-->

نصائح مهمة لم تسمعها من قبل للحد من تساقط الشعر

    تساقط الشعر
    تساقط الشعر

    تساقط الشعر:
    من المشاكل الكبرى التي يتعرض لها كل من الرجل وكذلك المرأة , هو تساقط الشعر, ويرجع تساقط الشعر اساسا الى العامل النفسي بالدرجة الاولى, ثم الى العامل المرضي بالدرجة الثانية, العامل النفسي وجد علميا من خلال الدراسات الاحصائية انه الشباب الغير المتزوج مقارنة مع الشباب المتزوج, وجد ان خمسة وسبعون بالمئة من الشباب المتزوج هو الذي يتعرض لمشكل تساقط الشعر في المقابل الشباب الغير المتزوج لا يعاني من هذا المشكل, فلما طرحت هذه المسالة على الأخصائيين  وجد ان المشاكل النفسية في الحياة الزوجية هي التي كانت السبب. فالمطلوب انه الانسان يرتب علاقته مع زوجته وان هذه العلاقة لا يمكن الا ان تؤدي مشاكل اولها تساقط الشعر.
    اذا كان الشخص يعاني من هذا المشكل تساقط الشعر عليه ان يحاول تغير نمط الحياة وكذلك عليه ان يلطف الجو في الحياة الزوجية  ومن النصائح التي يمكن تقديمها لتوقف تساقط الشعر:

    نصائح للحد من تساقط الشعر:

    8-تناول الاغذية المتنوعة التي تكون غنية بالحديد و البروتين كالبذور والسمك و الدجاج والبيض وغيرها من الاطعمة الصحية.
    7-ممارسة الرياضة باستمرار حيث اثبتت الدراسات ان الانسان الذي يمارس الرياضة بشكل يومي تكون نسبة تحمله للضغوطات اليومية اكثر من الانسان الذي لا يمارس الرياضة.
    6-الامتناع عن التدخين لأنه يساهم بشكل كبير في تساقط الشعر, لذلك ينصح بالتوقف عن التدخين لتجنب الاصابة بالصلح وتساقط الشعر.
    5-الحرص على بقاء الشعر نظيف وحمايته من الملوثات البيئية كالغبار والسموم, وذلك بتغطيته عند الخروج او ربطه.


    4-النوم لساعات كافية خلال الليل وتجنب تجاوز الثماني ساعات وذلك لحماية وتقليل تساقط الشعر.
    الاهتمام بالنظام الغذائي بحيث يكون متوازنا لأنه يساعد في نمو الشعر وتعزيز حجمه بشكل طبيعي.
    3-محاولة التخلص من التوترات و القلق وذلك كما ذكرنا في السابق بممارسة التمارين الرياضة التي تساعد على الاسترخاء مثل اليوغا و والمشي وغيرها من التمارين الرياضية التي ستساعدك في التخلص من القلق و التوتر.
    2-الابتعاد عن المواد الكيمائية التي تتسبب في جفاف الشعر وتجعله باهت وبالتالي تضعف جذور الشعر ويصبح هشا ويبدا بتساقط ويؤدي الى الاصابة بالصلع.
    1-تجنب استعمال الشامبو بشكل مستمر ,يكفي فقط غسل الشعر مرتين في الاسبوع  لا اكثر ,لان استعمال الشامبو بشكل يومي يجعل الشعر يفقد زيوته الطبيعية التي تتوجد على فروة الراس, و التي لها دور مهم في الحفاظ على بقاء الشعر رطبا.