فوائد مدهشة حول رياضة المشي

    رياضة المشي وفوائدها
    رياضة المشي و فوائدها


    رياضة المشي:
    تعتبر رياضة المشي من الأنواع الرياضية التي يمكن للأشخاص ممارستها بمختلف الأعمار بشكل يومي٬ وفي اي مكان وزمان ٬بحيث تعود رياضة المشي على الجسم بمجموعة من المنافع الصحية وحماية الجسم من مجموعة من الأمراض ٬كما أن رياضة المشي اقتصادية ولا تحتاج مصاريف للممارستها ولا معدات أو ادوات. رياضة المشي رغم بسطتها فهيا تعمل على تحريك جميع اجزاء الجسم مما يوفر توازن للجسم . .بالنسبة لمعظم الأشخاص البالغين الأصحاء ، توصي إرشادات وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط الهوائي المعتدل ، أو 75 دقيقة من النشاط الهوائي القوي ، أو مزيج معادل من النشاط الرياضي المعتدل والقوي في الأسبوع. يمكن أن ينتشر النشاط البدني على مدار الأسبوع. كما توصي الإرشادات بممارسة رياضة المشي لجميع  الأشخاص في مختلف الأعمار المشي لمدة ساعة على الأقل ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع. وفي هذا الموضوع سنتطرق الى ذكر المحاور التالية:
    1. اهمية المشي للجسم:
    2. افضل وقت للمشي:
    3. كيف ابدا رياضة المشي:

    • اهمية المشي للجسم:

    لا يجب أن يكون النشاط البدني اليومي معقدًا. شيء بسيط مثل رياضة المشي السريع بشكل يومي يمكن أن تساعدك على العيش حياة أكثر صحة ونشاط. على سبيل المثال ، يمكن أن تساعدك رياضة المشي السريع بانتظام على:
    الحفاظ على وزن صحي.
    منع أو إدارة مختلف الظروف ، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري... 
    تقوية العظام والعضلات.
    تحسن المزاج.
    تحسين التوازن والتنسيق.
    تقوية عضلات البطن والساقين .
    التقليل من الم المفاصل.
    يعالج مشكلة عسر الهضم والإمساك.
    يحسن من عملية التنفس الطبيعي.
    وكلما زادت سرعة المشي أطول وأطول ، زادت الفوائد أكثر.

    • افضل وقت للمشي:

    يفضل ممارسة رياضة المشي السريع في الصباح نظراً  لفوائدها الصحية المتعددة ،بحيث تعزز ليس فقط الصحة البدنية ولكن أيضا الصحة العقلية والعاطفية. فعندما  نمارس رياضة المشي السريع في الصباح ، نقوم بتنشيط أنظمة الجسم بسرعة. يزداد معدل النبض بسرعة ، يبدأ العرق بالتدفق ، ونشعر فجأة بمستوى من اليقظة بشأن أنفسنا وبيئتنا.
    عندما نبدأ رياضة المشي السريع في الصباح ، قد يستمر هذا التحسن في المزاج طوال اليوم.
    تؤدي رياضة المشي السريع في الصباح إلى تعزيز الطاقة ، والحدة الذهنية .
    رياضة المشي السريع في الصباح تعزز فقدان الوزن.
    رياضة المشي السريع في الصباح لها فوائد على القلب والأوعية الدموية هائلة.
    المشي في الصباح يعطيك الوقت للتخطيط  وتجميع أفكارك حول اليوم القادم.
    المشي في الصباح يخلق عقلية إيجابية لأنشطتك الهامة الأخرى.



    ملاحظة هامة:

    وأحد الجوانب العظيمة للمشي هو أنه يمكن أن يكون اجتماعيًا للغاية. على الرغم من أن المشي السريع يمكن أن يكون شاقًا لبعض الأشخاص، الاّ ان من الممكن دائمًا عند ممارسة رياضة المشي إجراء محادثة مع أشخاص آخرين أثناء المشي. لهذا يفضل أن يكون معك شخص أو تشكيل نادي أو فريق لتجنب التسويف وتلبية أهدافك اليومية في ممارسة الرياضة.

    • كيف ابدا رياضة المشي:

    إن بدء ببرنامج للمشي يتطلب روح المبادرة. والاستمرار عليه يتطلب الالتزام. ولكي تحافظ على حماسك عليك بما يلي:
    اعد نفسك للنجاح. ابدأ بهدف بسيط ، مثل "سأمارس رياضة المشي لمدة 10 دقائق أثناء استراحة الغداء." عندما تصبح رياضة المشي لمدة 10 دقائق عادةً ، حدد هدفًا جديدًا ، مثل "سأمارس  رياضة المشي لمدة 20 دقيقة بعد العمل. البحث عن أوقات محددة للممارسة رياضة المشي
    جعل رياضة المشي ممتعة. إذا كنت لا تتمتع بالمشي الانفرادي ، اطلب من صديق أو جار أن ينضم إليك. إذا كنت منشطًا من قبل المجموعات ، انضم إلى النادي الصحي. قد ترغب في الاستماع إلى الموسيقى أثناء المشي.
    بدّل الروتين الخاص بك من حين الى أخر. إذا كنت تمشي في الهواء الطلق ، فقم بتخطيط عدة طرق مختلفة للتنوع. إذا كنت تمشي بمفردك ، فتأكد من إخبار شخص ما بالطريق الذي تسلكه. امش في أماكن آمنة ومضاءة جيدًا.
    لا تلتفت إلى ما يفوتك من أيام دون ممارسة المشي. اذا وجدت نفسك تشعر بعدم الرغبة في ممارسة رياضة المشي. ذكّر نفسك جيدًا بمدى الصحة التي تشعر بها عندما تمارس النشاط البدني ضمن روتينك اليومي، ثم عُد إلى المسار الصحيح.
    بمجرد اتخاذ هذه الخطوة الأولى، فأنت في طريقك إلى وجهة هامة وهي صحة أفضل.