-->

ماهي تمارين الكارديو و لماذا يجب عليك القيام بها

    ماهي تمارين الكارديو و لماذا يجب عليك القيام بها
    ماهي تمارين الكارديو و لماذا يجب عليك القيام بها
    • تمارين الكارديو:
    تعتبر تمارين الكارديو من افضل تمارين حرق الدهون وتخفيف الوزن , ويمكن للنساء والرجال  بشكل عام الاستفادة من تمارين الكارديو ,وذلك باعتبارها جزءا من الروتين اليومي وممارستها بشكل دائم للحصول على نتائج جيدة ,حيث ان تمارين الكارديو تعمل على ابراز العضلات وتنشفها خلال فترة قصيرة من الزمن قد لا تتجاوز الشهر, لكن تحتاج بدل مجهود للوصول الى هدفك وتحقيق النتائج المرجوة ,يمكن ممارسة تمارين الكارديو في اي وقت حسب بحيث انها تناسب جميع الاوقات .
    • اهمية ممارسة تمارين الكارديو:
    تعمل على زيادة نسبة الكريات الحمراء في الدم مما يساهم في زيادة نسبة الاكسجين.
    تعمل على تقوية وتحسين الاجهزة المسؤولة  عن التنفس وضخ الدم كالقلب و الرئتين.
    تساعد تمارين الكارديو في انخفاض مستوى الكولسترول وانخفاض  ضغط الدم وانخفاض خطر الاصابة بالسكري و تحسين من الحالة المزاجية للشخص.
    تحسن تمارين الكارديو من الدورة الدموية في الجسم.
    تعمل تمارين الكارديو على تجنب الاصابة ببعض الامراض المزمنة مثل امراض القلب و الشرايين.
    تعتبر تمارين الكارديو من افضل تمارين حق الدهون التي يوصي بها المختصين بالرياضة ينصحون باستمرار بالمداومة على ممارسة تمارين الكارديو بشكل يومي مع مراعاة الشكل و الكم المناسبين ,وذلك لما لها من فعالية جيدة في حرق الدهون وتخفيف الوزن.

    ماهي تمارين الكارديو و لماذا يجب عليك القيام بها
    • افضل تمارين الكارديو:
    اذا كنت تريد ان تكون بصحة جيدة ,يجب عليك القيام بتمارين الكارديو ,سواء كنت صغيرا او كبيرا او لديك بعض الوزن الزائد ,ان تمارين الكارديو تحافظ على صحة القلب ,و تساعدك على ادارة وزنك بشكل جيد ,هناك المئات الانشطة من تمارين الكارديو والتي يمكنك القيام بها لتحسين لياقة القلب و الاوعية الدموية والبقاء في اعلى مستوى من النشاط. يمكن اختصارها في ما يلي:
    الجري:
    هناك سبب لماذا ترى الكثير من الاشخاص يمارسون رياضة الجري ,ليس فقط انها طريقة للحفاظ على الياقة البدنية ,بل ترتبط ايضا بانخفاض خطر الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية وتحسين المزاج ,ويمكن ان يساعد في منع ترقق العظام .
    المشي:
    هو ايضا طريقة رائعة للحصول على  الياقة البدنية ,كما يعتبر المشي نشاط جيد للاشخاص الذين يقومون بتمارين اكثر شدة ويريدون نشاطا الطفا, ويمكن للمشي  كما هو الحال في الجري الحفاظ على صحة القلب.

    ماهي تمارين الكارديو و لماذا يجب عليك القيام بها
    ماهي تمارين الكارديو و لماذا يجب عليك القيام بها

    ركوب الدراجات:
    ركوب الدراجات هو نشاط اخر يساعد في بناء عضلات الساق و شد عضلات البطن , وتقوية عضلات الذراع  والاكتاف ,ويمكن ان يكون ركوب الدراجات خيارا جيدا للاشخاص الذين يعانون من الم في الركبة .
    السباحة:
    تستخدم السباحة كل عضلات الجسم تقريبا, لذا فهي طريقة رائعة لبناء عضلات الجسم بالكامل ,بحيث توفر السباحة  جميع مزايا الجري والمشي  و ركوب الدراجات.
    الرياضة التي تحتاج الي ى فريق مثل كرة السلة و كرة القدم وغيرها:
    هذه الرياضات تحتاج لحركة مستمرة ,لذلك فهي طريقة  جيدة  للتخفيف من التوثر والقلق بعد يوم طويل من العمل , وتساعد في بناء قوة تحمل وتزيد من لياقة القلب والاوعية الدموية.
    صعود السلالم:
    صعود السلالم كنشاط للقلب يوفر تمرينا ممتازا وقوة لبناء عضلات الساقين وحرق السعرات الحرارية ,بحيث يعمل القلب على ضخ الدم الى العضلات ويزداد معدل نبضات القلب مما يحسن في وظيفة القلب والاوعية الدموية.
    • اداء تمارين الكارديو:
    يمكن ممارسة تمارين الكارديو على حسب مقدار الدهون عند كل شخص ,كما تختلف ايضا المدة التي يستغرقها الشخص في التمرين من شخص الى اخر, فاذا كان الشخص  مثلا عنده مستوى من الدهون لا باس به فيمكنه ممارسة تمارين الكارديو البسيطة مثل المشي لمدة عشرين دقيقة  كل يوم, اما اذا كان الشخص عنده نسبة عالية من الدهون فيمكنه ممارسة تمارين الكارديو بحيث يقوم الشخص  بتنويع في تمارين الكارديو كالجري والسباحة والمشي وغيرها لمدة ساعة تقريبا وبشكل يومي.