سبعة معلومات خاطئة حول تنظيف الاسنان

    سبعة معلومات خاطئة حول تنظيف الاسنان
    تنظيف الاسنان:
    من اهم شروط الحفاظ على صحة الاسنان الحرص على تنظيفها بشكل يومي, وذلك باستخدام الخيوط و الفرشاة ومعجون الاسنان وغيرها من وسائل تنظيف الاسنان, لكن هناك العديد من المعلومات الخاطئة المنتشرة حول تنظيف الاسنان, والتي لا اساس لها من الصحة, لذلك يجب ان تحترس عند اخذ هذه المعلومات, وفي هذا المقال سنقدم لكم اهم سبع معلومات خاطئة والتي  يتم تداولها بكثرة حول تنظيف الاسنان.

    سبعة معلومات خاطئة حول تنظيف الاسنان:

    7 -هناك من يربط بعض انواع الشاي الاسود بتسوس الاسنان لكن العكس تماما ,لان الشاي يحتوي على نسبة مهمة من مضادات الاكسدة والتي تحمي الاسنان من التسوس, رغم ان بعض انواع الشاي تتسبب في تغير لون الاسنان ,الا انه لا يضر بميناء الاسنان, كما ان هناك بعض انواع الشاي ايضا تحتوي على الفلورايد, الذي يساعد في تقوية الاسنان وحمايتها من التسوس.
    6 -من بين الاخطاء الشائعة عن تنظيف الاسنان ,هو الاعتقاد الخاطئ حول تسوس الاسنان حيث يعتقد بعض الاشخاص ان تسوس الاسنان له علاقة بالوراثة وان اسبابه وراثية, وهذا الاعتقاد خاطئ تماما, رغم ان سمك الاسنان تتحكم فيه الجينات فان تسوس الاسنان لا علاقة له بالوراثة.
    5 -مضغ العلكة الذي لا فرق بينه وبين تنظيف الاسنان بالفرشاة, الا انه لا يجب ان نستغني عن تنظيف بالفرشاة ومعجون اسنان, فقد اظهرت بعض الدراسات ان مضغ العلكة الخالية من السكر لمدة عشرين دقيقة كل يوم يساعد في منع تسوس الاسنان, وكذلك يحفز من تدفق اللعاب الذي يغسل المواد الغذائية وغيرها.


    4 -ان تنظيف الاسنان بشكل صحيح لا يحتاج فقط الى دقيقة واحدة لأنها لا تكفي للحصول على تنظيف مثالي ,بل يجب ان تستمر مدة تنظيف الاسنان اكثر من ذلك على الاقل اربع دقائق في كل مرتين في اليوم.
    3 -غسل الاسنان بالفرشاة او تنظيف الاسنان لا يتطلب حكها بالفرشاة بقوة, لان ذلك يساهم في ضعف ميناء الاسنان وتلفه كما انه يمكن اذا وصلت فرشاة الاسنان الى ميناء الاسنان يمكن لها ان تحدث التهاب والم في اللثة وانتفاخ. لذلك ينصح بتنظيف الاسنان بالفرشاة برفق.
    2 -هناك من يستهين بمشكلة تسوس الاسنان اللبنية عند الاطفال ويعتقد انها ليست مشكلة كبيرة, وان هذه الاسنان ستتغير على كل حال لكن هذا الاعتقاد خاطئ, تسوس الاسنان اللبنية عند الطفل في وقت مبكر ,يمكن له ان يتسبب في مشكلة بزوغ الاسنان وذلك بشكل دائم , مما قد يحتاج الى تقويم الاسنان عند الطفل  لحل هذه المشكلة.
    1 -التفاح يمنع تسوس الاسنان ,فقد اثبت العلماء خطا هذه المقولة نظرا لاحتواء التفاح على نسبة عالية من الاحماض التي تزيد من الحموضة داخل الفم الشيء الذي يحفز ويهيئ الجو المناسب للبكتيريا التي تتسبب في تسوس الاسنان.