هل انغراس البويضه يسبب الم في البطن ؟ تقرير مفصل

    انغراس البويضه في الرحم
    هل انغراس البويضه يسبب الم في البطن

    هل انغراس البويضه يسبب الم في البطن ؟

    هل انغراس البويضه يسبب الم في البطن ؟ هو واحد من اكثر الاسئلة شيوعا بين معظم النساء الحوامل. خاصة النساء اللواتي لم يسبق لهم الحمل. حيث يولين اهتماما خاصا لجميع العلامات التي تظهر عليهن. ويريدن معرفة هل هذه العلامات من علامات الحمل ؟ في السطور التالية سنحاول التفصيل في الاجابة على هذا السؤال.

    هل انغراس البويضه يسبب الم في البطن للحامل ؟

    للاشارة فان الم البطن الذي يكون ناتج عن انغراس البويضة في الرحم. يكون الم خفيف وبسيط جدا. لذلك فلا داعي للقلق. فهو اقل درجة من الم الدورة الشهرية بكثير.
    يكون الم البطن الذي يسببه انغراس البويضة في بعض الاحيان. مصحوب ببعض القطرات من الدم. وهذا امر طبيعي. فهو يعد من علامات تلقيح البويضة التي سنتطرق الى التفصيل فيها فيما ياتي.
    كذلك في بعض الحالات عند بعض السيدات قد لا يشعرن بهذا الالم. لكن للعلم فان هذا لا يدل على انه حمل مؤكد. بل يجب ان يكون مصحوب ببضع قطرات من الدم الخفيف. وهو ما يسمى ب " نزيف انغراس البويضة ".

    ما هي اعراض انغراس البويضة الملقحة في الرحم ؟

    الشعور بألم طفيف في البطن الى جانب ذلك نزول بعض القطرات من الدم الخفيف لونه عبارة عن لون شفاف يميل الى اللون البني. بالنسبة للسيدات الذي يطرحن هذا السؤال هل انغراس البويضه يسبب الم في البطن ؟ الاجابة هي نعم. لكن هذا ليس عرض لا يمكن الجزم به على وجود حمل. بل يجب ان يكون مرفق ببعض القطرات من الدم كما سبق لنا شرحه :
    • الشعور ببعض الاضطرابات الهضمية وكثرة التبول والم في الظهر .
    • الشعور بالتعب والارهاق, وهذا الامر ناتج عن قلة السكر في الدم الذي يكون سببه التغيرات الهرمونية التي تعرفها المرأة الحامل اثناء هذه الفترة.
    • تغيرات في المزاج من حين الى اخر والشعور بالصداع والدوار.
    • تأخر الدورة الشهرية وهو من اعراض الحمل المؤكدة.
    • الغثيان الصباحي وهذا يعد من اكثر اعراض الحمل شيوعا. حيث يحدث في الفترة الصباحية.
    • حدوث تغييرات في الثدي.

    وقت انغراس البويضة قبل الدورة بكم يوم ؟

    تكون فترة الاباضة في الغالب في منتصف فترة الدورة الشهرية. واذا تأخر عن موعدها قليلا. فان وقت انغراس البويضة يكون ما بين اليوم السابع الى اليوم العاشر. في حال كنت ترغبين في معرفة وقت انغراس البويضة قبل الدورة بكم يوم ؟ فانه يكون في معظم الاحيان ما بين الحادي والعشرين الى الرابع والعشرين من ايام الدورة.

     هل وجع الظهر من علامات انغراس البويضة ؟

    نعم, لكن للإشارة فانه ليس من العلامات المؤكدة التي تدل على وجود حمل مؤكد. لهذا يجب الانتباه الى هذا الامر. ومن الافضل عمل اختبار الحمل للتأكد من صحة وجود الحمل. او الاستشارة مع طبيب اخصائي.

    هل ضروري نزول قطرات دم في بداية الحمل ؟

    لا, ليس من الضروري نزول قطرات دم في بداية الحمل. بل هناك العديد من اعراض الحمل التي تدل على وجود حمل. والتي سبق لنا الاشارة اليها.

    ما نزل مني دم انغراس البويضة

    كما سبق لنا شرحه. نزول دم انغراس البويضة ليس شرطا او علامة مؤكدة على وجود الحمل. بل هناك الكثير من الاعراض الاخرى الدالة على الحمل.

    رائحة دم انغراس البويضة

    العديد من السيدات يتسألن عن رائحة دم انغراس البويضة. وهل له رائحة كريهة ؟ وما الفرق بينه وبين دم الدورة الشهرية ؟. هناك فرق واضح بين دم انغراس البويضة و دم الدورة. حيث يتم التميز بينها ,دم الدورة تكون رائحته كريهة وسيئة بينما دم انغراس البويضة فلا رائحة له. كذلك بالنسبة للون والكمية فان دم الدورة يكون لونه داكن ومن ناحية الكمية قد تختلف من امرأة الى اخرى. اما بالنسبة لدم انغراس البويضة فان لونه يأخذ شكل وردي. وبالنسبة للكمية فهي قليلة جدا تكاد تكون عبارة عن قطرات.

    هل انغراس البويضه يسبب الم في البطن والظهر ؟

    نعم, لكنها تعتبر الم خفيفة ولا تدعو للقلق فهي من اعراض الحمل الطبيعة. في حال كنت تشعرين بألم حاد او شديد فلا بد من زيارة الطبيب المختص لعمل فحوصات.
    المراجع :