-->

تعانين من الرؤوس السوداء في الساقين اليك الحل..

    تعانين من الرؤوس السوداء في الساقين اليك الحل..
    الرؤوس السوداء في الساقين

    المسام السوداء في الساقين ,هي مشكلة جمالية تشكل مصدر ازعاج للعديد من السيدات و تمنعهم من ارتداء الملابس الصيفية القصيرة كالشورت, او الفستان القصير وغيرها ,وهي عبارة عن نقاط سوداء تظهر في الساقين, خاصة بعد ازالة الشعر, حيث تكون ملحوظة على الساقين خاصة في الضوء. وهذه النقاط السوداء المفتوحة يكون بها فائض من الزيوت و البكتيريا و الاوساخ المتراكمة ,و الحل للتخلص منها هو عمل ماكياج للساقين, لكن اذا لم يتم ازالة الماكياج بشكل جيد يمكن ان يزيد من حدة المشكلة ويسبب في تهيج الجلد او انسداد المسام, لذلك هذا الحل ليس مناسبا. و في ما يلي سنقدم لكي بعض النصائح والطرق العلاجية التي يمكن من خلالها التخلص من المسام السوداء على الساقين.

    نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء في الساق:

    تجنب شفرة الحلاقة: في الغالب تظهر الرؤوس السوداء في الساق عند الحلاقة ,لان ادوات الحلاقة لا تزيل الشعر من المسام,  هذا الامر هو الذي يتسبب في هذه المشكلة, لهذا يجب التوقف عن استخدام الحلاقة واستبدلها بمزيلات الشعر مثل الشمع او ازالة الشعر بواسطة الليزر ..يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك.
    الحفاظ على نظافة المسام: وذلك عن طريق تقشير السيقان بانتظام للتخلص من الجلد الميت و الاوساخ و البكتيريا التي تؤدي الى انسداد المسام.
    استعمال التونر لتنظيف المسام: يحتوي التونر على حمض الساليسيليك وعلى مجموعة من الفيتامينات التي تعمل على تنظيف البشرة وتجدد الخلايا ,بالإضافة الى ضبط الافرازات الدهنية وازالة الزيوت الزائدة في البشرة وبقايا المكياج.
    استخدام السكر البني لتقشير الجلد: يفضل استخدام السكر البني ,بدلا من السكر الابيض.
    استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك الساقين: مثل زيت الزيتون ,وزيت الافوكادو, وزيت جوز الهند.

    وصفات طبيعية للتخلص من مسامات الساق:

    في ما يلي مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدمها لمساعدتك في التخفيف من المسام السوداء في الساقين و تقشر الجلد:
    زيت الزيتون:
    المكونات:
    ملعقتين كبيرتين من السكر.
    اربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
    طريقة الاستخدام:
    مزج المكونات جيدا, وتطبيق الوصفة على المنطقة التي تريدين علاجها, بحيث تقومين بتدليكها على شكل حركات دائرية باستعمال منشفة لمدة عشر دقائق ,بعد ذلك يمكنك ان الغسل بالماء الساخن ثم باستخدام الماء البارد لإغلاق المسام.
    بياض البيض:
    المكونات:
    بياض بيضة واحدة.
    ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
    طريقة الاستخدام:
    يتم خلط المكونات معا جيدا ,ثم تطبيقها على المنطقة المراد علاجها, تترك الوصفة لمدة خمس دقائق , بعد ذلك يمكنك غسلها بالماء البارد.


    عصير الخيار:
    يحتوي عصير الخيار على مجموعة من الخصائص و المميزات التي تساعد على حل مشكلة المسام السوداء و الحفاظ على نعومة وصحة البشرة , يمكنك وضع عصير الخيار على المنطقة التي تتوجد بها المسام السوداء لمدة ربع ساعة ,بعد ذلك يمكنك غسله بالماء البارد, يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم للحصول على النتائج المرجوة.
    السكر البني:
    المكونات:
    ملعقتين كبيرتين من السكر البني.
    ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
    ملعقتين من الالوفيرا.
    طريقة الاستخدام:
    مزج المكونات معا للحصول على عجينة متماسكة ,يتم تطبيقها على الساقين وتدليك على شكل حركات دائرية باستعمال ليفة الجسم او منشفة. لمدة خمس دقائق بعد ذلك يتم الغسل بالماء الساخن ثم الماء البارد.