-->

بهذه الطريقة يمكنك التخلص من تشقق القدمين بكل سهولة

    بهذه الطريقة يمكنك التخلص من تشقق القدمين بكل سهولة
    تشقق القدمين

    تشقق القدمين:
    تشقق القدمين هو من بين المشاكل التي يعاني منها العديد من الاشخاص, خاصة في فصل الشتاء الذي يؤثر بشكل سلبي على القدمين و يتسبب في جفاف البشرة وتشققها, مما يجعل شكل القدم من الخارج  مثيرة للإحراج  وخشنة الملمس , لكن رغم ذلك فهناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها التغلب على مشكلة تشقق القدمين وبطرق طبيعية, وفي هذا المقال سنتطرق الى التعرف على علاج تشقق القدمين.

    وصفات طبيعية لعلاج تشقق القدمين  بسرعة:

    وصفة الشوفان لعلاج تشقق القدمين:
    المكونات:
    ملعقة كبيرة من الشوفان.
    كمية مناسبة من زيت الجوجويا.
    طريقة التحضير و الاستخدام:
    يتم مزج الخليط  جيدا حتى تحصل على عجينة متماسكة, بعد ذلك يتم تطبيق العجينة على القدمين, اترك العجينة فوق القدمين لمدة نصف ساعة بعد ذلك قوم بغسل القدمين بالماء, يتم تكرير هذه الوصفة حتى تحصل على النتائج المرجوة.
    وصفة الموز و الافوكادو لعلاج تشقق القدمين:
    المكونات:
    موزة واحدة.
    نصف حبة من الافوكادو.
    كيفية التحضير و الاستخدام:
    نخلط الخليط جيدا ثم نطبقه على تشققات القدمين, بعد ذلك اترك الخليط على القدمين لمدة تتروح ما بين عشر الى خمسة عشرة دقيقة ثم اغسله بماء بارد, يتم اعادة هذه الوصفة حتى تحصل على النتائج المرجوة.


    وصفة زيت الخضراوات لعلاج تشقق القدمين:
    هذه الوصفة سهلة جدا فقط ما عليك الا ان تغسل القدمين بالماء بشكل جيد, بعد ذلك قم بدهنهما بزيت الخضراوات  مع ارتداء جوارب تكون قطنية, ثم قوم بغسلهما في الصباح بالماء, يتم تكرير هذه الوصفة حتى تحصل على النتائج المرضية لك.
    وصفة شمع البرافين لعلاج تشقق القدمين:
    المكونات:
    شمع البرافين.
    كمية مناسبة من زيت جوز الهند.
    طريقة التحضير و الاستخدام:
    نقوم بمزج شمع البرافين مع زيت جوز الهند ثم نسخن المكونات حتى تذوب, بعد ذلك نتركه حتى يبرد ونضعه على تشققات القدم ,ومن الافضل استعمال هذه الوصفة في الليل بحيث تكون اكثر فعالية ثم يتم غسلها في الصباح بماء دافئ, تكرر هذه الوصفة حتى تحصل على النتائج المطلوبة.