القدرة على القيام ب40 ضغطة من تمرين الضغط تشير الى امتلاك قلب سليم

    تمرين الضغط
    تمرين الضغط
    تمرين الضغط:
    في دراسة طبية جديدة اجريت على العديد من الاشخاص ,وذلك من خلال اختبار اللياقة البدنية لمدة زمنية طويلة لكل شخص, ووجد ان قدرة الشخص على القيام بتمرين الضغط , هو من بين المؤشرات التي تدل على صحة القلب والاوعية الدموية.
     وينصح العديد من خبراء الصحة بممارسة الرياضة على الاقل ثلاث مرات في الاسبوع , لأنها من الامور الضرورية التي تساهم في الحفاظ على صحة جيدة, و كذلك التخلص من القلق و التوتر والضغوط المتزايدة.
     ويعتبر تمرين الضغط من التمارين الرياضية التي لها دور مهم في  بناء عضلات الصدر وتقوية  مجموعة من عضلات الجسم في ان واحد, فهناك بعض الاشخاص يمارسون تمرين الضغط من اجل الحفاظ على رشاقتهم وصحتهم, خاصة ان تمرين الضغط من انواع التمارين التي يمكن ممارستها في اي مكان ,ولا تتطلب اي لوازم او معدات مكلفة.
    ان عدم قدرة الشخص على القيام بتمرين الضغط يمكن ان يصبح من بين المؤشرات التي تكشف بالخصوص على صحة القلب والاوعية الدموية, ووفقا لما جاء في دراسة حديثة نشرت بأحد المجلات الامريكية ان الرجال الذين في منتصف العمر ولا يستعطون القيام حتى بعشر عمليات من تمرين الضغط هم اكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية و امراض القلب.
     واشارات هذه الدراسة الى ان الاشخاص الذين يستعطون القيام بأكثر من اربعين ضغطة من تمرين الضغط دفعة واحدة تكون نسبة تعرضهم لأمراض القلب و الاوعية الدموية نسبة ضئيلة جدا تصل الى ستة وتسعون بالمئة مقارنة مع الاشخاص الاخرين.


    وفي نتائج هذه الدراسة اعتمدت على تحليل اللياقة البدنية لأزيد من الف رجل في ولاية "انديانا" بأمريكا ,حيث تتراوح اعمارهم ما بين واحد وعشرين و ستة وستون سنة, وتم استعمال السجلات الطبية الخاصة بكل من هؤلاء الاشخاص وذلك لمعرفة مدى صحة القلب و الشريين لديهم.
    واضاف بعض مشرفي على هذه الدراسة ان النتائج التي تم الحصول عليها, تبين ان القدرة على القيام بتمرين الضغط له دور مهم في الوقاية من الامراض التي قد تصيب القلب و الاوعية الدموية.
    اضافة الى ذلك فقد توصلت دراسة سابقة نشرتها "جامعة ميتشغان" ان الاشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية مرة واحدة في الاسبوع هم الاشخاص الاكثر سعادة مقارنة مع الاشخاص الذين لا يمارسون اي نشاط حركي.
     كما ان ممارسة الرياضة بشكل منتظم تساهم في تحسين الصحة النفسية و تقليل من المشاعر السلبية مثل القلق و التوتر و الاكتئاب, فضلا عن ذلك فان تمرين الضغط ايضا يساهم في التخلص من التعب و الارهاق والتقليل من الام الظهر, حيث ان الوضعية المثالية و الصحيحة لممارسة تمرين الضغط هي التي تقلل الشعور بالأم الظهر.