-->

3 وصفات طبيعية لتطويل الاظافر ضعيها على اظافرك و سوف تلاحظين الفرق بنفسك

    3 وصفات طبيعية لتطويل الاظافر ضعيها على اظافرك و سوف تلاحظين الفرق بنفسك
    تطويل الاظافر

    تطويل الاظافر:
    لا شك ان العديد من الإناث يبحثن عن اساليب وطرق تمكنهم من المحافظة على مظهرهم الخارجي , لهذا تلجا مجموعة من الفتيات الى استخدام  العديد من الطرق وذلك بهدف المحافظة على أنوثتهم , ومن بين الاشياء التي تعكس انوثة الفتاة ايضا شكل الاظافر الذي تسعى من خلاله العديد من النساء للبحث عن طرق تطويل الاظافر لجعلها اكثر جاذبية وجمالا, كما تجدر الاشارة الى ان الاظافر مكونة من نفس البروتين الذي يتكون منه الشعر و الذي يسمى بالكيراتين, بالإضافة الى ذلك فان المعدل المتوسط لنمو الاظافر في الشهر يصل تقريبا حولي ربع سنتمتر, كما يمكن ان يكون هذا النمو بطيء في بعض الحالات نتيجة تعرض الاظافر الى مجموعة  من العوامل التي تؤثر على نمو الاظافر, وفي هذا المقال  سوف نقدم لكم  ابرز طرق تطويل الاظافر والعناية بها بالإضافة الى ذكر العوامل التي تؤدي الى  بطء نمو الاظافر.

    العوامل التي تبطء نمو الاظافر:

    توجد العديد من العوامل التي تحد من نمو الاظافر والتي تتسبب ايضا في ضعف وحدوث تشققات في الاظافر ومن بين هذه العوامل:
    تقشير طلاء الاظافر هذه الحركة تؤدي الى ضعف في الطبقة العليا في الاظافر ,للآنك عندما تقومين بتقشير طلاء الاظافر فانه غالبا ما يتم تقشير هذه الطبقة ,وبالتالي تؤثر على نمو الاظافر و تؤدي الى ضعفهم, لذلك يجب عليك تجنب القيام بهذه الحركة.
    عدم وضع طلاء اساسي للأظافر من الضروري وضع طلاء اساسي قبل ان تقومي بطلاء اظافرك لان الطلاء الاساسي يلعب دورا مهما في حماية الاظافر, وهو الطبقة التي تفصل بين الطبقة العليا التي تتواجد على اظافرك, و الطبقة الملونة .
    قضم الأظافر هو من بين العوامل التي تؤدي الى بطء نموهم, فاذا كنت من اولئك الاشخاص الذين يقومون بقضم اضافرهم بشكل دائم ومستمر ,فاعلمي ان هذه العادة يمكن تتسبب في حدوث التهابات جلدية ,كما انها تؤدي الى بطء نمو الاظافر, لذلك يجب عليك القيام بطلاء اظافرك بشكل مستمر, وذلك لكي لا تنتبهي الى نموهم وبالتالي تتجاهلي قضمهم.

    طرق العناية بالأظافر:

    الابتعاد عن استخدام الاظافر كوسيلة لعمل شيء معين.
    ينصح باستخدام القفازات المنزلية عند استعمال المنظفات المنزلية ,لأنها تحتوي على مواد كيميائية قد تتسبب في تلف وتكسر الاظافر.
    تناول اغذية صحية تكون غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم, حيث تقدم الاظافر مجموعة من العلامات التي تشير الى نقص في العناصر الغذائية في الجسم ,مثلا عند نقص الكالسيوم او الفيتامين ا فانه يتسبب في حدوث هشاشة في الاظافر , وعند نقص البروتين في الجسم فانه يظهر على الاظافر شرائط بيضاء تدل على نقص البروتين في الجسم, وعند نقص حمض الفوليك او الفيتامين ج فانه يتسبب في بطء نمو الاظافر بشكل طبيعي.
    الابتعاد عن طلاء الاظافر الذي يحتوي على مادة الاسيتون, لان هذه المادة تتسبب في جفاف الاظافر وتشققهم. لهذا يجب عليك تجنب استعمال مزيل طلاء الاظافر لأنه يحتوي على هذه المادة, لا ينصح باستعماله اكثر من مرة في الشهر.
    الحرص على ترطيب الاظافر خاصة بعد الاستحمام.


    وصفات لتطويل الاظافر:

    هناك مجموعة من الوصفات التي يمكن استعمالها لتطويل الاظافر والتي يمكن تلخصها على الشكل التالي:
    3- وصفة زيت الزيتون:
    المكونات:
    زيت الزيتون.
    طريقة الاستخدام و التحضير:
    تسخين زيت الزيتون بعد ذلك يتم تدليك الاظافر مع البشرة المحيطة بالاظافر لمدة تتراوح بين خمس الى عشر دقائق, بعد ذلك يتم ارتداء القفازات بالليل وتركها حتى الصباح, يتم تكرير هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم.
    فائدته:
    زيت الزيتون له دور مهم في ترطيب الاظافر وتنشيط الدورة الدموية في الاظافر لأنه يحتوي على الفيتامين E الذي  يساعد في نمو الاظافر بشكل صحي وطبيعي.
    2- وصفة عصير البرتقال لتطويل الاظافر:
    المكونات:
    برتقالة واحدة.
    طريقة التحضير و الاستخدام:
    يتم عصر البرتقالة ووضعها في اناء, بعد ذلك قومي بنقع اظافرك في وعاء عصير البرتقال, لمدة تتروح بين خمس الى عشر دقائق ,بعد ذلك قومي بغسلهما بالماء, يتم تكرير هذه الوصفة بشكل يومي.
    فائدته:
    يساعد عصير البرتقال على تقوية الاظافر لأنه يحتوي على الفيتامين C الذي يساهم في تحفيز الكولاجين الذي يعمل على تقوية الاظافر.


    1- وصفة زيت شجرة الشاي:
    المكونات:
    ملعقة واحدة من زيت الفيتامين E ( ملعقة صغيرة).
    بضع قطرات من زيت شجرة الشاي.
    طريقة التحضير و الاستخدام:
    يتم مزج المكونات بشكل جيد ,يتم تطبيق الخليط على الاظافر يتم تدليك الاظافر بلطف, يترك المزيج على الاظافر لمدة نصف ساعة, بعد ذلك يتم شفطه بماء فاتر, بعد ذلك يمكنك استعمال كريم مرطب, تكرر هذه الوصفة لمدة شهر كل يوم مرتين.
    فائدته:
    من خصائص زيت شجرة الشاي انه يعتبر مطهر قوي, كما انه يعالج الاظافر التي تكون هشة وسهلة التكسير خاصة اذا كان الامر يتعلق بعدوى فطرية.