متى يحدث تعشيش البويضة ؟ كل ما تحتاجين الى معرفته حول تعشيش البويضة

     تعرفي بالتفصيل متى يحدث تعشيش البويضة ؟


    متى يحدث تعشيش البويضة ؟

    قبل ما نتعرف متى يحدث تعشيش البويضة ؟. يجب ان نتعرف اولا على كيف يحدث تعشيش البويضة. عندما يقوم الحيوان المنوي بتلقيح البويضة الناضجة في احدى قناتي فالوب. بعد ذلك تأتي المرحلة الثانية عندما تبدا البويضة المخصبة بالنمو والانقسام للتحول الى ما يسمى" بالتوتة" لتنتقل الى الرحم وتستقر في جدار الرحم.

    محتويات المقال :

    1. متى يحدث تعشيش البويضة ؟
    2. هل يحدث حمل بدون نزول دم التعشيش ؟
    3. كيف هو شكل دم انغراس البويضة  ؟
    4. كيف تكون رائحة دم انغراس البويضة ؟
    5. هل من الضروري نزول دم عند انغراس البويضة ؟
    6. ماذا يجب علي ان افعل اذا لاحظت اي نزيف ؟
    7. كيف يكون شكل دم تعشيش التوأم  ؟

    تعرفي متى يحدث تعشيش البويضة ؟

    يحدث تعشيش البويضة عندما يقوم الحيوان المنوي بتلقيح البويضة بعد عشرة الى اربعة عشرة يوم بعد تخصيب البويضة. كما قد تظهر بعض الاعراض عند حدوث تعشيش البويضة في جدار الرحم. مثل الشعور ببعض التشنجات والتقلصات التي تشبه الى حد كبير اعراض الدورة الشهرية.
    يمكن ان تختلف شدة هذه الاعراض من امرأة الى اخرى, وقد يرفقها نزيف بسيط. لكن في حال استمر معك الالم والنزيف يجب عليك مراجعة الطبيب لمعرفة السبب وراء ذلك. ولتأكد من عدم وجود اي خلل.

    هل يحدث حمل بدون نزول دم التعشيش ؟

    نعم, هناك بعض النساء لا تعاني من نزول دم التعشيش, في حين البعض الاخر يحدث عندهم. لكن هناك العديد من الاعراض الاخرى التي تشير الى وجود الحمل والتي من بينها نزول انقطاع الدورة الشهرية.
    يمكنك التعرف اكثر على اعراض الحمل في هذا المقال.

    كيف هو شكل دم انغراس البويضة  ؟

    يمكن التميز بين شكل دم انغراس البويضة, وبين دم الدورة الشهرية من خلال ما يلي
    دم انغراس البويضة في الغالب يكون دم وردي او بني داكن. كما ان المدة الزمنية التي يستمر فيها دم انغراس البويضة قليلة جدا بضع ساعات فقط . بخلاف دم الدورة الشهرية الذي يستمر لأيام.

    كيف تكون رائحة دم انغراس البويضة ؟

    تتسأل الكثير من السيدات عن رائحة دم انغراس البويضة. دم انغراس البويضة فلا رائحة له. عكس تماما رائحة دم الدورة الشهرية التي تكون سيئة ونفاذة.

    هل من الضروري نزول دم عند انغراس البويضة ؟

    لا, معظم السيدات اللواتي يختبرن هذا النوع من النزيف . قد لا يلاحظنه مع تشابه اعراضه مع اعراض الدورة الشهرية. رغم الاختلافات في اللون والكمية وغيرها من الفروق الاخرى. الا ان البعض قد لا يره البتة. لكن على العموم فلا داعي للقلق فهذا امر طبيعي اذا لم يكن هناك نزول دم انغراس البويضة.
    رغم وجود دم انغراس البويضة فلا يمكن الاعتماد عليه على انه عامل رئيسي على وجود الحمل. بل كما اشرنا سبقا هناك مجموعة من الاعراض الاخرى التي يجب ان تمر بها الحامل.

    ماذا يجب علي ان افعل اذا لاحظت اي نزيف ؟

    اذا لاحظتي اي نزيف. حتى ان كنت تعتقدين انه نزيف انغراس البويضة. فلا تترددي بالاستشارة مع الطبيب المختص . وذلك من اجل التأكد من عدم وجود اي خلل.

    كيف يكون شكل دم تعشيش التوأم  ؟

    دم تعشيش التوأم هو نفسه دم التعشيش في حالة الحمل العادي. لا فرق بينهما. يكون فقط عبارة عن بضع قطرات من الدم تستمر لبضع ساعات قليلة تكون ناتجة عن انغراس البويضة في بطانة الرحم.
    المراجع :