-->

كيف يمكن للموز تخفيف الوحم؟

    كيف يمكن للموز تخفيف الوحم؟
    كيف يمكن للموز تخفيف الوحم؟

    كيف احافظ على حملي من الاجهاض

    معظم حالات الاجهاض تحدث بسبب وجود مشاكل في الهرمونات او وجود عدوى بعنق الرحم او نتيجة شذوذ بالرحم او التعرض للبعض المخاطر البيئية ,مثل الامراض او سوء التغذية وغيرها من العوامل المسببة للإجهاض, ولتوفير جو صحي للحفاظ على الحمل سنستعرض عليكم بعض النصائح للحفاظ على الحمل من الاجهاض.
    يجب عليك متابعة حملك مع طبيبك المختص.
    تناول غذاء صحي مليء بالفيتامينات والبروتينات.
    محاولة الابتعاد عن الاماكن التي تسبب التوتر والقلق.
    محاولة الحفاظ على وزن صحي في حدود صحية.
    الابتعاد اماكن التدخين والامتناع عنه.
    الامتناع عن شرب الكحول.
    عدم تناول أي ادوية او وصفات دون استشارة طبيبك المختص.
    حماية بطنك من أي ادى يمكن ان يتعرض له سواء ضربات او اصابات وغيرها.
    الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والقهوة أي جميع المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين.
    ممارسة الرياضة باستمرار لكن في حدود صحية دون اجهاد النفس (ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي, ركوب الدرجة... وغيرها من التمارين الرياضية الخفيفة).

    نصائح عن الحمل في الشهور الاولى

    ينصح المرأة الحامل في الشهور الاولى من الحمل بتناول الفيتامينات وذلك للحصول على كميات جيدة من حمض الفوليك, الذي يساعد على حماية الجنين من التشوهات الخلقية, وكذلك يجب على المرأة الحامل زيارة الطبيب بانتظام على الاقل كل ثمانية اسابيع, لتأكد من صحة الحمل وتحديد موعد الولادة, وكذلك يجب استشارة الطبيب ايضا عن أي ادوية تتناولها نتيجة مرض معين او اعشاب او مكملات غذائية وغيرها. كما يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن خال من السموم والبكتيريا وكثرة الدهون الغير صحية.

    الاهتمام بالجنين اثناء الحمل

    من الضروري ان تشمل عادات الام الحامل برنامج يومي يتكون من نظام غذائي صحي ونوم كافي والابتعاد عن القلق والتوتر, فالاهتمام بالجنين اثناء الحمل ينعكس على نظام الحياة اليومية للام, فرحتها وتغذيتها هي من العناية بالجنين وراحته. لذلك لا بد من تغير العادات اليومية للحامل من حسن الى أحسن.

    كيف احافظ على جنيني من التشوهات

    فترة الحمل هي من الفترات الاستثنائية التي تمر بها المرأة في حياتها, حيث يستوجب عليها تغيير عاداتها اليومية بشكل كلي للحفاظ على صحتها وصحة جنينها, وذلك باتباع نظام غذائي متوازن وصحي يشمل كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجنين للنمو بشكل صحي, وتجنب الاكثار من شرب القهوة او الشاي, والامتناع عن تناول المشروبات الكحولية والتدخين, وعدم ارتداء الملابس الضيقة والاحدية التي يكون كعبها عالي, كل هذه العوامل تساعد على الحفاظ على الجنين من التشوهات, بالإضافة الى عدم تناول أي ادوية او مكملات غذائية او اعشاب دون استشارة الطبيب الذي تتابعين معه حملك.
    فيديو توضيحي عن اسباب تشوهات الجنين


    هل رفع الرجلين مفيد للحامل؟

    حسب بعض الدراسات التي اجريت في مركز ولاية ديلاوير لرعاية الامومة والطب الجنيني, أكد من خلالها الباحثون ان رفع الرجلين للحامل يشكل خطرا على الجنين, ويساهم في تخثر الدم وفقدان العضلات, بالإضافة الى انه يساهم زيادة المولود بوزن ناقص الشيء الذي يمكن له ان يشكل خطرا على صحة الجنين فيما بعد.

    الموز لتخفيف الوحم

    يمكن للمرأة الحامل تناول الموز باستمرار لتخفيف الوحم, حيث يحتوي الموز على العديد من الاملاح المعدنية والكالسيوم, والبوتاسيوم, الامر الذي يساهم في تنظيم الاملاح المعدنية في الجسم وبالتالي يخفف من الوحم ويقلل من الغثيان.

    سبب التسقيط مرتين

    في الغالب يكون سبب التسقيط غير معروف, لكن يمكن ان يكون سبب التسقيط خلال ثلاث أشهر الاولى من الحمل نتيجة الكووموسومات والتي هي عبارة عن الصفات الوراثية التي يحملها الجنين, وهذا الشدود يمكن ان يحدث بشكل مفاجئ دون وجود أي مشاكل وراثية او صحية لدى الام او الاب. كما يمكن ايضا ان يحدث التسقيط بسبب وجود مشاكل صحية اما عدوى, او امراض, او نتيجة تناول بعض الادوية وغيرها.