ماهي فوائد شرب الماء مع الليمون

    ماهي فوائد شرب الماء مع الليمون
    ماهي فوائد شرب الماء مع الليمون
     الماء مع الليمون:
    يعتبر الليمون من النباتات الحمضية الغنية بالفيتامينات و المعادن والمواد الكيميائية التي ذات فعالية على جسم الانسان ,كما ان الليمون يعد من النباتات الغنية بمضادات الاكسدة التي تحمي الجسم  وذلك بطرد كافة السموم وتحمي الجسم ايضا من تكون خلايا سرطانية ,وتوجد العديد من العناصر الغذائية الفعالة في كل اجزاء الليمون, بما فيها قشورها وعصيرها ,لذلك يمكن استخدام الليمون كعنصر نباتي كامل لتحضير مشروب الماء والليمون الغني بفوائده الصحية , فمزيج الماء والليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين c ,وللاستفادة من شرب الماء والليمون ينصح بشربه بشكل مستمر لتحقيق اعلى استفادة ممكنة, فقد اثبتت احدى الدراسات  نشرتها الجمعية الامريكية للتغذية ان الاشخاص الذين يتناولون الفيتامين س بكثرة تقل لديهم الاصابة بجفاف الجلد وشيخوخة البشرة.
    محتويات المقال:
    1. فوائد شرب الماء مع الليمون:
    2. اضرار شرب الماء مع الليمون:

    • شرب الماء مع الليمون:

    يقوي اللثة والاسنان:
    يعد الماء والليمون مصدرا غني بالفيتامين c والذي يساعد في بناء الكولجين والعظام والاسنان وضروري لصحة اللثة ,عادة ما يرتبط نقصه بنزيف اللثة وتساقط الاسنان.


    ماهي فوائد شرب الماء مع الليمون
    ماهي فوائد شرب الماء مع الليمون

    يقوي المناعة:
    يحتوي ماء الليمون على مضادات الاكسدة ونسبة عالية من الفيتامين c ,الشيء الذي يعزز من مناعة جسم الانسان ,يمنع ماء الليمون من انتشار الخلايا السرطانية و ذلك لاحتوائه على مادة الليمونين, بالإضافة الى ان الفيتامين c الموجود في ماء الليمون يلعب دورا هاما في حماية خلايا الجسم من التلف الجدري الحر, ويقلل من الاصابة بالالتهاب.
    يحسن من عملية الهضم:
    اذا تم تناول ماء الليمون بشكل مستمر يومي, فانه يحسن من عملية الهضم ويقي من الاصابة بالامساك الهضمي ,الشيء الذي يساعد في منع تراكم السموم في الجسم  ويسرع من عملية الهضم.
    يساعد ماء الليمون في علاج حصى الكلى:
    يحتوي ماء الليمون على مركب السيترات وهذا المركب يمنع تشكل حصى الكلى, وذلك من خلال منع ارتباط الكالسيوم بالمركبات الاخرى,  وبالتالي منع تشكيل حصى الكلى.
    يساهم ماء الليمون في خسارة الوزن:
    يساهم مشروب الماء و الليمون في خسارة الوزن  وذلك لاحتوائه على الياف البكتين التي تساعد في مقاومة الرغبة الشديدة  في الاكل.
    ينظف ماء الليمون الجسم:
    يعمل ماء الليمون على طرد السموم من الجسم وتحفيز عمل الكبد. ويقلل من الالتهابات بحيث يتخلص مشروب ماء الليمون من حمض اليوريك الموجود في المفاصل ,الذي يعد من احد اهم الاسباب التهاب المفاصل ,ويقلل من حموضة الجسم ,التي تعتبر البيئة الرئيسية المناسبة لحدوث الامراض.


    ماهي فوائد شرب الماء مع الليمون
    ماهي فوائد شرب الماء مع الليمون

    • اضرار شرب الماء مع الليمون:

    يعتبر شرب الماء مع الليمون امنا من الناحية الصحية لكن رغم ذلك فهناك بعض الاعراض او الاضرار التي يمكن ان ينتجها شرب الماء مع الليمون ومن هذه الاضرار:
    قد يسبب شرب الماء مع الليمون لبعض الاشخاص حرقة في المعدة بسبب احتواءه على حمض  الستريك ,وكذلك يمكن ان يهدئ من حرقة المعدة للأشخاص اخرين ,فالأشخاص الذين يواجهون حرقة في المعدة بسبب شرب الماء مع الليمون ينصح يتجنبه.
    شرب الماء مع الليمون ينشط مدار البول وهذا قد يؤدي لبعض الاشخاص الى دخول الحمام مرات عديدة في اليوم, وبشكل متكرر.
    قد يسبب شرب الماء مع الليمون ضعفا في مينا الاسنان نتيجة شربه بشكل مستمر وهذا يرجع سببه الى احتواء الماء مع الليمون على حمض الستريك ,لذلك ينصح بعد شرب الماء مع الليمون بغسل الفم  بماء فاتر لإزالة اثار الماء مع الليمون.