كيف ازيد من وزني خلال اسبوع ؟ وبطريقة صحية - ملف شامل

      كيف ازيد من وزني خلال اسبوع ؟ وبطريقة صحية - ملف شامل
    كيف ازيد من زوني خلال اسبوع

    كيف ازيد من وزني خلال اسبوع

    هذا السؤال كيف ازيد من وزني خلال اسبوع هو من الاسئلة الشائعة. في الحقيقة يجب ان تعلم عزيزي القارئ انه لا يوجد طريقة لزيادة الوزن بشكل متكامل في اسبوع واحد. لكن يمكن التخفيف او زيادة وزن طفيف لكن يبقى صحي وافضل. بخلاف الطرق الغير واقعية والسريعة التي تعمد على مواد او اكلات غير صحية. وغالبا ما تنجح ويكون لها اثر سلبي على صحة الشخص. يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان زيادة الوزن الصحية تعمل بشكل تدريجي. وتركز بشكل اساسي على الغذاء الصحي والسليم. في السطور التالية سنحاول التفصيل في التعرف على كيف ازيد من وزني خلال اسبوع بالتفصيل.

    زيادة الوزن:

    تعد زيادة الوزن من الامور المكملة للجمال ,لكن الشخص الذي يعاني من مشكل النحافة خاصة اذا كانت النحافة بشكل مبالغ فيه ,فيكون الشخص معرضا لمجموعة من الامراض والمشاكل الصحية مثل فقر الدم وضعف البنية ونقص المناعة وغيرها ,ومن الاسباب المؤدية الى النحافة سوء التغذية الذي يعد من اهم الاسباب صحة الجسم, او الاصابة بالديدان الطفيلية التي تسكن داخل الامعاء وفي بعض الحالات يمكن ان يكون سبب النحافة يتجلى في ارتفاع معدل حرق السعرات الحرارية  اي فرط في الحركة  واستهلاك الطاقة,  لهذا يجب تحديد ومعرفة السبب الرئيسي للنحافة, قبل اتخاد اي اجراء لزيادة الوزن.
    تجد العديد من الاشخاص يتوجهون الى تناول ادوية لزيادة الوزن دون معرفة سبب النحافة لديهم ,وقد  تؤدي ادوية زيادة الوزن الى اعراض جانبية خطيرة مثل الكورتيزون والخلطات المركبة والمعقدة ففي الغالب تطول مدة تناول هذه العقاقير دون الحصول على اي نتيجة.كما ان مشكل النحافة من المشاكل التي تدعو الى القلق, لان نقص الوزن يمكن ان يكون سيئا بالنسبة لصحتك مثل السمنة , ومن خلال هذه المقالة سنوضح استراتيجية بسيطة لزيادة الوزن بطريقة صحيحة وصحية. 
    محاور هذا الموضوع :
    1. كيف ازيد من وزني خلال اسبوع :
    2. نصائح لزيادة الوزن:

    • كيف ازيد من وزني خلال اسبوع بطريقة صحية:

    تناول مغلى الحلبة:
    يتم سحق حبوب الحلبة ونقعها بالماء لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك اصفيتها ,ويمكن ايضا اضافة ملعقتين من العسل معها وينصح بتناوله صباحا قبل وجبة الافطار.



    تناول البصل:
    يمكنك استخدام البصل بشكل يومي الى جانب طعامك ,وذلك بتناول حبة صغيرة مع الغداء وحبة صغيرة مع العشاء ,حيث ان البصل يساعد على فتح الشهية مما يساهم في زيادة الوزن
    خلط الحليب مع الحلبة:
    يمكنك شرب الحليب مع الحلبة ,فعند خلط  مسحوق الحليب مع الحلبة وشربه بشكل يومي في الصباح و المساء فانه يساعد في فتح الشهية ويمد الجسم  بالطاقة.
    تناول فول الصويا:
    يحتوي فول الصويا على نسبة مهمة من البروتين ,فعند تناول حبوب فول الصويا فانها تمد الجسم بنسبة عالية من البروتين تصل الى 38% من البروتين الطبيعي, الشيء الذي يساعد في بناء كتلة الجسم.
    الحلبة وزيت الزيتون:
    يمكنك خلط عشر غرامات من مسحوق الحلبة واضافتها كذلك الى زيت الزيتون حولي عشر ملي لتر ,ثم بعد ذلك يمكنك تناولها اربع الى ثلاث مرات في اليوم.

    • نصائح لزيادة الوزن:

    لاتشرب الماء قبل الوجبات مما سيجعل عليك من الصعب الحصول على ما يكفي من السعرات الحرارية.
    ممارسة الرياضة بشكل يومي وبالاخص تلك الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية كرفع الاوزان و تمارين القرفصاء وغيرها ,مع تناول وجبات صحية مليئة بالفيتامينات, بعد كل تمرين, الشيء الذي يعزز من بناء العضلات وبالتالي زيادة الوزن.
    تناول المشروبات المغذية كالحليب الطازج والعصائر الطبيعية التي تحتوي على السكريات والسعرات الحرارية و الفيتامينات و الدهون الاحادية هذه الوسائل تحفز من زيادة الوزن وفتح الشهية.
    زيادة عدد الوجبات اليومية, وذلك باضافة وجبة او وجبتي طعام اضافيين على الوجبات الرئيسية, ومضاعفة حجم كل وجبة هذا يساهم بشكل كبير في زيادة الوزن.
    تناول زيت الزيتون بشكل يومي وذلك باضافته الى السلطات.
    تناول الوجبات الثقيلة خاصة عند الفطور والعشاء لان عملية الايض تكون قليلة اثناء النوم مما يساهم في زيادة الوزن بشكل سريع.
    الابتعاد عن التدخين والحرص على النوم لساعات كافية سليمة هذا يساعد في زيادة الوزن. 

    مراجع :


    How to Gain Weight Fast and Safely

    A Weight Gain Diet to Gain 2 Pounds Per Week