-->

افضل طريقة طبيعية لعدم نمو الشعر بعد ازالته

    طريقة عدم نمو الشعر بعد ازالته
    طريقة طبيعية لعدم نمو الشعر بعد ازالته

    ازالة الشعر:
    من بين التحديات التي تواجه العديد من السيدات ازالة الشعر , الشيء الذي يجعلهم اكثر السيدات  تؤرقا في البحث عن وسائل مناسبة وطبيعية وغير مكلفة, وهناك ايضا بعض النساء يعتمدن على وسائل الحلاقة, الامر الذي يجعل الشعر ينمو في مدة قصيرة قد لا تتجاوز ست ايام, فيرجع الامر كما كان عليه. وهناك ايضا بعض النساء يعتمدن على مواد اخرى مثل الحلاوة والشمع  وغيرها من المواد الاخرى, مثل هذه المواد يمكن ان تكون المدة التي ينمو فيها الشعر اطول بعض الشيء, لكن بمجرد نمو الشعر فاستعدي للألم لا مفر منه, هذا ما دفعنا الى البحث عن الطرق المتاحة لإزالة الشعر, على الرغم من كثرة وانتشار مستحضرات الكيميائية وايضا تطور الطب واشعة الليزر, الا ان هذه الامور لها عواقب خطيرة و اضرار صحية على المدى البعيد, وايضا تكلفة هذه المواد و المستحضرات باهضة الثمن, لهذا فالعديد من النساء يبحثنا عن طرق بديلة طبيعية لإزالة الشعر دون اضرار صحية او الم وبتكلفة رخيصة ايضا. وفي هذا المقال سنقدم لكم وصفات يمكنكم من خلالها ازالة الشعر بصفة نهائيا.

    وصفات طبيعية لإزالة الشعر:

    من خلال هذه المجموعة من الوصفات التي سنقدم لكم ستساعدك في توقف نمو الشعر وازالته بكل سهولة:
    وصفة الليمون:
    المكونات: بضع قطرات من عصير الليمون , ملعقة صغيرة من الشوفان او النشا.
    طريقة الاستخدام: يتم خلط الخليط جيدا ثم بعد ذلك ضعيه على المنطقة التي تريدين ازالة الشعر منها , وتركيه لمدة عشر دقائق, ثم بعد ذلك قم بفركه بأطراف اصابعك على شكل حركات دائرية , ثم بعد ذلك اغسليه بماء فاتر.
    بعد ان تمت ازالة الشعر قم بنقع كمية مناسبة من الترمس, مع كمية كافية من الماء, وتركه لمدة ثماني ساعات ,بعد ذلك استعملي المنقوع الذي حصلت عليه في مسح الاماكن التي تمت ازالة الشعر منها, وذلك بشكل يومي استعملي هذا المنقوع لمدة ثلاث اسابيع.

    وصفة الكركم والبابايا:
    المكونات: نصف ملعقة من الكركم , ثمرة بابايا مهروسة.
    طريقة الاستخدام: مزج الخليط جيدا ثم قومي بتطبيقه على المناطق المراد ازالة الشعر منها ثم اتركه لمدة ربع ساعة , بعد ذلك يتم شفطه بماء فاتر, يتم تكرير هذه الوصفة مرة واحدة في الاسبوع.
    بعد ان تمت ازالة الشعر قومي بخلط القليل من حمص الكركم مع القليل من الماء, قومي بمزج الخليط حتى تحصلي على عجينة سميكة, بعد ذلك طبقي العجينة التي حصلت عليها على الاماكن التي تمت ازالة الشعر منها وتركه حتى يجف , بعد ذلك قم بفركه بقطعة من القماش تكون مبللة, وفي الاخير قومي بغسله بماء بارد.
    وصفة قناع البيض:
    المكونات: ملعقة صغيرة من الذرة , ملعقة صغيرة من السكر, بياض البيض لبيضة واحدة.
    طريقة الاستخدام: يتم خلط الخليط جيدا حتى تحصلي على عجينة سهلة الفرد, ثم بعد ذلك طبقي العجينة التي حصلت عليها على الاماكن التي تريدين ازالة الشعر منها وتركها حتى تجف بعد ذلك انزعها.
    وصفة الليمون مع العسل:
    المكونات:  ملعقتين من عصير الليمون, اربع ملاعق من العسل.
    طريقة الاستخدام: يتم مزج الخليط بشكل جيد, بعد ذلك طبقي الخليط على المناطق المراد ازالة الشعر منها , وتركه لمدة اربع ساعات بعد ذلك اغسله بالماء البارد, وللحصول على نتائج مرضية لك يجب تكرير هذه الوصفة على الاقل مرتين في الاسبوع.
    بعد ان تمت ازالة الشعر افركي قطعة من الزنجبيل على الاماكن التي تمت ازالة الشعر منها, ثم بعد ذلك اتركها لمدة ساعتين ,بعد ذلك اغسليه بماء فاتر , وفي الاخير يمكنك دهن الاماكن التي تمت ازالة الشعر منها  بكريم مرطب ذو نوعية جيدة يتم تكرير هذه العملية في كل مرة تقومين فيها بإزالة الشعر.