Web Analytics

اليك افضل 5 تمارين رياضية تساعد على الحمل يمكنك ممارستها في المنزل

    تمارين رياضية تساعد على الحمل
    تمارين رياضية تساعد على الحمل 


    تمارين رياضية تساعد على الحمل:

    منذ اللحظة الاولى التي تكتشفين فيها بانك حامل ,او تخبرك الطبيبة بذلك ,عليك بتغير نماط حياتك للحفاظ على صحتك وصحة الجنين ,فاتناول الاطعمة الصحية لا يكفي للحصول على نمط حياة صحي متكامل ,بل لا بد من ممارسة التمارين الرياضية ,على عكس ما يعتقد الاغلبية من النساء فالكسل و الخمول يعتبر العدو الاول للصحة و خاصة في مرحلة الحمل, لهذا يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية وذلك بجعلها جزء من نظامك اليومي, وفي هذا المقال سنعرفك باهم التمارين الرياضية التي تساعد الحمل و اكتساب الحيوية و النشاط.

    تمارين رياضية اثناء الحمل:

    قبل ان نشرع في ذكر التمارين التي يجب القيام بها, تجدر الاشارة الى انه لا يجب عليك ممارسة التمارين الشاقة او المرهقة التي تتطلب جهد بدني كبير ,خاصة في الاشهر الاولى من الحمل ,بل يجب عليك التدرج في ممارسة التمارين و الهدوء وذلك تحت اشراف متخصيصين في هذا المجال, خاصة اذا كنت لم تمارسي التمارين الرياضية من قبل.

    ومن بين اهم التمارين الرياضية التي تساعد على الحمل ما يلي:

    التمرين الاول تمرين التجسير:
    يجب عليك الاستلقاء على ظهرك ,وثني الركبتين مع رفع الورك الى الاعلى عن الارض وانزاله في كل مرة, يمكنك القيام بهذا التمرين لعدة مرات متتالية اذا سمح الامر لك بهذا حسب قدرتك.
    التمرين الثاني السباحة:
    يمكنك ممارسة رياضة السباحة في الاشهر الاولى من الحمل اذا لم يكن هناك امر يستدعي القلق على صحتك او صحة الجنين ,تعمل السباحة على شد عضلات الجسم بشكل كبير.
    التمرين الثالث التمارين الخاصة بالتمدد مثل تمارين اليوغا:
    يساعد هذا النوع من التمارين على تقوية عضلات الجسم وزيادة المرونة و الليونة, كما انها تعمل على تزويد الجنين بالاكسجين الذي يحتاجه جسمه للبقاء على قيد الحياة ,كما انها تزيد من ضخ الدم الى القلب ,وتعمل ايضا على زيادة الشعور بالنشاط و الحيوية.
    التمرين الرابع رفع الاوزان الخفيفة:
    تساعد التمارين الرياضية الخاصة برفع الاوزان على تقوية العضلات بشكل كبير, وتجعل الجسم اكثر ليونة ومرونة.


    التمرين الخامس المشي:
    تعتبر رياضة المشي الخفيفة من الرياضات التي تساعد على تدفق الدم في الجسم بشكل مستمر ,وهي مفيدة جدا في فترة الحمل, وتحافظ على قوام جسم المراة. فممارستها بشكل يومي طوال فترة الحمل يساعد ايضا على مقاومة وتحمل التغيرات التي تحدث خلال هذه الفترة.

    اهمية ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الحمل:

    يعتبر النشاط الحركي مهم جدا بالنسبة للنساء الحوامل ,فقد اكدت الدراسات ان النساء اللواتي يمارسن التمارين الرياضية بشكل مستمر هم اقل عرضة للالم الظهر واكثر مقاومة للتغيرات التي تحدث اثناء فترة الحمل ,كما لديهن طاقة وحيوية وراحة نفسية خلال فترة الحمل, لذلك فممارسة التمارين الرياضية من بين العادات الايجابية التي يجب عليك الاستمرار و المواظبة عليها بشكل يومي, بشرط ان تكون هذه التمارين ليست عنيفة او مرهقة لك بحيث تناسب حالتك.

    هل تمارين البطن تؤثر على الحمل؟

    يفضل الابتعاد عن ممارسة تمرين البطن خلال فترة الحمل, خاصة في الاشهر الاولى من الحمل ,لانها قد تتسبب في حدوث اجهاض, لهذا من الاحسن استبدالها بتمارين رياضية خفيفة وبسيطة تساعد المراة الحامل على تحقيق التوازن وجلب الراحة و الاسترخاء.

    شاهدي في الفيديو " تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية خلال الشهور الاخيرة من الحمل "


    المصادر:
    ArticalOnlin
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موضوع انلاين .

    إرسال تعليق