هل يمكن ان يكون دم التعشيش غزير ؟ تعرفي على الجواب بشكل مفصل

هل يمكن ان يكون دم التعشيش غزير ؟ تعرفي على الجواب بشكل مفصل
    هل يمكن ان يكون دم التعشيش غزير ام لا ؟ تعرفي على الجواب بشكل مفصل
    هل يمكن ان يكون دم التعشيش غزير ؟

    هل يمكن ان يكون دم التعشيش غزير

    هل يمكن ان يكون دم التعشيش غزير ؟ قد يكون دم التعشيش عند بعض السيدات علامة من علامات الحمل. حيث ان البويضة المخصبة تنتقل الى احدى قناتي فالوب بعد تلقيحها من طرف الحيوان المنوي. لتنغرس حينها في بطانة الرحم. لتتسبب الاوعية الدموية التي تحيط بالبويضة والتي تسمى ب"البنية المغذية". في تدمير بعض الاوعية الدموية في رحم المرأة الحامل. مما ينتج عنه نزيف عبارة عن قطرات خفيفة تتسرب الى مهبل السيدة. فيما يلي سنحاول التعرف على هل يمكن ان يكون دم التعشيش غزير ؟ تابعي معنا قراءة هذا المقال حتى تتمكني من تشخيص حالاتك بنفسك.

    هل يمكن ان يكون دم التعشيش غزير ام لا ؟

    تجدر الاشارة الى ان دم التعشيش يكون عبارة عن بضع قطرات من الدم فقط وتكون لفترة قصيرة. كما سبق ذكره. قد تلاحظ بعض السيدات حينها ظهور بعض الاعراض البسيطة. التي تشبه الى حد كبير اعراض الدورة الشهرية. في حين بعض السيدات قد لا تظهر عليها اي اعراض. يحدث نزول دم التعشيش ما بين عشرة ايام الى اربعة عشرة يوم من الحمل. ويمكن ايضا ان يظهر في الاسابيع الاولى الثمانية من فترة الحمل. قد تلاحظ بعض السيدات الحوامل ظهور الوان مختلفة من الدم. وذلك راجع الى الفترة الزمنية التي قضاها النزيف دخل جسم المرأة. فيما يلي سنحاول توضيح هذا الامر :
    • النزيف القديم يكون لونه بني داكن. حيث انه يكون تعرض للأكسدة في جسد المرأة الحامل.
    • الدم الجديد يكون لونه احمر غامق.
    • الدم الذي يكون لونه غير واضح او برتقالي او وردي او غير ذلك. يكون قد تعرض للاختلاط مع افرازات مهبلية اخرى. مما انتج ظهور تلك الالوان.

    ماذا يجب علي ان افعل اذا كان نزيف دم التعشيش غزير ؟

    في حال كنت تعانين من افرازات غزيرة اكثر من يومين الى ثلاث ايام. من المهم والضروري استشارة الطبيب المختص. لتأكد من عدم وجود اي مشاكل صحية.

    متى يظهر الحمل بعد التعشيش

    يظهر الحمل بعد التعشيش في معظم الاحيان ب خمسة ايام او اسبوع. يعني انه قبل الدورة الشهرية بخمسة ايام الى اسبوع كأقصى حد. يمكنك الكشف عنه من خلال القيام بالفحص الرقمي فهو يعطي نتائج دقيقة. اما الكشف من خلال البول فمن الافضل انتظار سبعة الى اربعة عشرة يوم بعد غياب الدورة الشهرية. اما في حال كنت تريدين عمل فحص من خلال الدم العادي .فمن الافضل انتظار  حتى موعد الدورة الشهرية, اذا انقطعت عنك الدورة فانه يصبح اختبار الدم العادي فعال.
    مراجع :