوم الاول الى اليوم الثالث: يمكنك تناول في وجبة الافطار حليب خالي من الدسم او شاي خال من السكر, وثمرة من الفاكهة من اي نوع من الفواكه, وشريحة توست محمصه وكذلك يمكنك تناول جبنة خلية من الدسم. وفي وجبة الغذاء يمكنك تناول الخضروات الطازجة وقطعة من صدر الدجاج مشوية . وفي وجبة العشاء يمكنك تناول نفس وجبة الفطور التي سبق ذكرها.
  2. وفي اليوم الرابع الى اليوم السادس: في وجبة الفطور تناول شاي خالي من السكر, وقطعة جبنة خالية من الدسم , وثمرة فاكهة تكون من اي نوع. وفي وجبة الغذاء تناول الخضروات المسلوقة او مشوية  ويمكنك ايضا تناول الفواكه بشتى انواعها لكن احذر من تناول الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر. في وجبة العشاء يمكنك تناول قطعة  صغيرة مشوية من لحم الدجاج, وحبة واحدة من فاكهة التفاح.
  3. وفي اليوم السابع الى اليوم التاسع: في وجبة الفطور تناول حليب خالي من الدسم , و حبة فاكهة تكون من اي نوع. وفي وجبة الغذاء يمكنك تناول سلطة مكونة من الخس و الطماطم مع قطعة صغيرة من صدر الدجاج, وكوب من عصير مكون من الجزر و الطماطم . في وجبة العشاء خضر مسلوقة مع حبة من الفاكهة.
  4. وفي اليوم العاشر الى اليوم الثاني عشر: في وجبة الافطار حبة فاكهة و الحليب خالي من الدسم وقطعة من الجبن خالية الدسم في وجبة الغذاء تناول شريحة من اللحم تكون مشوية غير مقلية يفضل الابتعاد عن الاطعمة المقلية مع حبة من الفاكهة. وفي وجبة العشاء عصير مكون من الجزر و الطماطم .

نصائح للرجيم

  • الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • ممارسة الرياضة باستمرار كالرياضة المشي و غيرها من الرياضات الخفيفة على حسب قدرة الشخص , الان الرياضة تساعد على حرق السعرات الحرارية و شد الجسم و منع الترهلات.
  • تجنب السهر الذي يساهم زيادة الوزن و النوم لعدد من الساعات الكافية.
  • عدم التخلف عن المواعيد المحددة لتناول الطعام.
  • تحديد هدف خسارة الوزن ومحاولة الوصول اليه بتباع الرجيم الصحي.
  • الابتعاد عن مسببات التوتر و القلق والاكتئاب مع برمجة العقل الباطن ان الرجيم الصحي سينجح معك.
  • تجنب تناول الاطعمة التي تكون غنية بالدهون الغير صحية  او الاطعمة المقلية بصفة عامة.
هل اعجبك المقال ؟

تعليقات