هذه الفاكهة سوف تخلصك من تشقق الكعبين نهائيا

    هذه الفاكهة سوف تخلصك من تشقق الكعبين نهائيا
    هذه الفاكهة سوف تخلصك من تشقق الكعبين نهائيا
    علاج تشقق الكعبين:
    ينشا تشقق الكعبين نتيجة التعرض للهواء البارد او نقص في الترطيب و الجفاف او استعمال صابون حاد غير مناسب, وكذلك يمكن ان يحدث تشقق الكعبين بسبب الاصابة بمرض معين كمرض السكري وغيره, بحيث يصبح مظهر الكعبين الخارجي غير لائق مع الشعور بألم شديد في بعض الاحيان, ولا توجد سيدة تحب هذا المظهر بهذا الشكل, لذلك تجد العديد من السيدات يبحثن عن حلول سريعة وبسيطة يمكن تطبيقها لتخلص من تشقق الكعبين.
    ثمرة الموز السحرية التي تتصدر قائمة العلاجات الجلدية وتنعيم القدمين وجفاف البشرة, يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يساعد في ترطب الجلد ,كما انه يحتوي على الفيتامين A و الفيتامين E اللذان يعملان على علاج تشقق الكعبين وجفافهم ويحارب كذلك الخلايا التالفة في الجلد, اضافة الى ذلك فالموز يعتبر من بين العناصر الغذائية المهمة التي تحتوي على مجموعة من الالياف و الحديد و الفيتامينات المتنوعة وغيرها, فضلا عن ذلك فهو يساعد في التخلص من مجموعة من الامراض المزمنة التي لا تحصى مثل مرض السكري, و امراض القلب, وضغط الدم, والربو. وفي ما يلي سنقدم لكم طريقة استخدام الموز في علاج تشقق الكعبين.


    طريقة استخدام الموز في علاج تشقق الكعبين:

    المكونات:
    ثلاث حبات من الموز.
    طريقة التحضير و الاستخدام:
    قومي بوضع حبات الموز في خلاط حتى تهرش بشكل جيد, قبل تطبيق الوصفة يجب غسل القدمين جيدا بماء دافئ وتجفيفهما بفوطة, بعد ذلك قومي بتطبيق الوصفة على المناطق المشققة في الكعبين وتركها لمدة نصف ساعة , بعد ذلك قومي بشطف القدمين بالماء جيدا, يمكنك تكرير هذه الوصفة  ثلاث مرات في الاسبوع حتى تحصلي على النتائج المرضية لك.
    في حالة اذا كنت تعاني من تشقق الكعبين بشكل حاد يمكنك اضافة بعض المرطبات الى الوصفة  التي تساعد في ترطيب الجلد مثل العسل او الشوفان.

     نصائح لعلاج تشقق الكعبين:

    الحرص على شرب كمية كافية من السوائل لأنها تساعد في ترطيب البشرة والكعبين وحمايتها من الضرر و التشققات و الجفاف.
    استعمال مرطب الكعبين بشكل منتظم مثل الفازلين او الزيوت الطبيعية التي تكون جودتها عالية.
    الحرص على نظافة الكعبين وذلك بغسلهما بشكل منتظم.
    الابتعاد عن استخدام المنتجات التي تحتوي على المواد الكيماوية التي تضر ببشرة الكعبين