افضل 6 تمارين لتنحيف الفخذين

    افضل 6 تمارين لتنحيف الفخذين
    افضل 6 تمارين لتنحيف الفخذين


    تمارين تنحيف الفخذين:

    تعتبر منطقة الفخذين و كذلك منطقة الحوض مصدر ازعاج للعديد من الاشخاص, خاصة النساء اللواتي يسعين الى تنحيف الفخذين .وقد يظهر لبعض الاشخاص ان تنحيف هذه المناطق يبدو شبه مستحيل ولا يمكن تنحيف منطقة واحدة فقط في الجسم. فعندما يخسر الشخص وزنا فانه يخسره في جميع اجزاء جسمه, لكن مع الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية وخاصة تمارين تنحيف الفخذين, واتباع نظام غذائي صحي ,يمكن ان يصل الشخص الى تحقيق هدفه وخسارة وزنه بما في ذلك الفخذين. الى جانب كل ذلك يجب على النساء اللواتي يردن تنحيف هذه المناطق ان يحضرن انفسهم نفسيا اولا و جسديا ثانيا, بعدما يقررنا التخفيف من السعرات الحرارية و الابتعاد عن الوجبات السريعة ,بعد ذلك يمكنك اكمال المهمة باتباع تمارين رياضية مناسبة لتنحيف الفخذين. وفي هذا المقال سنتطرق الى التفصيل عن اهم التمارين الرياضية لتنحيف الفخذين.

    انواع التمارين الرياضية:

    توجد مجموعة من التمارين الرياضية بحيث يعمد كل من هذه التمارين على مقدار الحاجة لكل فرد حسب صحته وكذلك عمره. كما يمكن تقسيم هذه التمارين الرياضية الى اربع  انواع:
    تمارين التوازن: وهي التمارين التي تعتمد على شد التوازن ومن امثلتها تمارين الوقوف على قدم واحدة ,هذا النوع من التمارين يسهل على الشخص المشي فوق السطوح الغير المستوية ويمنعه من السقوط.
    تمارين تعتمد على المرونة هذا النوع من التمارين يساهم في جعل الجسم مرنا ومن امثلته تمارين اليوغا.
    تمارين المقاومة: وهي التمارين التي تساعد على بناء العضلات وتفوتها ومن امثلتها تمارين كمال الاجسام.
    التمارين الهوائية: وهي التمارين التي تعرف بزيادة ضرابات القلب ,و سرعة في التنفس, ومن امثلتها الجري ,وركوب الدرجة ,و السباحة ,و المشي السريع, وغيرها.

    ما هي الاسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في منطقة الفخذين؟

    تكرار الولادة والحمل هذا يساهم بشكل كبير في نقص من فعالية الفخذين وكسلاهما.
    قلة الحركة و الجلوس لمدة طويلة هذا يساهم في تراكم الدهون في منطقة الفخذين بشكل ملحوظ لان عضلات الفخذين مرتبطة بالنشاط الحركي لدى الشخص.
    قد يكون مشكل تراكم الدهون في الفخذين عند بعض الحالات وراثيا, بحيث تتركز الهرمونات في منطقة الفخذين.
    الافراط في تناول الطعام خاصة في وجبة العشاء.

    الاكثار من الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.

    تمارين لتنحيف الفخذين:

    تمارين المقاومة هي من اهم التمارين التي تساعد في تنحيف الفخذين .لكن معظم النساء يخشون بروز عضلاتهن, هذا الاعتقاد خاطئ تماما ولا يمكن ان يحدث هذا الا عندما تتبع المرأة نظام غذائي عالي السعرات الحرارية .هذا النوع من التمارين سيقوي الجسم ويجعل ممارسة التمارين الرياضية امرا هينا ومسليا وكذلك زيادة حرق الجسم لعدد كبير من السعرات الحرارية مما سيساعد في شد عضلات الافخاذ والحصول على ساقين متناسقتين ومن اهم هذه التمارين ما يلي:
    6- تمرين القرفصاء الاعتيادي(القفز):
    يعتمد هذا التمرين على ابعاد الساقين عن بعضهما البعض كما هو موضح في مقطع الفيديو مع ثنيهما, ومد الذراعين معا للخارج, بعد ذلك يتم القيام بقفزات متتالية صغيرة لمدة تتراوح بين دقيقة الى دقيقتين.



    5- تمرين القرفصاء المحدود:
    يتم ضم الساقين مع بعضهما قليلا بعد ذلك يتم النزول للأسفل ببطيء مثل الجلوس على كرسي ,مع مد اليدين والصدر الى الامام ,و الحرص على ابقاء الساقين مضمومتين ,الثبات في هذه الوضعية لمدة خمسة عشرة ثانية ,بعد لذلك يتم الرجوع الى الوضعية السابقة كما هو موضح في الصورة .يتم تكرار هذا التمرين لمدة خمسة عشرة دقيقة.


    4- تمرين الجسر:
    هذا التمرين يستهدف عضلات الفخذين وبالضبط عضلة ثلاثية الراسين ,بحث يتم عمل هذا التمرين بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين ومد الذراعين معا بجانب الجسم كما هو موضح في مقطع الفيديو, بعد ذلك يتم رفع الوركين الى الاعلى حتى يستقيم الجسم ,و البقاء في هذه الوضعية لمدة خمسة عشرة ثانية, بعد ذلك يتم الرجوع الى الوضعية السابقة. يتم عمل هذا التمرين لمدة خمسة عشرة دقيقة.


    3- تمرين الاندفاع  :
    تعتبر تمارين الاندفاع من اهم التمارين التي تعمل بشكل جيد وافضل على تنحيف الفخذين ,حيث يعمل هذا النوع من التمارين على باطن الفخذين وظاهره ,ولزيادة فعالية هذا التمرين يمكنك الاستعانة برفع اثقال عند ممارسة هذا التمرين. يتم عمله بالوقوف بشكل عادي مع المباعدة بين الساقين بمقدار يصل الى نصف المتر كما هو موضح في مقطع الفيديو ,بعد ذلك يتم ثني الساقين معا للأسفل ,بحيث تكون الساق الخلفية تلمس الارض , بعد ذلك يتم الدفع للأعلى بواسطة الساق الامامية , يتم عمل هذا التمرين لكل ساق عشر مرات ,ثم تبديل الساق الاخرى وعمل لها ايضا عشر مرات  ,يتم تكرار هذا التمرين اربع مرات.




    2- تمرين الاندفاع مع المشي:
    يعتبر هذا التمرين من انواع التمارين الشائعة عن تمارين الاندفاع ,وهو شبيه بتمرين الاندفاع الذي سبق ذكره ,الا ان هذا التمرين عوض رجوع الساق للخلف يتم التقدم خطوة الى الامام مع تبديل الساق في كل مرة تقوم فيها بخطوة جديدة  كما هو موضح في مقطع الفيديو اسفله ,كما يمكن الاستعانة بثقل في كل يد للزيادة قوة التمرين.



    1- تمرين رفع الكرة لتنحيف الفخذين:
    هذا التمرين له دور مهم في تقوية عضلات البطن وكذلك باطن الفخذين ,يتم عمل هذا التمرين  كما هو مبين في مقطع الفيديو ,يتم الاستلقاء على الظهر و دعم الراس بباطن اليدين, بعد ذلك يتم وضع الكرة بين الساقين, ثم رفع الكرة الى الاعلى , وارجعها  لوضعية البداية وهكذا. يتم تكرار  هذا التمرين من عشر الى خمسة عشرة مرة, لمدة عشر دقائق, مع اخذ استراحة اربعون ثانية بين كل جولة.

    نصائح غذائية لتنحيف الفخذين:

    عندما تريد تغيير النظام الغذائي اليومي مع ممارسة الرياضة فان ذلك سيساعدك في حرق عدد كبير من السعرات الحرارية وفقدان الوزن بشكل كبير ايضا, ولا يحتاج هذا الامر منك الى اتباع نظام غذائي قاسي .وانما يحتاج الى نظام غذائي صحي متوازن يتلاءم مع صحتك وذلك من خلال:
    شرب كميات كافية من الماء وذلك للحفاظ على بقاء الجسم رطبا, وكذلك التخفيف من ظهور السيلوليت في الفخذين .
    محاولة الابتعاد عن تناول السكر, و الحرص على تناول الخضروات و الفواكه.
    الحرص على اختيار البروتين الذي يكون خالي من الدهون, و التقليل من الكربوهيدرات المكررة.
    التقليل من تناول الاطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية الفارغة, بمعنى السعرات الحرارية ذات نسبة عالية وتعطي نسبة قليلة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
    ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على الاقل ثلاث مرات او مرتين في الاسبوع.