القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد التعشيش بكم يوم يبان الحمل ؟ - مرحلة التعشيش بالتفصيل

بعد التعشيش بكم يوم يبان الحمل
بعد التعشيش بكم يوم يبان الحمل 

بعد التعشيش بكم يوم يبان الحمل ؟ تقرير مفصل

بعد التعشيش بكم يوم يبان الحمل ؟ تعشيش البويضة او غرسها يعد تقريبا هو الخطوة الاولى للحمل. حيث يمكن بعد ذلك ان تظهر مجموعة من التغييرات التي تحدث على جسم المرأة. منها تغييرات جسدية وتغييرات نفسية. وهي ما يسمى ب علامات تلقيح البويضة او اعراض الحمل المبكرة. وللحكم على وجود حمل مؤكد. يجب عليك سيدتي ان تكوني على علم بأيام التبويض لديك. كذلك يجب ان تكون لديك دورة شهرية منتظمة. حيث يترتب على ذلك مجموعة من العوامل الهامة جدا. من هذه العوامل الحصول على تبويض منتظم. الذي يعتبر من العوامل الرئيسية في حدوث الحمل.

بعد التعشيش بكم يوم يبان الحمل ؟

العديد من السيدات يعتقدن ان انقطاع الدورة الشهرية من علامات الحمل الموكدة. الامر الذي يجعل معظم السيدات يفكرن في ان البويضة تم تخصيبها. نعم صحيح هو عامل من عوامل التي قد تكون تدل على وجود الحمل. لكن ذلك لا يعني انك حامل ,فقد يكون ذلك ناتج عن مشكلة صحية. لهذا يجب عليك عمل اختبار الحمل للتأكد من انك حامل. ولضمان نتائج ايجابية من الافضل ما يقل عن ثلاث ايام الى اسبوع عن انقطاع الدورة الشهرية. بعد ذلك قومي بعمل اختبار الحمل للتأكد.

مرحلة التعشيش بالتفصيل

يشير البعض الى ان مرحلة التعشيش تبدا من اليوم الخامس من تلقيح البويضة. بينما قال البعض الاخر ان مرحلة التعشيش تبدا عند نهاية الاسبوع الثالث من الحمل. هنا تبدا البويضة الملقحة بغرس نفسها داخل الرحم. الامر لا يتطلب الا لحظات قليلة جدا. ويتم انغراس البويضة مما يتسبب حدوث الحمل ويبدا الجنين بالتكون.
ملاحظة سريعة
في حال كان احد الحيوانات المنوية قام بالدخول الى قناة فالوب فانه يقوم بتلقيح البويضة. فلا يستطيع اي حيوان منوي اخر الدخول اليها. في هذه المرحلة يتحدد جنس الجنين انثى ام ذكر.

هل وجع الظهر من علامات انغراس البويضة؟

نعم, ممكن ان يكون هناك اعرض مثل اعراض الم اسفل الظهر  والم البطن. وهي الم بسيطة تشيه الى حد كبير اعراض الدورة الشهرية. لان في كثير من الحالات يكون الم او وجع الظهر من العلامات الاولى التي تدل على انغراس البويضة في الرحم. وذلك ناتج عن عدة اسباب , منها التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسد المرأة خلال هذه الفترة. كما يعد التوتر والقلق العاطفي ايضا, والانحناء والوقوف لوقت طويل من العوامل التي تتسبب في وجع الظهر وتزيده سوءا.

متى ينزل دم التعشيش قبل الدورة بكم يوم ؟

اذا كانت دورتك الشهرية منتظمة كل ثمانية وعشرين يوم. فمن افضل ايام الاباضة لحدوث الحمل 10, 12,14, 16 وذلك من بداية الدورة. في هذه الايام المتوقعة تحدث الاباضة, لكنها تبقى في قناة فالوب بعد ذلك تنتقل الى الرحم لمدة ثمانية واربعون ساعة. ومن الافضل اذا كانت لديك رغبة بالحمل ان يكون الجماع في الأيام المتوقعة للإباضة.
واذا قمنا بحساب الدورة الشهرية على انها ثمانية وعشرون يوم, علما انه منتصف الدورة تحدث الاباضة. فمن المرجح ان ينزل دم التعشيش ما بين سبعة ايام الى عشرة ايام بعد عملية الاباضة. قد يختلط الامر على الكثير من السيدات اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية. لكن السيدات اللواتي يراقبون الدورة الشهرية وينتظرون حدوث الحمل يمكنهم التعرف بكل سهولة متى ينزل دم التعشيش قبل الدورة بكم يوم.

تجاربكم مع دم التعشيش

كنت اشعر ببعض الالم البسيطة التي تشبه اعراض الدورة الشهرية لكنها اقل بكثير. بعد ذلك وجدت بعد النقاط من الدم الطفيفة بعد انقطاع الدورة الشهرية. وبعدها بعد خمس ايام حللت وذهبت الى الطبيب. واكد لي انه يعرف باسم دم التعشيش. لكن ربي ما أراد ان يتم حملي وطلع حمل خارج الرحم.
المراجع :
How Long Does Implantation Bleeding Last? What to Expect- 1
What causes implantation bleeding?- 2
هل اعجبك المقال ؟

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. قبل الدورة بكم يوم ينزل افرزات البنيه التي تدل على الحمل

    ردحذف

إرسال تعليق