كيف اعرف اني حامل من لون البول ؟ ملف شامل

    كيف اعرف اني حامل من لون البول ؟ ملف شامل
    كيف اعرف اني حامل من لون البول ؟ ملف شامل

    كيف اعرف اني حامل من لون البول

    من بين اعراض الحمل الاولى الشائعة التي تظهر على المراءة الحامل التبول بشكل مكرر. لكن السؤال المهم هنا هو كيف اعرف اني حامل من لون البول؟. عادة ما يتم اللجوء الى اختبارات الحمل المنزلية في حال الشك في وجود الحمل. لكن ثمة العديد من الطرق الي يمكن من خلالها اكتشاف انك حامل ام لا ,بعيدا عن الفحوصات والتحاليل الاختبارية, ومن هذه الطرق لون البول. هذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع بالتفصيل.
    محتويات المقال :
    • لون بول الحامل قبل الدورة.
    • كيف أتأكد اني حامل ؟
    • اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع .
    • كيف اعراف اني حامل من لون البول ؟

    لون بول الحامل قبل الدورة.

    في الايام الاولى من الحمل يتغير لون البول بسبب ارتفاع نسبة هرمون الحمل ليصبح داكن اللون. كما يمكن ان تظهر بعض التغيرات ايضا في رائحة البول بشكل غير اعتيادي. للإشارة في حال تغير لون البول في اللون او الشكل وتصاحبه الم. فهذا ليس حمل, ربما يكون هناك مشكل صحي ما في المثانة او غير ذلك. لكن في حال تغير لون البول الى لون داكن ولا تصاحبه اي الم فهناك احتمالية كبيرة على وجود حمل.

    يمكنك التعرف اكثر على بين بول الحامل والغير الحامل من خلال الفيديو :



    كيف أتأكد اني حامل ؟

    في الحقيقة قد يكون من الصعب معرفة انك حامل في الايام الاولى من الحمل. لكن يمكن ان تبدا بعض علامات الحمل المبكرة خلال الاسابيع الاولى. وعلى الرغم من ذلك اذا اردتي معرفة انك حامل فهناك الفحوصات المنزلية, التي يمكنها ان تظهر لك وجود حمل او نفيه في ايامه الاولى. خاصة اذا كان لديك هرمون الحمل ذو نسبة عالية. حيث يصبح من السهل عليك معرفة ذلك. فهو رخيص الثمن ويوجد في الصيدليات وتعد نسبة نجاحه في كشف الحمل حولي تسعين بالمئة. لكن قبل استعماله يجب عليك اتباع ارشادات الاستخدام.



    ملحوظة:
    من الافضل عمل اختبار الحمل بعد غياب الدورة الشهرية بأسبوع على الاقل. وذلك لتظهر لك نتائج دقيقة وايجابية.

    اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع .

    هناك مجموعة من اعراض الحمل التي يمكن لها تختلف ظهورها من امرأة للأخرى. ومن بين هذه الاعراض ما يلي :
    • ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل غير اعتيادي.
    • الشعور بألم في الثديين وزيادة في حجمهما.
    • حدوث تقلبات في المزاج بدون سبب.
    • الشعور بالدوار والصداع.
    • الرغبة في النوم بشكل مستمر.
    • التبول بشكل متكرر.
    • الافراط في افرز اللعاب والرغبة الشديدة في اشتهاء بعض انواع الطعام او غيرها وهو ما يسمى بالوحم. حيث يصبح لدى المراءة احساس قوي في شم الرائحة والطعام في فترة الحمل.

    كيف اعراف اني حامل من لون البول ؟

    تكثر التساؤلات عند اغلب النساء كيف اعراف اني حامل من لون البول؟ حيث يعتقدن انه يمكن لهن معرفة حدوث الحمل عن طريق تغير لون البول.
    في الحقيقة عند حدوث الحمل تظهر مجموعة من التغيرات الجسدية والهرمونية على المراءة الحامل. ومن هذه التغيرات التبول بشكل متكرر, وتغير في لون البول حيث يصبح اكثر غمقا واكثر ضبابية عن المعتاد. لكن هذا ليس بالضرورة اشارة على وجود حمل. ربما يشير على وجود مشكلة صحية ما.
    فالجسم في الحالة الطبيعية عندما يفقد الكثير من السوائل ويصاب بالجفاف ,يمكن ان يصبح لون البول داكنا. وعلى الرغم من ذلك فلا يمكن اعتبار تغير في لون البول امرا دقيقا وثابتا على وجود حمل. لهذا من الافضل اجراء اختبار الحمل لتأكد من انك حامل ام لا.

    المراجع 
    1 - medicalnewstoday : Pregnancy tests: All you need to know
    2 - medlineplus : Common symptoms during pregnancy
    3 - momjunction : Why Does The Urine Color Change During Pregnancy And When To Worry?