فوائد تناول الكاجو المذهلة

    فوائد تناول الكاجو المذهلة
    فوائد تناول الكاجو المذهلة

    الكاجو:
    يعرف الكاجو على انه من انواع المكسرات ذات المذاق اللذيذ والحلو  واشهرها غنى بمجموعة من الفوائد الصحية حيث يعتبر مصدرا ممتازا للعديد من المعادن و الفيتامينات التي لا تعد ولا تحصى, ويستخرج الكاجو من شجرة جوز الكاجو الاستوائية,  ويعد الموطن الاصلي لنبتة الكاجو في البرازيل لكن الان تم انتشاره في كل انحاء العالم ومن بين البلدان الاكثر شهرة بالكاجو نيجيريا و الفيتنام و الهند واندونيسيا وساحل العاج هذه البلدان تعتبر من ابرز منتجي الكاجو في العالم.

    فوائد الكاجو:

    هناك مجموعة من الفوائد لبذور الكاجو على صحة الانسان ومن اهم فوائد ما يلي:
    فوائد الكاجو لصحة العين:
    تحتوي بذور الكاجو على نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تعمل على حماية العين من العديد من الأضرار التي يمكن ان تؤدي الى اضطرابات في الرؤية او الاصابة بالعمى  مع التقدم في السن.
    فوائد الكاجو في تحسين الجهاز الهضمي:
    عندما تتناولون الكاجو بشكل يومي فانه يساعد في تخزين المغنيسيوم على سطح العظام الشيء الذي يعمل على منع الكالسيوم من الدخول الى الخلايا العصبية, مما يساهم في استرخاء العضلات و الاوعية الدموية والحفاظ عليها.
    فوائد الكاجو في منع السرطان:
    وفقا لبعض الدراسات الامريكية لأبحاث السرطان, اصدرت ان المحتوى العالي من النحاس الموجود في الكاجو ,يساهم بشكل كبير في مكافحة الخلايا السرطانية ويمنع تكونها ,حيث يبعد الجسم بشكل كلي عن الاصابة بالسرطان القولون.


    فوائد الكاجو في تعزيز صحة القلب:
    في احد الدراسات التي نشرتها مجلة The Journal of Nutrition سنة 2018 بينت هذه الدراسة ان الكاجو يساعد في الرفع من الكولسترول الجيد وخفض ضغط الدم ,وكذلك بعض الفيتامينات والمعادن مثل الفيتامين ث و ب سته وايضا حمض الفوليك التي  يحتوي عليها الكاجو يمكن لها ان تحارب امراض  القلب وتقلل من خطر الاصابة بها.
    فوئد الكاجو في خفض الوزن:

    يعد الكاجو من بين المكسرات التي تساعد في تخفيض الوزن, نظرا لاحتوائه على مجموعة من الالياف و البروتينات التي تعطي لشخص الشعور بالشبع وامتلاء المعدة  لمدة طويلة مما يجعل الشخص يفقد الوزن دون ان يشعر.
    فوائد الكاجو للجنس:
    يعمل الكاجو على زيادة الرغبة و القوة الجنسية’ لأنه يحتوي على اللارجينين المكون من اكسيد النتريك الذي يعتبر عنصرا مهما في تحسين عملية الانتصاب.