-->

9 اسباب تؤدي الى ظهور حبوب الظهر

    9 اسباب تؤدي الى ظهور حبوب الظهر والصدر
    9 اسباب تؤدي الى ظهور حبوب الظهر والصدر


    حبوب الظهر و الصدر:
    حبوب الظهر والصدر هي من بين المشاكل الجلدية التي يعاني منها العديد من الاشخاص, وتعتبر من بين الامراض الجلدية التي تتسبب في احمرار للبشرة وتغير لونها وتحدث تهيجا على مستوى البشرة في بعض الحالات ,لذلك يوجد الكثير من الاشخاص يلجأون الى اتباع طرق طبيعية للتخلص منها بسرعة ,لأنها تعد مصدر ازعاج للكثير, وهناك اسباب متعددة وراء ظهور حبوب الظهر والصدر وفي هذا المقال سنتعرف على ذلك بتفصيل.

    ما هي الاسباب التي تؤدي الى ظهور حبوب الظهر والصدر؟

    9- التعرض لأشعة الشمس:
    من بين الاسباب التي تتسبب في ظهور حبوب الظهر و الصدر التعرض لأشعة الشمس بكثرة ,لأنها تتسبب في افراز العرق و ازدياد في نسبة الدهون التي يتم افرزها من الجسم, مما يؤدي الى انسداد مسام البشرة, و بالتالي ظهور الحبوب .
    8- القلق النفسي و الاجهاد:
    معظم الاشخاص يمرون بمراحل في الحياة يتعرضون فيها الى اجهاد وقلق نفسي, حيث يصاحب هذه الفترة تغيرات على مستوى غدد الجسم ,الشيء الذي يجعل الجسم يفرز كميات كبيرة من الدهون التي تتراكم على شكل حبوب تظهر على الجسم.
    7- الاحتكاك بالمناشف:
    من بين الادوات التي تؤدي الى ظهور الحبوب ,هو استعمال المناشف لمدة طويلة دون غسلها, لأنها تعتبر بيئة جيدة ومناسبة لتكاثر البكتيريا, لذلك ينصح بتنظيف المناشف بشكل دوري, وايضا تجنب استعمالها لمدة طويلة دون غسلها.


    6- الملابس:
    يمكن لبعض انواع الملابس مثل الملابس الضيقة و الغير القطنية ان تتسبب في ظهور الحبوب ,لأنها تساهم في منع البشرة من طرد السموم و التنفس وكذلك تؤدي الى انسداد مسام البشرة ,وبالتالي ظهور الحبوب, لذلك ينصح بمحاولة ارتداء ملابس فضفاضة وذلك لإراحة مسام البشرة. وكذلك الحرص على نظافة منطقة الظهر و الصدر.
    5- البلوغ:
    تعد مرحلة البلوغ من المراحل التي يكثر فيها ظهور حبوب الظهر و الصدر, نظرا لمجموعة من التغيرات الهرمونية وايضا الدهنية التي تفرز بكميات عالية على مستوى الجسم, وتساهم في انسداد مسام البشرة مما يؤدي الى ظهور الحبوب.
    4- الاطعمة الغنية بالدهون:
    يؤدي تناول الاطعمة الغنية بالدهون الى زيادة افرازها في الجسم, وذلك للتخلص من سموم الجسم, وبالتالي تتركم هذه الدهون بكميات كبيرة بحيث يرجع من الصعب اخراجها من الجسم, فتتكون على شكل طبقة تحت الجلد مما يجعلها تظهر على شكل حبوب على الجسم.


    3- العناية الشخصية:
    من الاسباب التي تؤدي الى ظهور الحبوب ,هي انعدام النظافة الشخصية لأنها تساهم في تراكم البكتيريا على مستوى الجلد مما يسد مسامه لذلك ينصح بالاستحمام بشكل دوري خاصة في فصل الصيف.
    2- التعرق بشكل زائد:
    يؤدي التعرق الزائد الذي يكون ناتج عن ممارسة الرياضة او نتيجة العمل الشاق الى تراكم السموم التي توجد على البشرة, ويجعل مسامها تغلق مما يتسبب في ظهور الحبوب ,لذلك ينصح دائما بالاستحمام مباشرة بعد القيام باي مجهود بدني كممارسة الرياضة او التعرض لعمل شاق وغيره ,وذلك للتخلص من العرق و تلك السموم.
    1- كثرة احتكاك البشرة:
    من الاشياء التي تؤدي الى ظهور الحبوب كثرة احتكاك البشرة بالملابس, ويسمى هذا النوع من حب الشباب (حب الشباب الميكانيكي او حب الشباب الاحتكاكي), ومن اشهر مسببات ظهوره ممارسة تمارين كمال الاجسام .