حساسية الانف معركة طيلة فصل الربيع

    حساسية الانف معركة طيلة فصل الربيع
    حساسية الانف معركة طيلة فصل الربيع
    حساسية الانف في فصل الربيع:
    تعد حساسية الانف من الامراض التي تعيق مجموعة من المصابين في ممارسة حياتهم اليومية بالشكل الطبيعي خاصة في فصل الربيع, حيث تكثر الازهار وحبوب اللقاح في الهواء مما يجعل المرضى الذين يعانون من حساسية الانف يتعرضون الى ظهور العديد من الاعراض مثل الحكة الشديدة في الانف والعطس و الرشح واحمرار وحكة العين وسيلان الانف او انسداده و انتفاخ خول العين, و تعتبر حساسية الانف من الامراض الوراثية التي يمكن ان تصيب الانسان في مرحلة عمرية من حياته ,وتنقسم الى عدة انواع  وفي هذا المقال سنتطرق الى التعرف عن الوسائل والطرق العلاجية التي يمكن لها ان تساعد في علاج حساسية الانف بشكل فعال.

    علاج حساسية الانف:

    العلاج بالزنجبيل:
    شرب مغلى الزنجبيل يعتبر من بين العلاجات ذات فعالية في علاج حساسية الانف.
    المكونات:
    عود صغير من القرفة.
    ملعقة واحدة  من مبروش الزنجبيل.
    كاس واحد من الماء.
    بعض مسامير القرنفل.
    طريقة التحضير والاستخدام:
    يتم خلط المكونات بوضعها في اناء ثم بعد ذلك توضع على النار, اتركها حتى تغلى وبعد غليها يتم تصفية الماء من تلك المكونات ويضاف اليه ملعقة واحدة من عصير الليمون و العسل ويتم شربه  بشكل يومي حتى الشفاء من الحساسية.
    ويمكن ايضا مضغ جزء من الزنجبيل لأنه يساعد في الشفاء من حساسية الانف, او اضافته الى التوابل في الطعام .
    يعتبر الزنجبيل من اقوى المضادات للجراثيم و البكتيريا التي تتسبب في حساسية الانف وسيلان الانف وكذلك السعال ومضاد ايضا للالتهابات.


    علاج حساسية الانف بالبخار:
    يعتبر بخار الماء من الطرق التي تساعد على التخلص الانف من المخاط , اضافة الى ذلك فهو يساعد في مقاومة حساسية الانف والحد من سيلان الانف والتهاب الحلق و العطاس.
    المكونات:
    لتر واحد من الماء
    بضع قطرات من الزيوت العطرية مثل زيت اكليل الجبة وزيت شجرة الشاي..
    طريقة التحضير و الاستخدام:
    يتم غلي اللتر من الماء في وعاء, ثم بعد يغلى الماء يتم اضافة اليه باقي المكونات التي سبق ذكرها, بعد ذلك يغمر الراس في الوعاء وذلك بترك مسافة مناسبة بين الراس و البخار ويتم تغطيته باستعمال منشفة لمدة تتراوح ما بين خمس الى عشر دقائق. يتم تكرير هذه العملية بشكل يومي حتى يتم الشفاء بشكل تام من الحساسية.
    علاج حساسية الانف بالمحلول المحلي:
    المكونات:
    المحلول المحلي.
    ملعقة واحدة من الملح.
    ورشة من البيكروبونات الصوديوم.
    اثنان كاس من الماء الدافئ.
    طريقة التحضير والاستخدام:
    يتم خلط المكونات جيدا بعد ذلك يتم استنشاق المحلول بإحدى جهتي الانف ويسحب بالجهة الاخرى ,يتم تكرير هذه العملية عدة مرات في اليوم حتى يتم التخلص من المخاط الزائد في الانف.