أفضل 10 مصادر البروتين لبناء العضلات

    أفضل 10 مصادر البروتين لبناء العضلات
    أفضل 10 مصادر البروتين لبناء العضلات 

    بناء العضلات(كمال اجسام
    ) :
    عندما يتعلق الأمر بالأداء العضلي والرياضي ، يمكن أن تلعب الهرمونات في الجسم الإنسان دورا رئيسيا في كليهما. عندما يتعلق الأمر ببناء العضلات كمال الأجسام ، بشكل عام ، هناك نوعان من الهرمونات ، التي يتم إنشاؤها بشكل طبيعي داخل الجسم ، هرمون التستوستيرون والأنسولين. يتم إفراز الأنسولين من البنكرياس ، من أجل المساعدة في التحكم في مستويات السكر في الدم وتنظيمها. وقد أظهرت الدراسات أن وجبات عالية من الكربوهيدرات ، إما بسيطة أو معقدة ، والوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ،تسبب في زيادة إفراز الأنسولين داخل الجسم. لذا يمكن للأطعمة المناسبة تحسين استرداد الجسم وبلوغ النتائج المرغوبة. لذلك فنظام الغذائي مهم في بناء العضلات وتقويتها والحفاظ على نمو العضلات، فمعظم الرياضين الذين يمارسون رياضة كمال اجسام لا يشعرون بنفعها ،رغم قيامهم بالتمارين الصعبة فعضلاتهم تبقى بنفس حجمها، وذلك راجع الى اهمالهم الجانب الغذائي. فعند القيام بتمارين بناء العضلات(كمال الأجسام) فإن ذلك يؤدي الى هدم ألياف العضلة المرهقة فحنها يحتاج الشخص الى غداء مناسب غني بالبروتين كالبيض و مصل اللبن والشوفان.. حيث تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين الى اعادة ترميم العضلات مما يساعد في بناء العضلات بشكل جذاب.

    • مصادر البروتين لبناء العضلات (كمال الاجسام):

    البيض:البيض الأبيض مصدر كبير يحتوي على نسبة عالية من البروتين ، بالإضافة إلى صفار البيض المليء بالفيتامينات. لكن الإكثار من تناول صفار البيض يؤدي الى زيادة نسبة الكولسترول.
    اللحوم: تعتبر اللحوم مصدر رئيسي للبروتين، خاصة اللحوم الحمراء التي تعد من احد اهم العناصر في النظام العدائي لمن يريد تضخيم العضلات.


    أفضل 10 مصادر البروتين لبناء العضلات
    أفضل 10 مصادر البروتين لبناء العضلات 

    دقيق الشوفان: إن دقيق الشوفان مصدر كبير للكربوهيدرات وهو افضل صديق كمال أجسام لأنه ضروري لنمو العضلات ، وإصلاحها ، وغني بالبروتين، تحتوي وجبة واحدة من الحجم المتوسط من الشوفان على حوالي 6 غرامات من البروتين ، وهذا ليس مثيرا للإعجاب. ومع ذلك ، إذا قمت بطاهيها مع الحليب ، يمكنك مضاعفة محتوى البروتين ، مما يجعلها محترمة للغاية.
    زيت السمكيعتبر زيت السمك من المكملات الغذائية الصحية التي تساعد في بشكل كبير في انتاج هرمون التسوستيرون وهرمونات النمو المسؤولة عن بناء العضلات.
    مصل اللبن: أي قائمة عن كمال الأجسام ومكملات تدريب الوزن لن تكتمل ببساطة دون بروتين مصل اللبن. بروتين مصل اللبن هو الملحق الرياضي الأكثر شعبية في العالم كله ،إذا كنت تبحث عن الجزء الأكبر من العضلات وبناء العضلات ، فيجب أن يكون بروتين مصل اللبن في أعلى قائمتك.
    الخضر والفواكه: تعد من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة التي توفر الألياف المهمة التي يحتاج اليها الجسم بحيث تساعد هذه الألياف على طرد المواد الغير المرغوب فيها في الجسم ،وهي ضرورية ومهمة لصحة جهاز المناعة للجسم.
    الكافيين:  يعتبر الكافيين من المنبهات الموجودة بشكل طبيعي ضمن مجموعة متنوعة من النباتات المختلفة ، خاصة حبوب القهوة والشاي وأحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الكافيين له تأثير محفز على الجسم ، هو أنه يوفر لك زيادة في الطاقة والفائدة الرئيسية المرتبطة بالكافيين هي حقيقة أنه يوفر للجسم دفعة مؤقتة في الطاقة واليقظة الذهنية.
    تحدير بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب يجب ان يكون حذرين للغاية من الكافيين ، لأنه يمكن أن يزيد من معدل ضربات القلب التي يمكن أن تكون خطيرة للغاية. ويمكن أيضا زيادة ضغط الدم بشكل مؤقت ، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أيضا توخي الحذر الشديد ويجب دائما استشارة الطبيب قبل استخدام أي شكل من أشكال المنتجات المعتمدة على الكافيين.

    أفضل 10 مصادر البروتين لبناء العضلات
    أفضل 10 مصادر البروتين لبناء العضلات 


    الدجاج والديك الروميكلاهما خاليان من الدهون تقريبا ، وكلاهما مصدران رائعين للبروتين، فلا عجب في أن هاتين اللحوم تحظى بشعبية كبيرة بين لاعبي كمال الأجسام وهواة اللياقة البدنية.
    الجبن: يعد الجبن المنزلي مصدرا رائعا آخر من البروتينات الخالية من الدهون ، مما يجعلها خيارا مثاليا للوجبات الخفيفة بين عشاق رياضة كمال الأجسام الذين يتطلعون إلى الحصول على بناء العضلات.
    الأسماكإذا كنت تبحث عن طعام قليل الدسم ، منخفض الكربوهيدرات ومعبأ بالبروتين ، بالإضافة إلى عدد من المعادن أيضا ، فإن السمك مثالي تماما. تحتوي بعض الأسماك ، مثل سمك السلمون ، على دهون "صحية" مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية التي يحبها الجسم تماما ، في حين أن البعض الآخر خالٍ تماما من الدهون.إنه أسهل بكثير من الهضم من اللحوم الأخرى ، مع 100 جرام من السمك توفر لك حوالي 18 جرام من البروتين ، إنه بديل رائع للحوم الأخرى، وايضا رخيص الثمن مقارنة مع اللحوم.