7 علامات يظهرها الجسم... تدل على وجود السموم بالكبد

    7 علامات يظهرها الجسم... تدل على وجود السموم بالكبد
    7علامات يظهرها الجسم... تدل على وجود السموم بالكبد
    الكبد:
    يعتبر الكبد من احد اكبر الأعضاء في جسم الانسان التي تقوم بالعديد من المهام ذات اهمية كبيرة في الجسم, فهو يعمل على تنقية الجسم من السموم و كذلك تحويل الغذاء الى طاقة , وله دور مهم ايضا في عملية الهضم , وذلك بسبب احتواءه على مادة صفراء عبارة عن سائل يقوم بإتمام عملية الهضم, اضافة الى ذلك فهو يعمل على تحسين عملية الايض التي يتم من خلالها تحليل الدهون و البروتينات وتحويلها الى طاقة. وبسبب نمط الحياة  الذي نعشه و الكثير من الاطعمة التي نتناولها ,حيث ان معظم هذه الاطعمة تحتوي على مواد حافظة و صبغات ملونة , الشيء الذي يؤثر بشكل سلبي على وظائف الكبد ويعيق نشاطه والدور الذي يلعبه في ازالة السموم وابطال مفعولها, لهذا سنقدم اليكم في هذا المقال بعض الاشارات التي يمكن ان تظهر على الجسم و التي تدل على وجود السموم في الكبد.
    7 -الشعور بالتعب و الارهاق:
    اذا كنت تشعر بالتعب و الارهاق طوال اليوم رغم الحصول على قسط كاف من النوم , فقد تكون اشارة تدل على وجود السموم بالكبد, لان الجسم يستهلك كمية كبيرة من الطاقة للتخلص من تلك السموم, وبذلك يشعر الشخص بالتعب دون عمل اي مجهد يدعوا الى ذلك.
    6 -ارتفاع في درجة الحرارة:
    ان وجود ارتفاع في درجة الحرارة وبشكل مستمر ,هو من احد اعراض وجود السموم في الكبد او الاصابة بالتهاب الكبد, رغم عدم ظهور اي اعراض اخرى لهذا المرض.
    5 -الم العضلات والاصابة بتشنجات:
    ان وجود الم العضلات و التشنجات دون وجود سبب يدعوا الى ذلك او اصابة فعلية, هو من احد العلامات التي تكون بسبب وجود السموم في الكبد , حيث يمكن التعرض لهذه السموم من العديد من المنتجات الغذائية و مستحضرات التجميل و وكذلك مواد التنظيف المنزلية اضافة الى البيئة, حيث ان كل هذه الوظائف تؤثر بشكل سلبي على وظائف الكبد و العضلات.
    4 -الافراط في التعرق:
    ان تراكم السموم في الجسم يعني ان الجهاز الهضمي غير قادر على الهضم بشكل سليم , مما يجعل الدم المحمل بالسم يتدفق من الجهاز الهضمي الى الكبد الذي يعمل على تنقية الجسم من السموم , وبالتالي يجهد الكبد في تنقية الدم من السموم مما يظهر بعض الاعراض التي من بينها التعرق المفرط وكذلك الشعور بدرجة الحرارة.
    3 -الشعور بالم في القسم العلوي الايمن من البطن:
    فعند الشعور بالأم في القسم العلوي الايمن , فهذا يعتبر اشارة على وجود سموم في الكبد او التهاب, حيث يرجع سبب ذلك الى ان النظام الغذائي الذي يتم تناوله يحتوي على نسبة عالية من الدهون , وبالتالي الزيادة في الوزن مما يجعل حجم الكبد يتضخم ويعطي ذلك الشعور بألم في البطن.
    2 -الارق:
    ان الاصابة بالأرق عادة تكون بسبب وجود تلوث في الكبد , كما قد يرافق هذا الارق حمى واصفرار في لون الجلد اضافة الى تغير لون بياض العين الى اللون الاصفر, كذلك ضعف في الجسم بشكل عام.
    1 -تغير لون و رائحة البول:
    من العلامات التي تدل على وجود مشاكل في الكبد هي تغير لون ورائحة البول عن لونه الطبيعي حيث يتغير لونه من لون افتح الى لون اغمق.
    هذه العلامات كلها تدل على وجود تراكمات من السموم في الكبد ,لهذا يجب تجنب الاطعمة الغير صحية و كذلك الاعتناء بالنظافة الشخصية بشكل عام, وايضا عدم مشاركة الادوات الشخصية مع احد مثل شفرة الحلاقة  و جميع الادوات الحادة و ايضا مستحضرات التجميل الخاصة بك.