بهذه الطريقة يمكنك نقص وزنك بسرعة عشرة كيلو في اسبوع واحد فقط

    بهذه الطريقة يمكنك نقص وزنك بسرعة عشرة كيلو في اسبوع واحد فقط
    انقاص الوزن

    انقاص الوزن:
    توجد مجموعة من البرامج التي يعتقد البعض انها تساعد على انقاص الوزن ,لكن اغلب هذه البرامج والانظمة الغذائية تعتبر غير مجدية, كما انها تشكل خطرا على الصحة في بعض الحالات ,ومن الجدير بالذكر ان الشخص الذي يسعى الى انقاص الوزن بسرعة عليه ان يتبع نظام غذائي صحي على مدى يكون طويل, وذلك من خلال تناول كميات قليلة من الطعام وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على خسارة الوزن بشكل صحي, هذه الطريقة تعتبر هي الامثل والصحيحة لفقدان الوزن بشكل افضل وعلى المدى الذي يكون قصير, ويشير الخبراء على ان فقدان الوزن الصحي يجب ان يتراوح بين كيلوغرام وواحد كيلوغرام تقريبا في الاسبوع. هذه الخسارة يمكن لها ان تكون كافية عند محاولة فقدان الوزن بسرعة كما انها تساعد على تجنب المشاكل الصحية التي يمكن ان تحدث.
    لا شك انك تتساءل عن التمارين الرياضية التي يمكن لها ان تحرق سعرات حرارية اكثر, والجواب على هذا السؤال هو ان التمارين الهوائية تحرق سعرات حرارية اعلى مقارنة مع التمارين الرياضية الاخرى مثل تمارين القوة او بناء الاجسام هذه التمارين تزيد من الكتلة العضلية, لكن يجب الا ننسى ان التمارين الرياضية تعتبر جزء مهما للبرنامج ناجح لانقاص الوزن بسرعة.

    تمارين رياضية لانقاص الوزن بسرعة:

    كلما كانت التمارين الرياضية اصعب كلما كان حرق السعرات الحرارية بشكل اكبر, لكن مع صعوبة التمارين الرياضية يحضر التعب, لذلك يجب الموازنة بين التمارين الرياضية, وفي ما يلي افضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن بسرعة
    ركوب الدراجات:
    يمكن استخدام الدراجات العادية او الدراجات الثابتة بحث يمكنك زيادة السرعة او الصعود الى المرتفعات, وذلك لزيادة المقاومة وبالتالي حرق السعرات الحرارية بشكل اسرع.
    التمارين الرياضية التي تكون منخفضة الشدة:
    تعتبر التمارين المنخفضة الشدة ذات فعالية في انقاص الوزن والتقليل من الشعور بالتعب و الارهاق كما يمكنها ايضا تحسين من معدل الايض, رغم ان التمارين الرياضية التي تكون عالية الشدة تحرق سعرات حرارية عالية فان التمارين المنخفضة الشدة تبقى افضل.


    تمارين المقاومة و القوة:
    توجد العديد من التمارين التي تساعد في بناء القوة وزيادة التحمل وبناء العضلات وتحسين معدل الايض و كذلك حرق سعرات حرارية عالية ومن بين هذه التمارين, (تمرين الضغط , والقرفصاء, رفع الاثقال) ينصح بعمل هذه التمارين على الاقل مرتين في الاسبوع لأنها تساعد على بناء الكتلة العضلية وكذلك حرق الدهون بشكل اسرع.
    الجري:
    يعتبر الجري من بين التمارين الرياضية التي تساعد على خسارة الوزن بسرعة وبشكل افضل ,حيث تعمل جميع عضلات الجسم الرئيسة على حرق الدهون ,ولزيادة معدل حرق السعرات الحرية يجب زيادة السرعة او صعود المناطق المرتفعة.
    القفز على الحبل:
    يجب الاشارة الى ان تمرين القفز على الحبل لمدة عشر دقائق يعادل عشرين دقيقة من الجري, لان تمرين القفز يعمل على تحريك مجموعة من عضلات الجسم التي تحرق سعرات حرارية عالية.
    تمارين اليوغا:
    تمارين اليوغا لها دور مهم جدا في فقدان الوزن, لأنها تساعد على تقليل الاجهاد النفسي و زيادة التركيز و التنفس العميق كما انها تساعد على النوم بشكل افضل ,هذه العوامل تعتبر جزء رئيسيا في فقدان الوزن رغم ان العديد من الاشخاص يتجاهل هذا الامر. فهناك بعض تمارين اليوغا المكثفة تساعد على حرق سعرات حرارية عالية.

    نصائح لاستمرار بممارسة التمارين الرياضية لانقاص الوزن بسرعة:

    تنظيم الوقت لممارسة التمارين الرياضية وذلك بتسجيل الوقت الذي تستغرقه في ممارسة اي تمرين وذلك بهدف الوصول الى نتائج ناجحة.
    ممارسة التمارين الرياضية بانتظام, لكن يجب الا تكون التمارين فوق قدرة الشخص يجب ان يكون هناك توازن بين التمارين ووقت الراحة.
    يمكنك الاستعانة بشخص اخر للتشجيع على ممارسة التمارين الرياضية.