اسرع 3 طرق لتبييض الاسنان

    اسرع 3 طرق لتبييض الاسنان
    اسرع 3 طرق لتبييض الاسنان

    تبييض الاسنان:
    تعتبر عملية تبييض الاسنان من الامور البسيطة التي تعمل فيها المواد المبيضة للأسنان على ازالة الجزيئات الصغيرة و التصبغات التي تكون مرتكزة في منطقة معينة, مما يجعل الاسنان اكثر بياضا, كما يمكن ان لا تعمل هذه المواد المبيضة للأسنان  في ازالة بعض انواع التصبغات مثل التصبغات ذات اللون الرمادي او اللون البني وكذلك الاسنان التي تكون مغطاة بالحشوات او التيجان السنية, لهذا من المهم استشارة الطبيب قبل استخدام اي نوع من مبيض الاسنان, ويتم تبييض الاسنان مرة في السنة او في كل ستة اشهر وذلك حتى يبقى بياض الاسنان في الشكل الطبيعي المطلوب ,كما تجدر الاشارة الى ان الاطباء المختصين لا ينصحون بتفتيح لون الاسنان بشكل غير طبيعي يعني انه لا يجب ان يكون بياض الاسنان انصع بكثير. وفي هذا المقال سنقدم لكم ابرز الطرق التي يمكن من خلالها تبييض الاسنان بسرعة.

    تبييض الاسنان بسرعة:

    توجد العديد من الطرق لتبييض الاسنان المستعملة, وكل طريقة و المدة التي تستغرقها, وفي ما يلي سنوضح كل طريقة على حدى مع ذكر المدة الزمنية التي تحتاجها لتبييض الاسنان:
    3-التبييض المنزلي: حيث يقوم الطبيب بأخذ طبعة من فم المريض لكي يصنع له قالب للأسنان يتم وضع داخل القالب مادة تبييض الاسنان, ثم يتم لبسه لكن تختلف المدة التي يتم فيها لبس القالب و ذلك حسب قوة التركيز المادة المبيضة للأسنان, فاذا كان مثلا هذا التركيز قليل يتم لبس قالب الاسنان طيلة فترة الليل, واذا كان التركيز بشكل كبير يتم لبس حولي ثلاثين دقيقة الى ساعة بشكل يومي, وذلك لمدة اربع اسابيع حتى تظهر النتائج المرجوة  لتبييض الاسنان.
    2-استعمال المعجون لتبييض الاسنان: و اللصقات وغسول الاسنان المبيض ,حيث تقوم هذه المواد بإزالة التصبغات التي توجد على اسطح الاسنان, لأنها تحتوي على مواد تساعد في كشط اسطح الاسنان, لكن اغلب هذه المنتجات لا تعطي النتائج المرجوة لتبييض الاسنان ,وانما يتم استعمالها فقط لحماية الاسنان والحفاظ عليهم بعد اجراء عملية تبييض الاسنان.


    1-تبييض الاسنان في عيادة الطبيب: يعتبر هذا النوع من التبييض اقوى و اكثر فعالية حيث يتم استعمال مادة تبييض الاسنان التي تحتوي على بروكسيد الهيدروجين, وهذه المادة عبارة عن هلام او على شكل جل يقوم الطبيب بوضعها على اسطح الاسنان, حيث يمكن ان تتراوح المدة التي يتم فيها وضع هذه المادة حولي خمسة عشرة الى عشرين دقيقة في اليوم وفي الغالب يتم عمل هذه العملية مرة واحدة فقط, وفي بعض الحالات يمكن ان تحتاج الى اعادتها مرتين, وقد يستعمل الطبيب ضوء خاص لمساعدة المريض على تسريع عملية تبييض الاسنان.

    الوقاية من تلون الاسنان:

    المحافظة على صحة الاسنان والفم وذلك بتنظيف الاسنان بشكل يومي مرتين في اليوم بفرشاة تكون ناعمة الشعيرات مع معجون الاسنان يحتوي على مادة الفلورايد التي تعمل على تبييض الاسنان, كما يجب ايضا تنظيف اللسان بالفرشاة او شفطه بالماء, وذلك لتخلص من البكتيريا المضرة التي تتوجد على سطحه.
    استخدام خيط الاسنان او عود الاسنان لتنظيف اسطح الاسنان على الاقل مرتين في اليوم.
    محاولة الابتعاد عن المواد والمشروبات التي تتسبب في تصبغ الاسنان مثل القهوة و الشاي وتجنيب تناول السكريات, مع التركيز على تناول الاطعمة الصحية.
    الحرص على مراجعة طبيب الاسنان بشكل مستمر وذلك من اجل تنظيف الاسنان من التصبغات و ازالة الجيرو البلاك.
    الحرص على مضمضة الاسنان بعد تناول كل وجبة, فهذا من شانه ان يقلل من تلون الاسنان وحدوث تصبغات وكذلك الحفاظ على بياض الاسنان وصحتهم.