دم التعشيش بعد الإبرة التفجيريه هل هو امر طبيعي؟ ملف شامل

    دم التعشيش بعد الإبرة التفجيريه
    الابرة التفجيرية


    دم التعشيش بعد الإبرة التفجيريه تقرير مفصل

    دم التعشيش بعد الإبرة التفجيريه , قبل ما نشرع في الغوص في هذا الموضوع. لا بد ان نتعرف على الابرة التفجيرية ما هي. الابرة التفجيرية هي عبارة عن نوع من الابر يستخدمه الطبيب المختص للنساء اللواتي يعانين من مشكل في الانجاب او تأخر الحمل. حيث ان هذه الابرة تساعد البويضة وينشطها لكي تصل الى الحجم المناسب للتخصيب. مما يساعد في حدوث الحمل. فيما يلي سنتعرف على دم التعشيش بعد الإبرة التفجيريه بالتفصيل.

    دم التعشيش بعد الإبرة التفجيريه

    يعتبر دم التعشيش بعد الإبرة التفجيريه امرا طبيعي من الحمل. حيث يحدث نزيف خفيف خلال فترة الحمل المبكرة. وذلك بسبب انغراس البويضة في بطانة الرحم. وفي الغالب يكون نزيف دم التعشيش في الوقت الذي يتوقع فيه نزول او قدوم الدورة.

    متى ينزل دم التعشيش بعد الابره التفجيريه ؟

    يتم نزول دم التعشيش بعد اخذ المراة للحقن التفجيرية, حيث يكون ذلك في غالب الاحيان  من ستة الى اثنا عشرة يوم. و يكون هذا الدم نتيجة انغراس البويضة في جدار الرحم.
    من الافضل استشارة ومراجعة الطبيب المختص, وعمل اختبار دم بعد اخذ الحقن التفجيرية. لتأكد من وجود الحمل.

    تحليل الحمل بالدم بعد الابرة التفجيرية

    يعد تحليل فحص الحمل عن طريق الدم. من بين اكثر تحاليل الحمل دقة في كشف الحمل بنسبة 100%. حيث يتم حمل هذا الفحص في المختبر. وذلك بسحب عينة من الدم. ويتم وضعها في جهاز مخبري لفحص الحمل. تستغرق نتيجة ظهور الحمل عشر دقائق كحد اقصى. ومن الافضل انتظار اسبوع على الاقل بعد غياب الدورة الشهرية. لعمل فحص الحمل بعد الابرة التفجيرية. وذلك لضمان نتائج ايجابية.

    نزول دم بعد الابرة التفجيرية بأسبوع

    في حال كان النزيف خفيف تم نزوله ما بين فترة تتراوح بين ستة ايام الى اثنا عشرة يوم بعد الابرة التفجيرية. فهذا شيء عادي. وهو يعتبر من بين اعراض الحمل المبكرة. واذا كان غير ذلك من الافضل استشارة الطبيب المختص لتأكد من صحة الحمل. وعدم وجود مشاكل صحية.

    نزول دم وردي بعد الابرة التفجيرية

    تتساءل العديد من النساء حول نزول الإفرازات المهبلية اثناء الحمل. وهل هي جزء طبيعي من الحمل؟ .فيما يلي بعض اعراض التهاب المهبل الفطري التي تمر بها الحامل او غير الحامل . وهي امر طبيعي جدا.
    الشعور بالحكة والاحمرار. نزول افرازات بيضاء بدون رائحة, حرق البول والم في الحوض خاصة اثناء الجماع. الشعور بوجع في المهبل.
    بالنسبة لنزول دم وردي بعد الابرة التفجيرية. اذا كانت كمية الدم خفيفة اي انها مجرد نقاط تظهر عند قيام المرأة بمسح فتحة المهبل. حيث انه لا يحتاج احيانا الى ارتداء فوطة صحية. فهو امر عادي ويشير الى وجود الحمل. حيث انه قد يتراوح بين فترة ثلاثة ايام كحد اقصى. ويمكن ايضا ان تكون هذه الفترة اطول قليلا بالنسبة للنساء اللواتي يحملن لأول مرة.
    لكن يبقى من الاحسن عمل اختيار الحمل بالدم. للتأكد من صحة الحمل.

    كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ؟

    توجد العديد من العوامل التي تلعب دورا مهما في نسبة الحمل بعد ابرة التفجير. فيما يلي نستعرض عليك اهم هذه العوامل :
    • قوة وجودة الحيوانات المنوية بحيث يجب ان تكون مكتملة وغير مشوهة.
    • عمر المرأة عامل مهم لنجاح الابرة التفجيرية. حيث ان السيدات اللواتي يكون عمرهن اقل من 28 عاما. تكون فرصة نجاح ابر التفجير كبيرة مقارنة مع السيدات اللواتي لديهن عمر اكبر.
    • خلو المرأة من اي مشاكل صحية او مشاكل في الرحم او المهبل... حيث ان هذه العوامل تساهم في تأخر عمل الحقن التفجيرية.
    لكن على العموم تكون نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ما بين 30% الى 40%. لكن هذه النسبة تزداد مع كل شهر من استخدام العلاج ومتابعة الطبيب. طبعا العملية تحتاج الى صبر لكن يجب الا تيأسي وتحلي بالقوة.
    المراجع :