هذه 6 منتجات تجميل يجب عليك تجنبها خلال فصل الشتاء

    منتجات تجميل
    منتجات تجميل


    جفاف البشرة:
    يعتبر فصل الشتاء من الفصول التي تتميز بالطقس البارد الذي يمكن له ان يتسبب في جفاف البشرة وتقشرها, حتى انه في بعض الحالات يمكن للطقس البارد وانخفاض درجة الحرارة ان يتسبب في التهاب البشرة مثل الاصابة بالأكزيما او حدوث تشققات على مستوى البشرة .
     يمكن لهذه العوامل ان تساعد في تضرر الطبقة الجلدية الحامية للبشرة , ويجعلها اكثر ضعفا بحيث تصبح عرضة الى خسارة ترطيبها ويصبح من السهل حدوث العدوى, لذلك في هذا المقال سنقدم لكم اهم ستة منتجات التي يجب تقليل استعمالها في فصل الشتاء او استبدالها بمنتجات اخرى.

    منتجات يجب تجنبها في فصل الشتاء:

    6- الصابون:
    الغسل بالصابون في فصل الشتاء قد لا يكون خطوة جيدة للعناية بالجلد, لأنه يتسبب في جفاف الجلد ويفقده حموضته ويجعله اكثر عرضة للعديد من المشاكل الصحية ,لذلك ينبغي تجنبه او استبداله بمنظف اخر.
    5-تقشير البشرة:
    لا شك ان تقشير البشرة يعد روتينا جيدا بالنسبة لك ,لكن استخدام منتجات تقشير البشرة بشكل يومي خلال فصل الشتاء يمكن لها ان تتسبب في تلف الطبقة الخارجية للبشرة  ويعرضها للجفاف ,لذلك يجب التقليل من استخدام منتجات تقشير البشرة وذلك للوقاية من جفاف البشرة.
    4-المنتجات التي تحتوي على العطور:
    غالبا ما نجد العديد من الاشخاص يحبون اقتناء المرطبات و المنظفات في فصل الشتاء التي تحتوي على المواد المعطرة,  لكنهم يجهلون المشاكل التي قد تسببها هذه المنتجات عند انخفاض درجة الحرارة, قد تتسبب بعض هذه المنتجات في تهيج البشرة اذا كان الجلد جافا, لذلك يجب الحرص عند استخدام اي منتوج وذلك بالاطلاع على مكوناته قبل اقتنائه.


    3-اقنعة الطين:
    تغيير روتين العناية بالبشرة هو من بين الامور التي ينبغي التنبيه اليها لان مع تغير الطقس وانخفاض درجة الحرارة, يجب تغيير الاقنعة التي اعتادا العديد من الاشخاص استخدامها وتطبقها  على البشرة ,خاصة اقنعة الطين التي قد تتسبب لبعض الاشخاص ذوي البشرة الجافة في حدوث جفاف حاد على بشرتهم خاصة في فصل الشتاء.
    2-استخدام صابون الوجه:
    ان استخدام صابون الوجه بشكل يومي في فصل الشتاء, يمكن له ان يؤثر على البشرة , لأنه يحتوي على درجة عالية من الحموضة التي تتسبب في جفاف البشرة , بحيث يمكن استبداله بغسول الوجه الخفيف وذلك من خلال تدليكه على الوجه الجاف  بشكل دائري ثم بعد ذلك قم بشفطه بالماء مما سيخلصك من الماكياج و الاوساخ المتراكمة على البشرة.
    1-استخدام التونر الذي يتكون من الكحول:
    التونر يعتبر من افضل المنتوجات التي تساعد على قبض المسام الواسعة,  وكذلك التقليل من الإفرازات الدهنية الخاصة بالبشرة والتحكم بها, لكن توجد العديد من منتوجات التونر التي تحتوي على الكحول وقد تتسبب في جفاف البشرة ,لذلك يفضل تجنب التونر الذي يحتوي نسبة عالية من الكحول.