القائمة الرئيسية

الصفحات

تخسيس البطن بعد الولادة افضل طريقة للتخسيس بعد الولادة

افضل طريقة طبيعية لتخسيس البطن بعد الولادة
تخسيس البطن بعد الولادة

تخسيس البطن بعد الولادة

في هذا المقال سنتعرف كيفية تخسيس البطن بعد الولادة بطرق طبيعية. لكن قبل الشروع في التفصيل في هذا الموضوع. لا بد ان نتعرف على بعض الضغوطات النفسية والمراحل التي تمر بها المراة الحامل خلال فترة الحمل. تعتبر فترة الحمل من اهم المراحل التي تمر بها المرأة وذلك لما تمر به من ضغوطات نفسية وجسدية وتغيرات فسيولوجية تسبب لها القلق و التوتر ولا يمكنها اتخاذ اي اجراءات علاجية للتخلص منها. 
رغم انها استطاعت نزع لقب الام, فأنها تبقى منشغلة بجسمها وشكل بطنها الذي اصبح مترهل بحيث يسبب لها احباط. ومن اهم العوامل المسببة لمشكلة البطن كبر حجم الجنين ,او زيادة الوزن خلال الحمل, او نتيجة لعوامل وراثية تبقى غير واضحة.

كيفية تخسيس البطن بعد الولادة بطرق طبيعية

توجد مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها تخسيس البطن بعد الولادة والتي يمكن تلخصها في ما يلي:
6- زيت الزيتون:
نصب القليل من زيت الزيتون في كف اليد, بعد ذلك نقوم بتدليك منطقة البطن جيدا وبحركات دائرية حتى يتشبع الجلد, يتم تكرار هذه العملية مرة في اليوم وذلك بشكل يومي حتى تختفي الترهلات.
5- الزعتر والبابونج:
من المكونات التي نحتاجها ملعقتين من البابونج والزعتر وكذلك اكليل الجبل, يتم مزج هذه المكونات في كوب من الماء يكون مغلي ,بعد ذلك نترك المكونات حتى تنقع لبضع دقائق ,بعد ذلك نتناول المشروب المحصل عليه مرة واحدة كل يوم في الصباح على الريق.
4- الشاي الاخضر مع قشر الرمان:
نحتاج لتحضير هذه الوصفة الى المكونات التالية:
ملعقة صغيرة من النعناع الطازج.
ملعقة من الشاي الاخضر.
ملعقة من قشر الرمان.
نضع المكونات في اناء مع القليل من الماء, نمزج المكونات معا جيدا ثم نتركهم على نار هادئة لبعض الوقت حتى تغلى قليلا, بعد ذلك نقوم بتصفية المشروب المحصل عليه ويتم شربه ثلاث مرات في اليوم, تكرر هذه العملية كل يوم حتى الحصول على النتائج المطلوبة.
3- البردقوش والخردل:
لتحضير هذا المشروب نحتاج الى المكونات التالية التي عبارة عن
ملعقة صغيرة من اليانسون.
ملعقة صغيرة من الخردل.
ملعقة صغيرة الكمون.
ملعقة صغيرة من البردقوش.
ربع ملعقة من الزنجبيل.
نصف ملعقة من القرفة.
عصير نصف ليمونة.
اربع اكواب من الماء المغلي.
نضيف المكونات في وعاء ثم نمزجهم معا جيدا ,بعد ذلك نترك المكونات في الوعاء لمدة عشر دقائق ,بعد ذلك نشرب كوبا من المشروب بعد وجبة الافطار ,تكرر هذه العملية يوميا.
2- الشمر:
لتحضير هذا المشروب نحتاج الى ملعقة كبيرة من الشمر مع كوب من الماء المغلي, نمزج الشمر مع الماء المغلي, نتركه حتى يبرد بعد لذلك نشربه في كل يوم صباحا على الريق, تكرر هذه العملية حتى تحصل على النتائج المرجوة.
1- اوراق الملفوف:
يتم سلق بضع من اوراق من الملفوف في الماء, بعد ذلك نضع الاوراق على البطن مع مراعاة  تثبيت الاوراق بالنايلون ,بعد ذلك تترك لمدة ليلة كاملة ويتم غسل البطن في الصباح, تكرر هذه العملية كل يوم قبل النوم حتى تحصل على النتائج المطلوبة.

بعض النصائح التي ستساعدك في تخسيس البطن بعد الولادة

  • الحرص على تناول غذاء صحي متوازن يشمل جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كالفيتامينات و البروتينات وغيرها.
  • الابتعاد عن الاغذية المقلية والمشروبات الغازية  و الوجبات السريعة بشكل خاص.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي او ركوب الدرجة لان ذلك سيساعدك بكثير في تخسيس البطن بسرعة.
  • الحرص على الالتزام بالرضاعة الطبيعية للطفل وذلك لما لها من فوائد صحية على صحتك, بحيث ان لها دور مهم في حرق السعرات الحرارية لجسمك.

 المراجع :

هل اعجبك المقال ؟

تعليقات