-->

طريقة استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم

    طريقة استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم
    طريقة استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم


    ماء الورد للوجه:

    تعددت استعمالات الناس للورد. وذلك نظرا لفوائده الصحية واستخداماته الطبية المتنوعة, التي تدخل في صناعة العديد من المنتجات. منها ماء الورد, الذي يتميز باحتوائه على خصائص مطهرة و مضادة للبكتيريا و الالتهابات, الشيء الذي يجعل من ماء الورد من افضل المنتجات المستخدمة للبشرة و الجمال. بالإضافة الى انه يستخدم ايضا كزيت عطري, وهو من المنتوجات الغنية بمضادات الاكسدة. وفي هذا المقال سنتطرق الى التعرف على فوائد ماء الورد للوجه  وطرق استخدامه.

    فوائد ماء الورد للوجه:

    يشمل ماء الورد على فوائد عديدة للجميع انواع البشرة.  فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة والفيتامينات التي تساهم في تغذية البشرة, اضافة الى انها تمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة او التقدم في السن ,ومن هذه الفوائد:
    تهدئة البشرة الحساسة.
    تطهير البشرة الدهنية, وتجديدها, وموازنتها.
    يساعد في تنعيم البشرة ,جميع انواع البشرة.
    يمنح البشرة العادية الحيوية والنضارة.
    تهدئة من الحروق اي حماية البشرة من اشعة الشمس الضارة.
    تفتيح المسمات المسدودة في البشرة وازالة الجلد الميت.
    يتميز ماء الورد بخاصية تجعله يبقى مدة اطول في مسام البشرة, مما يساعد بشكل فعال في ترطيب البشرة.

    طرق استخدام ماء الورد للوجه:

    تونر ماء الورد للوجه:
    يمكن استخدام ماء الورد قبل النوم اي في كل ليلة. وذلك لما يحتويه من خصائص و مميزات تساعد على تصفية البشرة , وموازنة الحموضة في البشرة , والقضاء على البكتيريا, خاصة في البشرة الحساسة و البشرة الدهنية .بحيث ان درجة الحموضة في البشرة تتراوح بين 5.5 و 4.5 . اما بالنسبة للمنتجات الخاصة بالبشرة فدرجة الحموضة التي تحتوي عليها تتراوح بين 7.5 و 6.0. اما ماء الورد يحتوي على درجة الحموضة تقارب 5.5 .مما يجعله يحافظ على موازنة الحموضة الطبيعية في البشرة ومنع تهيجها, اما المنتجات التي تكون فيها درجة الحموضة عالية ,فإنها تساعد على ظهور مشاكل جلدية ,مثل حب الشباب, و ظهور التجاعيد, و الصدفية ,و الوردية وغيرها من المشاكل التي تؤدي الى اجهاد البشرة. ومن طرق استخدام ماء الورد للوجه ما يلي:
    يتم نقع قطعة من القطن في القليل من ماء الورد. بعد ذلك يتم تطبيق القطن المبلل على الوجه بالكامل, تكرر هذه العملية في الصباح و المساء. قبل مسح الوجه بماء الورد يجب تنظيفه جيدا بالماء.


    كريم ماء الورد للوجه:
    يستعمل ماء الورد لصنع مجموعة من الماسكات و المرطبات التي تساعد على تنظيف الوجه وازالة الشوائب منه, لذلك يمكن استخدامه لصنع كريم مرطب يستخدم قبل النوم ,و الطريقة كالتالي
    المكونات التي نحتاجها:
    ثلاث ملاعق من الحليب تكون كبيرة.
    118 ملل من زيت الزيتون.
    118 ملل من ماء الورد العضوي الطازج.
    118 ملل من الجليسرين النباتي.
    طريقة التحضير و الاستخدام:
    يتم تنظيف الوجه جيدا قبل استعمال الكريم. يتم مزج المكونات معا جيدا حتى تحصل على كريم يكون كثيف ,يمكنك اضافة اليه ملعقة من الحليب اذا تطلب الامر ذلك .بعد ذلك يطبق الكريم على الوجه قبل النوم, ثم يغسل الوجه في الصباح بالماء. يمكنك تخزين الكريم المتبقي لاستخدامه  مرة اخرى.
    ماء الورد لإزالة المكياج من الوجه:
    يمكن استخدام ماء الورد لإزالة المكياج من الوجه بكل سهولة ,فهو مناسب لجميع انواع البشرة, بحيث يمكنك غمس قطعة من القطن في القليل من ماء الورد ,بعد ذلك يتم مسح الوجه بلطف لإزالة المكياج بشكل كلي. كما يمكن ايضا استخدام طريقة اخرى لإزالة المكياج و الطريقة هي كالتالي
    المكونات التي نحتاجها:
    القليل من ماء الورد مع القليل من زيت جوز الهند المذوب (يفضل ان يسخن على الموقد).
    طريقة التحضير و الاستخدام:
    نقوم بمزج ماء الورد مع زيت جوز الهند جيدا, بعد ذلك نقوم بسكب الخليط المزيل للمكياج الطبيعي المحصل عليه, بعد ذلك نضع القليل من مزيل المكياج الطبيعي في اليد ,او الملعقة, بعدها نقوم بغمس قطعة من القطن في مزيل للمكياج الطبيعي ثم يفرك جيد .وعند تشبع قطعة القطن بالمكياج نستبدلها بواحدة اخرى وهكذا.