-->

روتين مثالي للعناية بالبشرة الجافة والبشرة شديدة الجاف

    العناية بالوجه الجاف
    العناية بالوجه الجاف

    العناية بالوجه الجاف:
    عندما تكون بشرتك جافة فإنها تبدو باهتة ومنكمشة لذلك من المهم ان تقومي بترطيب بشرتك ,ومن العوامل التي تؤدي الى جفاف البشرة وفقدان رطوبتها الاستحمام بالماء الساخن او الجو البارد وكذلك التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة او استخدام صابون غير مناسب لبشرتك و عدم الاهتمام بالبشرة وذلك بتغذيتها بالكريمات للحفاظ على رطوبتها وعدم شرب كميات كافية من المياه, كل هذه العوامل وغيرها تتسبب في جفاف البشرة وفقدان رطوبتها, لكن توجد العديد من العادات الصحية التي يمكن اتباعها وتطبيقها في المنزل للعناية بالوجه الجاف واستعادة رطوبته .

    العناية بالوجه الجاف:

    يعتبر تحديد سبب جفاف بشرتك من اهم الطرق وافضلها للتخلص من جفاف البشرة, يعني اذا كنت تعاني من جفاف البشرة من الجيد الانتباه لما كنت تفعله, وفي ما يلي سنقدم لكم اهم الطرق العناية بالوجه الجاف.
    عدم غسل بشرتك بالماء الساخن والتقليل من وقت الاستحمام, لان الماء الساخن يساهم في جفاف البشرة ويزيل الزيوت الطبيعية التي توجد فيها.
    تجنب غسل الوجه مرات عديدة في اليوم.
    من الافضل تقشير البشرة مرتين او مرة في الاسبوع و ذلك للتقليل من تهيج واحمرار البشرة.
    ينصح بوضع مرطب للبشرة بعد الاستحمام, لان ذلك يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة, لكن من الافضل الابتعاد عن المرطبات التي تحتوي على العطور والكحول.
    الحرص على ان يكون مرطب البشرة يحتوي على درجة كافية من واقي الشمس, وذلك لحماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس التي من شانها ان تتسبب في جفاف البشرة.
    استعمال الغاسول وتطبقه على بشرتك ثم فركه بأطراف اصابعك بلطف , من دون فرك بشكل قوي.
    ينصح باستخدام صابون الوجه المرطب للبشرة والغسولات, لأنها تساعد في علاج البشرة الجافة.
    الابتعاد عن منظفات الوجه التي تحتوي على مركبات الرتينويد او الكحول او احماض الفا هيدروكسي ,لان هذه المواد تتسبب في جفاف البشرة وقد تؤدي في بعض الحالات الى حدوث التهابات.

    طريقة اختيار المرطب المناسب لبشرتك:

    بالنسبة اذا كانت البشرة جافة فيستحسن استخدام مرطب غني تكون فيه انواع الزيوت وذلك للحفاظ على البشرة واستعادة رطوبتها, اما اذا كانت البشرة جافة بشكل كبير فينصح باستخدام المرطبات التي تحتوي على الفازلين لان هذه المادة لها القدرة على بقاء الوجه الجاف مرطبا لمدة طويلة اكثر من المرطبات الاخرى, وايضا تعتبر هذه المادة اكثر فعالية في الحفاظ على الزيوت الطبيعية للبشرة.
    علاج الوجه الجاف: شاهد الفيديو