-->

اعراض الحمل بولد كيف يمكنني معرفتها وتحديد جنس الجنين؟

    كيف يمكن معرفة اعراض الحمل بولد ؟
    كيف يمكن معرفة اعراض الحمل بولد ؟


    اعراض الحمل بولد:


    هل يمكن حقا معرفة جنس الجنين من خلال اعراض الحمل بولد ؟ ام هو مجرد خرافة منتشرة بين الناس ؟ هذا م سنتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل. 
    الحمل بولد او الحمل ببنت يشكل مصدر فضول للعديد من النساء الحوامل .بحيث تتمنى معرفة جنس الجنين من الاشهر الاولى من الحمل ,وعلى الرغم من ذلك يوجد مجموعة من الازواج يفضلن عدم معرفة جنس الجنين .وذلك رغبة وتشوقا للمفاجئة. وهناك البعض الاخر من الأزواج بمجرد معرفة الحمل يريدون معرفة علامات الحمل بولد, رغم انتشار العديد من الطرق المتطورة التي تحدد جنس المولود الا ان الاباء و الامهات يتملكهم الفضول حيال هذا الامر.
    هناك مجموعة من العلامات و الاعراض المتداولة بين النساء حول تحديد جنس الجنين, قد تكون هذه الوسائل والعلامات مجربة الا انها للأسف لا تخضع لأي اساس علمي فكل تلك الامور المتداولة بين النساء حول اعراض كل من الولد اوالبنت. هي تعتبر من الاساطير و الخرافات التي تناقلتها النساء فيما بينها. لكن اليوم مع التقدم التكنولوجي والتطورات التي يشهدها العالم اصبح من السهل معرفة الحمل بولد او الحمل ببنت من خلال عملية تصوير تظهر العضو التناسلي للجنين  ابتداء من الاسبوع الرابع عشر من الحمل. لكن هناك بعض الطرق و الاعراض الشعبية التي تتناقلها النساء فيما بينها والتي يمكن من خلالها معرفة او تحديد جنس المولود. هل هو ولد ام بنت. 

    ما هي اعراض الحمل بولد؟

    فيما يلي سنلخص لك اكثر الاعراض انتشارا بين النساء و التي تصب في موضوع علامات الحمل بولد. لكن عليك ان تعرفي ان هذه الاعراض ليست مبنية على اي اساس علمي:
    10- القيء بشكل زائد:
    تأكد بعض النساء ان القيء في فترة الصباح لعدة مرات متكررة يعد من بين علامات الحمل التي تشير جنس المولود انه ذكر. وهذه الحالة تسمى بغثيان الصباح, لكن هذا طبيعي بحيث ان غثيان الحمل تصاب به الحامل عند قيامها من النوم وذلك بسبب الهرمونات.
    9- تغيرات في جمال المرأة:
    من بين الاعراض التي تشاع بين النساء لمعرفة جنس الجنين ,ان الحامل تزداد جمالا عندما تكون حامل ببنت مقارنة مع الحامل بولد.
    8- الوحام:
    من معتقدات الحمل ببنت المتداولة بين النساء ان الحامل تزداد رغبتها في تناول الاطعمة التي تحتوي على السكريات كالشكولاتة والحلوى وغيرها..., ومن العلامات التي تشير الى الحمل بولد زيادة الرغبة في الكثير من الاجبان و اللحوم والاغذية المالحة.
    7- دقات قلب الجنين:
    في بعض المعتقدات عند البعض ان تحديد جنس الجنين يكمن في معرفة دقات قلب الجنين, اذا كان  اقل من مئة واربعون دقة في الدقيقة فهذا من الاعراض التي تشير على ان المولود ولد.
    6- شكل البطن:
    تشير بعض السيدات الى انه من خلال شكل البطن يمكن الاشارة الى ان الطفل القادم سيكون ولد, اذا كان البطن بارزا الى الامام نحو الاسفل مستدير يتخذ شكل الكرة. اما في حال كان الحمل ببنت فيكون بطن السيدة الحامل يتخذ شكلا مسطح ومرتفع الى الاعلى.
    5- وضعية النوم:
    يمكن معرفة من خلال وضعية نوم الحامل جنس الجنين ,بحيث اذا كانت الام تنام على الجانب الايسر فهذا من اعراض الحمل بولد. لكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما لأنه لا يمكن تحديد جنس الجنين من خلال وضعية النوم .لان الحامل تواجه صعوبة في النوم في فترة الحمل.
    4- تغير لون البول:
    قد يبدو لك هذا الامر غير معقول, لكنه ينتشر بين مجموعة من النساء , بحيث ان لون البول اذا كان غامقا فهو يشير الى الحمل بولد, و العكس اذا كان لون البول فاتح فهو من علامات الحمل ببنت.



    3- طول الشعر:
    قد تكون هذه الخرافة شائعة بين العديد من النساء  انه من الاعراض التي تدل على جنس المولود انه ذكر. زيادة طول الشعر وبريقه وحيويته وكذلك زيادة نمو شعر الجسم, ومن علامات الحمل ببنت جفاف الشعر وضعفه. في الحقيقة هذا الاعتقاد لا اساس له من الصحة , بحيث ان نمو شعر ولمعانه يرتبط بالنظام الغذائي للحامل.
    2- حجم الثديين:
    في بعض الخرافات الشائعة تقول انه من العلامات التي تدل على الحمل بولد. زيادة حجم الثدي الايسر, لكن الحقيقة هي ان زيادة حجم الثديين هو من الامور الطبيعية التي تعتمد على طبيعة جسم الحامل.
    1- مشاكل متعلقة بالبشرة:
    يقال ان المرأة الحامل بولد تتعرض بشرتها للعديد من المشاكل, مثل ظهور حب الشباب و البثور , ظهور الهالات السوداء تحت العينين. بطبيعة الحال هذا الاعتقاد غير صحيح, لان المرأة الحامل تمر بمجموعة من التغيرات المستمرة التي تؤثر على بشرة الحامل و شعرها.
    ملاحظة : يجب ان تعرفي ان هذه الطرق التي سبق ذكرها لا تخضع الى اي علم او دراسات, بل هي فقط معتقدات شعبية شائعة بين النساء ربما تصيب او ربما تخيب.

    ما هي الطرق الصحيحة التي يمكنني من خلالها معرفة جنس الجنين؟

    تحليل الجينات:
    هذه الطريقة تعتمد على اخذ الطبيب عينة من المشيمة في الاسبوع الخامس عشر من الحمل, وذلك لتعرف على جنس الجنين, هذه الطريقة امنة لكن لا ينصح بها بالنسبة للسيدات الحوامل الاكبر سنا او الذين يعانون من امراض وراثية.
    فحص الدم:
    يمكن اجراء هذا الاختبار في الاسبوع العاشر او الثالث عشر من الحمل ,يمكن من خلال هذا الفحص معرفة جنس الجنين و ايضا الكشف عن متلازمة داون.
    فحص DNA:
    هذا الفحص يمكن من خلاله الكشف عن التشوهات الجنينية وايضا معرفة جنس الجنين, بحيث يمكن اجراء هذا الفحص في الاسبوع التاسع من فترة الحمل.
    فحص السونار:
    يقوم الطبيب بتحريك السونار على بطن الحامل ,بحيث تتكون موجات صوتية ذات تردد عالي ,هذه الموجات الصوتية تقوم بتكوين صورة للجنين تعرض على الشاشة في نفس الوقت, ومن خلال تلك الصورة يمكن التعرف على جنس الجنين, وكذلك معرفة كل التفاصيل حوله .كما انه في بعض الحالات قد لا يتمكن الطبيب من رؤية الاعضاء التناسلية للجنين بسبب وضعية الجنين في رحم امه. وبالتالي يصعب على الطبيب تحديد جنس الجنين. يمكن اجراء هذا الفحص في الاسبوع الثامن عشر من الحمل.
    مواضيع ذات صلة:  كيف اكتشف اعراض الحمل المبكرة في الاسبوع الاول.
                            عدم ظهور اعراض الحمل في الشهر الاول الى ماذا تشير؟

    شاهد الفيديو لمعرفة المزيد من الطرق للتحديد جنس الجنين: