8 اطعمة مضرة بالصحة احذروا تناولها

    قاتل صامت 8 اطعمة تختلف عن بعضها
    8 اطعمة مضرة بالصحة احذروا تناولها

    الطعام الصحي:
    يبقى الطعام صحيا طالما لم تتدخل في تصنيعه يد انسان واذا كان الامر كذلك فقد يتسبب في تعريض صحة الانسان على المدى البعيد الى حدوث ضرر, وفي عصرنا هذا فقد انتشرت الاغذية المصنعة بكثرة حتى اصبح تناولها شبه يومي لدى الكثير من الاشخاص ,وتتجلى خطورة هذه الاطعمة على صحتنا في حدوث مجموعة من الامراض حتى انها يمكن ان تتسبب في الوفاة على المدى البعيد. وفي هذا المقال سنتعرف على انواع هذه الاطعمة بتفصيل.
    8- الصلصات التي تكون معبأة:
    مثل الصلصات التي تتوجد زجاجات بلاستيكية كالمايونيز وما يحتويه من السكر و الالوان المصنعة وغيرها وكذلك الكاتشب, ينصح بالابتعاد عن هذه المواد بحث يمكن تبديلها بمواد طبيعية مثل خل التفاح او المخلات الطبيعية بصفة عامة او عصير الليمون الطبيعي وغيرها.
    7- المحليات الصناعية:
    يعتقد العديد من الاشخاص ان المحليات الصناعية تعتبر افضل من السكر, لكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما ,لأنه رغم ان هذه المحليات تحتوي على عدد اقل من السعرات الحرارية فإنها تشكل خطورة على صحة الانسان ,اذ انها تعتبر السبب الرئيسي في الاصابة بمرض السكري ومرض ضغط الدم اضافة الى العديد من الامراض الاخرى كأمراض القلب وغيرها.
    6- شرب الكحول:
    تحتوي الكحول على نسبة عالية من السعرات الحرارية , والتي يمكن لها تلف الكبد وتعرض صحة الشخص الى العديد من المشاكل الصحية مثل الاصابة بالاكتئاب وزيادة الوزن وامراض القلب.


    5- مشتقات الالبان:
    مع التقدم في العمر تتطور مناعة الانسان ضد اللاكتوز الذي يوجد في الحليب ومن هذا يأتي الرابط بين تناول منتجات الالبان وانخفاض في مستوى امتصاص المغذيات والتهاب المفاصل والسرطانات .
    4- الاطعمة الطاقية:
    يحتاج الرياضيون الى اطعمة طاقية تمكنهم من ممارسة تدريباتهم بشكل جيد, لكن اذا لم تكن من هؤلاء الاشخاص فانه لا ينصح بتناول هذا النوع من الاطعمة, لأنها تحتوي على مستويات عالية من السعرات الحرارية والدهون الصناعية والسكر.
    3- الكورن فليكس او حبوب الافطار:
    يعتقد بعض الاشخاص ان هذه الحبوب تعتبر غير ضارة ,لكن على العكس فهي تحتوي على مواد حافظة والوان صناعية يمكن لها ان تشكل خطرا على الصحة.
    2- الهوت دوغ:
    تحتوي اللحوم المصنعة على نسبة عالية من الصوديوم وكذلك السموم والمواد الحافظة التي تشكل خطورة على الصحة بحيث تزيد من خطر الاصابة بأنواع السرطانات.
    1- الزيت النباتي:
    تحتوي بعض انواع الزيوت النباتية على عناصر معدلة ودهون محولة يمكن ان تشكل خطرا على الصحة وتتسبب في مجموعة من الامراض مثل امراض القلب و الاوعية الدموية و السمنة. لذلك ينصح قبل شراء هذه الزيوت الاطلاع على مكوناتها.