-->

منها القرفة والزنجبيل...7 اعشاب يجب الحذر من تناولها في فترة الحمل

    منها القرفة والزنجبيل...7 اعشاب يجب الحذر من تناولها في فترة الحمل
    منها القرفة والزنجبيل...7 اعشاب يجب الحذر من تناولها في فترة الحمل


    اعشاب مضرة في فترة الحمل:

    توجد بعض الانواع من الاطعمة والمشروبات يجب على الحامل الحدر من تناولها في فترة الحمل ,لان البعض من هذه الاعشاب او الاطعمة يمكن ان تتسبب في مضاعفات مثل الولادة المبكرة, او حدوث تقلصات في الرحم في وقت مبكر ,او حتى في بعض الحالات يمكن تتسبب في الاجهاض. اذا فما هي هذه الاعشاب التي تشكل خطرا على الحامل هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

    اعشاب مضرة في فترة الحمل:

    7- الزنجبيل وجوزة الطيب وعرق سوس:

    يجب على المرأة الحامل توخي الحيطة والحدر من تناول هذا النوع من الاعشاب ,لانها تعتبر خطيرة ويمكن لها ان تتسبب في مضاعفات.

    6- الحلبة:

    يزيد تناول الحلبة من تنشيط الرحم  وحدوث الانقباضات خاصة في الشهور الاولى من الحمل, مما قد يتسبب في نزيف وتزيد احتمالية الاجهاض او الولادة المبكرة.

    5- النعناع:

    من بين مسببات التي تدر الطمث وتساعد ايضا على نزول الدم هو النعناع, الامر الذي يشكل خطرا في فترة الحمل خاصة في الشهر الاول منه.


    4- القرفة:

    يجب على الحامل في بداية حملها الابتعاد عن تناول القرفة ,لأنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية وفتح عضلات الحوض وكذلك دفع الجنين الى الخارج  ,مما يعرض المرأة الحامل الى الاجهاض.

    3- حب الرشاد:

    كما هو معروف ان حب الرشاد له مجموعة من الفوائد الصحية التي لا تعد و لا تحصى سواء على البشرة ,او على الشعر, او الجسم بأكمله ,الا انه يشكل خطرا على المرأة الحامل لأنه يزيد من تقلصات الرحم مما قد يؤدي الى حدوث تشوهات لدى الجنين, لهذا يجب على الابتعاد عن تناوله في فترة الحمل.

    2- الكمون المغلي و الشاي الاخضر و الريحان:

    هذه الاعشاب كلها تعتبر من المنشطات ,التي يجب على المرأة الحامل الابتعاد عن تناولها في فترة الحمل لأنها تعرض صحة الجنين و كذلك صحتها للخطر.

    1- الجرجير:

    يعتبر تناول الجرجير في الاشهر الاولى من الحمل مضرا ,لأنه قد يتسبب في احداث نزيف, لذلك لا ينصح بتناوله في فترة الحمل لتجنب حصول مضاعفات.