القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الثقل اسفل البطن من علامات الحمل ببنت ؟ تعرفي على الجواب

هل الثقل اسفل البطن من علامات الحمل ببنت
هل الثقل اسفل البطن من علامات الحمل ببنت ؟

هل الثقل اسفل البطن من علامات الحمل ببنت

اذا كنت تتسألين هلالثقل اسفل البطن من علامات الحمل ببنت ؟ ام لا ؟. في هذا المقال سنحاول اجابتك في هذا سؤالك بالتفصيل.
الكثير من السيدات الحوامل خاصة اللواتي لم يسبق لهم المرور بهذه التجربة. يكون همه الوحيد هو معرفة جنس الجنين. وايضا في السابقة كان هذا الامر منتشر جدا. حيث كانوا يعرفون جنس الجنين في بطن امه بمجموعة من الاعراض. لكن هذه الاعراض تبقى مجرد تقديرات لا يمكن الوثوق بها. يمكن ان تخطئ ويمكن ان تصيب.

هل الثقل اسفل البطن من علامات الحمل ببنت ؟

فيما يلي سنتعرف على اهم اعراض الحمل التي يمكن ان تكون مرتبطة ببنت :
  • بطنك يميل الى الاسفل "مبروك عليك انت حامل ببنت".
للأسف الحقيقة هي انه يوجد الكثير من الاسباب التي تؤدي الى ميل بطنك نحو الاسفل او ارتفاعه كذلك. ومن هذه الاسباب شكل ومرونة عضلات المعدة, الوزن الذي تكتسبنه خلال فترة الحمل, شكل الجسم, الحمل عدة مرات سابقة.
للإشارة فان جنس المولود لا علاقة له بميل البطن او ارتفاعه او شكله. لهذا لا يجب عليك ان تبدئي بشراء تجهيزات المولود الملابس الوردية والاحذية الصوفية وغيرها... .

اعراض الحمل ببنت

  • التقيؤ او الغثيان الصباحي "هذا يعتبر من علامات الحمل ببنت".
الحقيقة للأسف, هي بين التكهنات والخرفات المنتشرة بكثرة بين السيدات الحوامل. قد تكون هرموناتك وسكر الدم هما العاملان الرئيسيان في التحكم في الغثيان الصباحي.
لكن رغم ذلك فهناك دراسة نشرتها مجلة The Lance اكدت ان هذا العرض ليس خاطئ بشكل تام. ففي الدراسة قد وجد العلماء الاخصائيون في المجال. ان المرأة التي تكون حامل ببنت يكون لديها غثيان مفرط اي بشكل متكرر. عكس السيدات اللواتي لديهن حمل بولد.
  • سرعة دقة القلب اكثر من مئة واربعون دقة في الدقيقة. اذا انت حامل ببنت.
في الحقيقة هذا العرض لا علاقة له بجنس المولود. فقد اكدت ذلك دراسة اجرتها مجلة Fetal Diagnosis and Therapy ان زيادة سرعة دقات القلب لا علاقة له بجنس المولود.
تغير لون البول اذا كان يميل الى لون داكن غامق فانك حامل بولد اما اذا كان لونه فاتح فانك حامل ببنت.
  • زيادة طول الشعر ولمعانه
اذا كان شعرك جميلا ولامعا فانك حامل بولد. اما اذا كان جافا وباهت فانك حامل ببنت.
  • مزاج هادئ وجيد. اذن انت حامل ببنت
للأسف الحقيقة هي التغييرات والتقلبات المزاجية التي تحدث عند الحامل. اثناء فترة الحمل. هي بسبب التغيرات الهرمونية التي يعرفها جسد المرأة خلال هذه الفترة. حيث تكون زيادة مفرطة غير متوقعة مما ينتج عنها تغيرات في المزاج بشكل مستمر.
كل ما تعرفنا عليه في السطور السابقة هو مجرد اعتقادات وخرفات خاطئة لا اساس لها من الصحة. ولم تثبت اي دراسة صحة واحد منها. اقرائي واستمتعي بالضحك ولا تأخذها على محل الجد.

الطريقة الصحيحة لمعرفة جنس المولود والمثبتة علميا

الفحص بالسونار

يعتبر الفحص بالسونار من ادق الطرق للكشف عن جنس المولود. تتم هذه العملية بذهاب الى الطبيب المختص. حيث يتم التصوير بالسونار البطن والجنين وشكله واعضاءه التناسلية. ومن خلال تلك الصور التي يشاهدها الطبيب يستطيع من خلالها تحديد جنس المولود والتعرف عليه.
هل اعجبك المقال ؟

تعليقات