هل تستمر افرازات التبويض بعد تلقيح البويضه ؟ وكيف يكون شكلها ؟

    هل تستمر افرازات التبويض بعد تلقيح البويضه
    هل تستمر افرازات التبويض بعد تلقيح البويضه ؟

    هل تستمر افرازات التبويض بعد تلقيح البويضه ؟

    هل تستمر افرازات التبويض بعد تلقيح البويضه ؟ تعد الإفرازات المهبلية من الاشياء العادية الطبيعية في حياة المرأة. لكنها تتغير لعدة اسباب حيث تكون مختلفة عن شكل الافرازات المهبلية المعتادة في الدورة الشهرية.
    للإشارة فان الافرازات المهبلية مفيدة وجيدة بالنسبة للمرأة.
    نتيجة عدة اسباب تحدث تغييرات في شكل الافرازات وكميتها. منها تعرف المرأة انها حامل. كذلك قد تشير الى وجود مشكلة صحية ما. وايضا قد تكون علامة من علامات تلقيح البويضة.  في السطور القادمة سنتطرق الى التحدث عن افرازات التبويض بعد تلقيح البويضة, وكيف يكون شكلها ؟

    هل تستمر افرازات التبويض بعد تلقيح البويضه او تتوقف ؟

    قبل الاجابة على هذا السؤال هل تستمر افرازات التبويض بعد تلقيح البويضه ام تتوقف ؟ لا بد من معرفة شكل هذه الافرازات. حتى تتمكني من التفريق بينها وبين الدورة الشهرية.
    عند تلقيح البويضة من الطبيعي ان تزداد الإفرازات المهبلية. كما يحدث ايضا بعض التغييرات في شكلها. حيث تصبح لزجة شفافة واكثر سمك . وبدون رائحة. كذلك تصاحبها عند بعض الحالات حكة او بعض الالم البسيطة. وهذا الامر راجع الى التغييرات الهرمونية التي تحدث خلال هذه الفترة في اول الحمل. مما يميز هذه الافرازات انها لا تحتاج الى زيارة طبيب. ولها العديد من الفوائد كما سياتي معنا الحديث عنها في السطور القادمة.
    لكن يجب الانتباه الى بعض الافرازات التي تكون منتشرة بين العديد من النساء. وهي الافرازات التي تكون مصحوبة بكتل من الافرازات المهبلية التي تكون في الغالب عبارة عن فطريات مهبلية. تكون منتشرة بشكل كبير عند السيدات خلال المراحل الاولى من الحمل. اذا كانت تصاحبه اعراض مثل حرقة او حكة مهبلية شديدة, كذلك الشعور بألم عند التبول يجب مرجعة الطبيب المختص لكشف السبب.

    هل تستمر افرازات التبويض بعد تلقيح البويضه ؟

    لا. معظم الاطباء والاخصائيون في الطب النسائي اجتمعوا على ان افرازات التبويض تستمر ما بين اربعة وعشرين ساعة الى ثمانية واربعين ساعة كحد اقصى. وتنتهي مع انتهاء فترة التبويض.

    فوائد الافرازات التبويض

    • تساعد في المحافظة على رطوبة المهبل.
    • تنقية المهبل من البكتريا, والجراثيم, والاوساخ.

    متى تنتهي افرازات التبويض ؟

    كما سبق لنا شرحه فان اغلب الاخصائيون في الطب النسائي والتوليد. وافقوا على ان افرازات التبويض تستمر ما بين اربعة وعشرين ساعة الى ثمانية واربعين ساعة.

    هل الغازات من علامات تلقيح البويضة ؟

    نعم, لكن لا يمكن الحكم على انه علامة من علامات تلقيح البويضة. فهناك العديد من الاعراض والعلامات التي تشير الى تلقيح البويضة فيما يلي سنتعرف عليها.
    للإشارة فان وجود الغازات او انتفاخ في البطن مثل الانتفاخ الذي يكون قبل الدورة. يعد من علامات الحمل المبكرة. ويرجع سبب هذا الانتفاخ الى حدوث تغييرات في هرمون البروجيستيرون.
    • الشعور بالإرهاق والتعب.
    • التبول بشكل مستمر.
    • غياب الدورة الشهرية.
    • وجود صداع والم في الراس.
    • الشعور ببعض الالم والتشنجات في منطقة الحوض.
    • وجود ارتفاع طفيف في درجة الحرارة عن المعتاد.
    • الشعور ببعض الالم والمغص اسفل البطن والظهر.
    للعلم فانه لا بد من استشارة الطبيب لعمل فحص بالسونار . حتى تتأكدي من حدوث التبويض والتصاق البويضة في جدار الرحم بشكل طبيعي او لا.

    استمرار افرازات التبويض

    اذا استمرت معك الافرازات لفترة طويلة اكثر من يومين الى ثلاث ايام. من الضروري استشارة الطبيب المختص في اقرب وقت. حتى تتأكدي من عدم وجود مشاكل صحية.

    الافرازات المهبلية الغير طبيعية

    في حال وجدت أي تغيرات في الافرازات المهبلية مثل دماء او الكمية والكثافة . وجب عليك التوجه الى الطبيب للتأكد من عدم وجود مشاكل في الحمل. فيما يلي سنحاول تلخيص اهم هذه التغيرات ,وعلى الاسباب التي خلفها :
    • عندما تلاحظين نزول افرازات بلون اصفر او اخضر. فانها في الغالب تشير الى داء الشعيرات. وهو من العدوى المنتشرة كثيرة والتي يكون سبب انتقالها الاتصال الجنسي. وتشمل اعراض مثل تهيج المهبل, حكة شديدة, حرقة اثناء التبول وكذلك اثناء ممارسة العلاقة الزوجية.
    • عندما تلاحظين نزول افرازات مهبلية ذات لون اصفر او اخضر رقيقة عند اللمس كريهة الرائحة. قد تشير الى الاصابة بالتهابات المهبلية او امراض معينة. والتي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. حتى ولم تكن تصاحبها اعراض مثل الحكة وتهيج او احمرار المهبل.
    • من المهم عند المرأة الحامل. عند الاصابة بعدوى او التهابات معينة في المهبل. مراجعة الطبيب عدم استخدام أي اعشاب او وصفات. لان ذلك قد يشكل خطرا على الحمل.
    • عندما تلاحظين افرازات مهبلية بيضاء اللون, او رمادية, ذات ملمس رقيق. عند ممارسة العلاقة الزوجية. تصاحبها رائحة تشبه رائحة السمك. قد تشير الى الاصابة بالتهاب المهبل البكتيري . وهو نوع من انواع العدوى المنتشرة.
    • عندما تلاحظين افرازات مهبلية عبارة عن مخاط مائي, او دموي قديم ذو لون وردي. فانه من الممكن ان يكون عرض من اعراض المخاض.
    • في حال كانت الحامل تعاني من نزول افرازات مهبلية تسبب لها انزعاج وليست لها رائحة. حيث تشعر بألم وحرقة عند التبول او ممارسة العلاقة الزوجية. فانه من الممكن ان يدل على الاصابة بعدوى فطرية.
     المراجع :